مقالات بقلم دكتورة امانيمقالات متنوعة › دكتور صلاح الراشد .. الرجل العربى الذى استطاع ان يفتح أبواب التنمية البشرية فى الوطن العربى

دكتور صلاح الراشد .. الرجل العربى الذى استطاع ان يفتح أبواب التنمية البشرية فى الوطن العربى

دكتور صلاح الراشد .. الرجل العربى الذى استطاع ان يفتح أبواب التنمية البشرية فى الوطن العربى

  وقفة هنا لنتعرف على هذا الرجل أولاً ثم من بعد ذلك نورد إنجازه ،وهو بالطبع أحد إنجازات كثيرة فى تاريخ حياته .. لكن من وجهة نظرى أن دخول التنمية البشرية إلى عالمنا العربى كان أهم إنجاز لهذا الرجل الهمام كما أحب أن أطلق عليه ، حيث أنه جاء الدنيا ليترك بصمات خلفه ، وخطط ودرس ونفذ ليعطينا هذه النتائج الرائعة إلا وهى "عقول واعية تفكر فى حاضرها ومستقبلها وتخطط له ، وتأخذ العبرة والدروس والمنح من ماضيها" .

 دكتور صلاح الراشد مواطن عربى كويتى حاصل على دكتوراه فى علم النفس , وماجستير فى الدراسات الإسلامية ، وبكالوريوس فى علم الإجتماع ، وهو مؤسس مركز الراشد للتنمية البشرية ومدير شركة فرانشايز الراشد ، ومدير ومؤسس قناة سمارتس واى الفضائية (القناة الإيجابية الأولى فى الوطن العربى) ، وكاتب متميز للعديد من الإصدارات الناجحة والمثمرة - أنه بحق كما يحب أن يطلق على نفسه "فخر الدين صلاح صالح الراشد" -.


هذا وفى الوقت الذى انشغل فيه كبارنا بالأخبار السيئة والحوارات الجدلية والرياضة والرياضيين ، وانشغل فيه شبابنا بالبرامج التافهة وسباقات الأغانى والأفلام والممثلين والمغنيين ورنات الموبيل .. انشغل هذا الرجل بمستقبل أمته كبارها وصغارها وراح ينشر الوعى ما استطاع .. واضعاً رسالته نصب عينيه (الوعى العربى) فخطط كقائد حربى لمعركته مع تهميش الأمة العربية والإسلامية وجعلها كالدجاجة لا هيبة لها ولا خوف منها ، بعد أن كانت كالأسد فى عرينه .. هذه الأمة التى دانت لها الأرض مشارقها ومغاربها فى صدر الإسلام وكانت خير أمة أخرجت للناس .


حمل هذا الرجل الهمام عبأ الرسالة وخطط بشكل متقن ومحترف لتوصيلها ، ونفذ كأروع قائد خطة الفوز ، وفاز بعقولنا وأحياها بعد السبات الطويل فكانت "قناة سمارتس واى الفضائية" منارة لكل ضال طريقه فى هذه الحياة ، حيث قدم العديد من البرامج التدريبية لتنمية الذات والفرد الذى هو جزء من المجتمع وكان شعاره (التغيير يبدأ من الداخل) ، كما تبنى برامج توعية الأسرة والإهتمام بالطفل وتنشئته على أسس علمية سليمة ، وأثار موضوع الطب البديل من خلال عدة برامج ، وموضوعات أخرى مفيدة وبناءة .


كما أقام العديد من الدورات القوية فى مجال التنمية البشرية فى الكثير من الدول العربية ، و أقام المعسكرات التنموية فى أفضل المناطق فى العالم - حيث دمج العلم والوعى بالترفيه والإستمتاع - كما وفر فرص تدريبية رائعة لكل من يرغب فى التدريب فى مجال التنمية البشرية والوعى الإنسانى. واستضاف كبار المتدربين العرب والأجانب حول العالم لنقل الوعى لأمته ما أمكن .


أننا نقف هنا فى شبكة "عرب نت فايف" وكلنا فخر وإعتزاز بهذا الرجل العربى الذى أدخل إلينا الوعى وأعاد للأسد الجريح قوته وعنفوانه .. لتنهض من جديد أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، وتستعيد روحها التى فقدت.


وكما يقولون بداية الغيث قطرة – وكان الدكتور صلاح صالح الراشد ولا زال – شلال لوحده يحفز القطرات على الإنضمام لفيض العلم والوعى وصنع واقع الأمة .. فعشرة فقط من هذا الرجل تقيم أمة .

