مقالات الفكر

  • أسرار كونية ستُغيّر حياتك .. اكتشف أهمية النية

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    منذ نشأنا ونحن نسمع آباءنا أو أمهاتنا يوصوننا حتى ننجح في عملٍ ما بأن ننوي، ثم نتوكل على الله وهو حسبنا ونعم الوكيل، لكن معظمنا - ولا أقول الكل- كان يأخذ كلامهم من باب التبُّرك ويُصدق عليه دون أن يعيه أو يدرك ما يفوته، والبعض كان ينوي ولا يلقي بالاً إلي نيته.  إقرأ..

  • دروس من الحياة (4-4)

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    علمتنى الحياة أن هناك نوعان من الناس ، نوع صادق النصيحة يضع يدك على أخطائك لتصحيحها وذلك ليرشدك لطريق الصواب ؛ واسميهم (الداعمون أو المساندون) ؛ وهؤلاء يدفعونك للنمو والتطور والإنجاز بفضل إرشادهم لك ، ونوع آخر من الناس منتقد وغير أمين ينتقدك كثيراً ليضعف ثقتك فى نفسك ويُشكك فى إختياراتك ويُخوفك من التقدم فى آى شئ.  إقرأ..

  • دروسٌ مِن الحياةِ (1-4)

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    هي دروسٌ مختصرةٌ من الحياة، تعلمتها في سنينَ مضتْ، وهي كنزي الصغير والثمين، ولأني لا أريد أن أهدر هذا الكنز .. فإني أذكيه بنقله لكم في بضع فقراتٍ مختصرة، أرجو أن يستفيد منها القراء ولو بحصةٍ صغيرةٍ من هذا الفكر، فأنا أعتقد أن حتى أدنى الفائدة قد تكفي للتأثير في حياة الآخرين بشكلٍ إيجابيّ وبناء.  إقرأ..

  • دروسٌ مِن الحياةِ (2-4)

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    تابِع معنا سلسلة دروس من الحياة، ثم فكر كيف يمكنك الاستفادة من هذه الدروس؟. و اختبر معنا استخدام هذا الفكر لتفعل شيءا آخر مغايرًا لما تعودتَ عليه، وتحصل على نتائجَ مختلفة وفرصٍ جديدة يمكنك بها إذا أردت .. أن تجدد طريقة ممارستك لحياتك.  إقرأ..

  • دروس من الحياة (3-4)

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    علمتنى الحياة أن الحب يبدأ من حبك لنفسك ، فإذا أحببت نفسك أستطعت أن تقدرها وتدفعها للأمام ؛ وبذلك تستطيع أن تنفع نفسك وتنفع غيرك ، أما إذا إنشغلت بحب غيرك وأفنيت نفسك من أجله فلن تلقى التقدير أو العرفان بالجميل الذى تتوقعه.  إقرأ..