خريطة الموقععن الموقع

مقالات الفكر

  • أسرار كونية ستُغيّر حياتك .. اكتشف أهمية النية


    بقلم أماني سعد AmanySaad.com

    منذ نشأنا ونحن نسمع آباءنا أو أمهاتنا يوصوننا حتى ننجح في عملٍ ما بأن ننوي، ثم نتوكل على الله وهو حسبنا ونعم الوكيل، لكن معظمنا - ولا أقول الكل- كان يأخذ كلامهم من باب التبُّرك ويُصدق عليه دون أن يعيه أو يدرك ما يفوته، والبعض كان ينوي ولا يلقي بالاً إلي نيته.  إقرأ..

  • دروسٌ مِن الحياةِ "4-4"


    بقلم أماني سعد AmanySaad.com

    والآن نُنهي معكم سلسلة "دروس من الحياة"، نرجو أن تكونوا قد استفدتم منها ولو شيئًا واحدًا .. أثَّر في حياتكم بشكلٍ بنَّاءٍ وإيجابيّ، فهذا سيكفيني لأشعر بأني صنعتُ فرقًا في حياتكم. وأختم هذه الدروس بعدة دروسٍ أخيرة أرجو أن يكون ختامُها مسك بإذن الله.  إقرأ..

  • دروسٌ مِن الحياةِ (1-4)


    بقلم أماني سعد AmanySaad.com

    هي دروسٌ مختصرةٌ من الحياة، تعلمتها في سنينَ مضتْ، وهي كنزي الصغير والثمين، ولأني لا أريد أن أهدر هذا الكنز .. فإني أذكيه بنقله لكم في بضع فقراتٍ مختصرة، أرجو أن يستفيد منها القراء ولو بحصةٍ صغيرةٍ من هذا الفكر، فأنا أعتقد أن حتى أدنى الفائدة قد تكفي للتأثير في حياة الآخرين بشكلٍ إيجابيّ وبناء.  إقرأ..

  • دروسٌ مِن الحياةِ (2-4)


    بقلم أماني سعد AmanySaad.com

    تابِع معنا سلسلة دروس من الحياة، ثم فكر كيف يمكنك الاستفادة من هذه الدروس؟. و اختبر معنا استخدام هذا الفكر لتفعل شيءا آخر مغايرًا لما تعودتَ عليه، وتحصل على نتائجَ مختلفة وفرصٍ جديدة يمكنك بها إذا أردت .. أن تجدد طريقة ممارستك لحياتك.  إقرأ..

  • دروسٌ مِن الحياةِ (3-4)


    بقلم أماني سعد AmanySaad.com

    تابعونا في دروس من الحياة .. فمازلت أحمل لكم هدايا قيمة وثمنية من دروسٍ تعلمتُها من الحياة، و قد تبدو هذه الدروس من أول وهلةٍ – لمعظمكم – غير اعتيادية أو غير مألوفة كما لو أنني أقدم لكم الفاكهة المُحرّمة، ولكن إذا دققتم النظر ستعلمون أن ما أقدمه حقًّا .. هو فقط أسلوبَ تفكيرٍ مختلف، قد يثير إعجابكم إذا طبقتموه ولاحظتم نتائجه الممتازة.  إقرأ..