 

تحية لهذا الرجل العربى الهمام ومرحى لشلال الخير ونهضة أمتنا.


بقلم: أماني محمد

www.dramany.net

التعريف بالكاتبة:

أمانى محمد باحثة وكاتبة فى علوم ما وراء الطبيعة و التنمية البشرية، و خبيرة واستشارية لدى كبرى مواقع التنمية البشرية الأجنبية على الإنترنت http://www.selfgrowth.com . ممارسة للعديد من علوم الطاقة ومعالجة بالطاقة، ومؤسسة ومديرة أول شبكة إخبارية إيجابية على الإنترنت http://www.arabnet5.com، ومديرة موقع الأخبار الشامل 'طريق الأخبار'http://www.akhbarway.com، وموقـع المقـالات المتـميز http://www.articleslist.net، والدليل الطبى http://www.edoctoronline.com  للتواصل معها يمكن زيارة موقعها http://www.dramany.net .


جميع الحقوق محفوظة للكاتبة أمانى محمد ، يمكن نسخ هذا المقال ونشره فى مواقع أخرى - فقط - إذا تم إلحاق مربع التعريف بالكاتبة أسفل المقال مع إدراج هذا التحذير ، وغير ذلك يعرض صاحبه للمسألة القانونية ، والتعويض عن الأضرار

الكاتب: أماني محمد - dramany.net
عدد المشاهدات: 2475
تاريخ المقال: Sunday, August 21, 2011

التعليقات على دكتور صلاح الراشد .. الرجل العربى الذى استطاع ان يفتح أبواب التنمية البشرية فى الوطن العربى  "1 تعليق/تعليقات"

ام احمد العنزي1/8/2013

لقد التقيت بزوجة دكتور صلاح الراشد في دبي 2012 في احد دوراتهم ومشالله عليها شابة مهذبة وجميلة جدا وتعاملها راقي واللي عرفته من المشاركين في الدورة انها كويتية من أصل أردني

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
324

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

Most Popular Tags

صلاح الراشد

,

مقالات صلاح الراشد

, زوجة صلاح الراشد, عائلة صلاح الراشد, زوجة الدكتور صلاح الراشد, صلاح الراشد الريكي,

مركز الراشد الكويتىصلاح الراشد موعد الدوراتعنوان تليفونات

,

صلاح راشد علم الطاقه

,

الدكتور صلاح الراشد

,

اقوال صلاح الراشد

,

ادكتورصلاح الرشيد دكتور في علم الطاقه

,

صلاح الراشد وزوجته

,

دكتور صلاح الراشد

,

وجة نظري في التنمية البشرية

,

مركز العلاج صلاح الراشد

,

رجل الاعمال صلاح الراشد

,

علم الطاقة د ص?ح الراشد

,

مواقع دكتور.صالح الرشيد

,

اقوال الدكتور صلاح الراشد

,

مقالة الدكتور صلاح الراشد عن الاسترخاؤ

,

زوجه صلاح الراشد

,

الدكتور صلاح الراشد وزوجته

,

http:-www.dramany.net-articles.asp?دكتور-صلاح-الراشد-الرجل-العربى-الذى-استطاع-ان-يفتح-أبواب-التنمية-البشرية-فى-الوطن-العربى=0

,

فيس صلاح الراشد

,

أقوال صلاح الراشد

,

صلاح الراشد وقفه

,

من هي زوجة صلاح الراشد

,

زوجة د صلاح الراشد

,

اصل عايلة د صلاح الراشد

,

عائلة صلاح الراش

,

الثنمية البشرىة لدكتورص?ح رتشد

,

الراشد والطاقه

,

التنميه البشريه وابواب الطاقه

,

عوارض الالم صلاح الراشد

,

mp3 صلاح الراشد دكتور

,

زوجة صلاح الرأشد

,

الالوان صلاح الراشد

,

د . صلاح الراشد وعلم الطاقة

,

اقوال د-صلاح الراشد

,

الاسترخاء صلاح الراشد

,

صلاح راشد والطاقة الايجابية

,

مقولات د.صلاح الراشد

,

صلاح الراشد والريكي

,

صلاح راشد علم طاقه

,

صلاح الراشد الدكتور

,

دكتور صالح الراشد

,

الكوابيس صلاح الراشد

,

مصادر الطاقة في الجسم صلاح الراشد

,

ماهي الدروس الاولي في التنمية البشرية لصلاح الراشد

,

صلاح الراشد والطاقة

,
الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة