مقالات متنوعة

مقالات بقلم دكتورة اماني › مقالات متنوعة

  • علاج الألم بالفيديو

    بقلم أماني محمد - Dramany.net

    علاج الألم الجسدي بإستخدام تقنية الحرية النفسية EFT ، وذلك من خلال الربت على ظهر احدى اليدين والضغط أعلى منطقة الصدر (مكان ربط الكرافات عند الرجال).  إقرأ..

  • عام 2014 ... هذا عام تحقيق كافة أحلامك. أفضل 10 أفلام فى التحفيز

    بقلم أماني محمد - Dramany.net

    بمناسبة العام الجديد عام 2014 ... جمعت لكم أفضل 10 أفلام قصيرة شاهدتها فى التحفيز.  إقرأ..

  • كيف تنسى وتودع الماضي ؟!

    بقلم أماني محمد - Dramany.net

    معظمنا فكر في هذه الكلمات مرة واحدة على الأقل فى حياته: "نسيان الماضي – نسيان جراح الماضي – نسيان اخطاء الماضي – نسيان الماضي المؤلم". بلا شك كلنا مر به أشخاص وأحداث وظروف فى حياته بالماضي سببت له الجرح والغضب والإستياء. وكلما تذكر الإنسان ما مر به من إيذاء وألم تفجرت بداخله مشاعر سلبية مدمرة لنفسه وكيانه.  إقرأ..

  • علاج الخجل الجزء الأخير

    بقلم أماني محمد - Dramany.net

    "علاج الخجل" الجزء الأخير، بقلم: أماني محمد ...حان الوقت اليوم والآن للتخلص نهائياً من خجلك وفتح صفحة جديدة في حياتك ملئها الثقة بالله والثقة بالنفس ... الخجل لم يعد خيارك ، كما أن الحياة بشغف أصبحت خيارك الوحيد. ولأنى أعلم أنك بحاجة لإختفاء هذا المدعو "الخجل" من حياتك الآن وللأبد فأننى سأعطيك خطوات رائعة ورادعة ومجربة للقضاء عليه وعلى تأثيره الذى لم تعد ترغبه فى حياتك.
      إقرأ..

  • يوم رأس السنة 2013 بداية عام جديد وفريد

    بقلم أماني محمد - Dramany.net

    مع قدوم سنة ميلادية جديدة 2013 ووداع سنة راحلة بكل ما فيها من حلو ومر، يستقبل العالم هذا اليوم " يوم رأس السنة الميلادية 2013) بجو من التفائل والإحتفالات وتنطلق الألعاب النارية معلنة عن قدوم عام جديد وفرص جديدة وتغييرات جديدة وحياة جديدة.  إقرأ..

  • علاج السكر في ٣ خطوات بسيطة

    بقلم أماني محمد - Dramany.net

    هناك في لحظة حانية في مكان ما بداخلك تنمو فكرة ملهمة تحدثك بأن هناك أمل .. "أمل" في رؤية العالم من جديد بنظرة ملئها التفاؤل والأشراق، صدق هذه اللحظة أو لا تصدقها..! فهذا لن ينفي أبداً أنها أتت الآن وتقرع بابك لتدخل النور إلي حياتك من جديد بإذن الله تعالى ...  إقرأ..

  • الشراهة في الأكل ... مشكلة لها حل

    بقلم أماني محمد - dramany.net

    الشراهة في الاكل عائق يواجه الكثير من الناس نحو حصولهم على جسم رشيق وصحي. فضعف المقاومة تجاه الأكلات الشهية مشكلة كبيرة تعرضنا لعدم السيطرة على الوزن وبالتالي زيادة الوزن بشكل يهدد صحتنا ويهز صورتنا الذاتية فنشعر بإزدراء الذات وضعف القيمة.  إقرأ..

  • علاج الخجل .. كل ما تريد معرفته عن الخجل. (الجزء الثاني)

    بقلم إعداد: أماني محمد - dramany.net

    "علاج الخجل" كل ما تريد معرفته عن الخجل، إعداد: أماني محمد ...أكيد أنك بحثت كثيراً عن علاج للخجل وقرأت الكثير من المقالات لتستدل بها على علاج سحري يخلصك من الخجل وفي النهاية لم تجد ...  إقرأ..

  • حكام العرب .. وداعاً

    بقلم أماني محمد - dramany.net

    الآن ستمتد الثورة وستشتعل جذوتها في كل بلاد العرب؛ ولن تستثني هذه الثورة أحداً مهما حاولتم طمس شرارتها. وستنتصر الثورة، لأنها تستمد قوتها من إرادة الشعوب؛ هذه الشعوب التي عانت سنين من الظلم والقهر والذل على أيديكم.  إقرأ..

  • الخجل .. كل ما تريد معرفته عن الخجل. (الجزء الأول)

    بقلم إعداد: أماني محمد - dramany.net

    تشعر بألم بداخلك؟!.. هذا الألم لازمك لسنين طويلة ولا تستطيع الفكاك منه، وتتسائل داخلياً في نفسك بإلحاح شديد "لماذا أنا خجول؟" - لماذا أنا؟!- ، أنني لا أستطيع فعل شئ - أى شئ - دون أن أحسب له ألف حساب وأدرس تأثيره على نفسي وعلى من حولي ...  إقرأ..

  • إسحاق نيوتن والتفاحة وسحر العقل

    بقلم أماني محمد - dramany.net

    بدأ العمل على نظرية الجاذبية الحديثة العالم والفلكى الكبير "جاليليو"، وذلك قبل سقوط التفاحة من الشجرة أمام العالم والفيزيائى الشهير "نيوتن"، هذا عندما قام "جاليليو" بتجربته الشهيرة من خلا ل رمى العديد من الكرات ذات الكتل المختلفة من أعلى برج بيزا ليثبت أن سرعة وصول الأجسام للأرض لا يتعلق بكتلة الجسم أو "الثقل".  إقرأ..

  • حقيبة سفري

    بقلم أماني محمد - dramany.net

    في أثناء تأملي فى السماء غفوت ، لم تكن غفوة بالمعنى الكامل ، لقد كنت بين الحلم واليقظة ، أو ما يسمى "أحلام اليقظة" ، ورأيت أنني أجهز حقيبتي للصعود للسماء، وبحثت عن حقيبتي لأرى ما الذى أعددته لهذه الرحلة فإذا بى أتلقى المفاجأة.  إقرأ..

  • افتح قلبك لحب الله تعالى (2)

    بقلم أماني محمد - dramany.net

    سأل رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الساعة فقال صلى الله عليه وسلم (ما أعددت لها) قال: يا رسول الله .. ما أعددت لها من كثرة صلاة ولا صيام إلا إني أحب الله ورسوله، فقال رسول الله: المرء مع من أحب.  إقرأ..

  • كرة القدم و"جنون الكرة"

    بقلم أماني محمد - dramany.net

    ماذا يحدث هذه الأيام ؟! ، كرة القدم أصبحت شغل الناس الشاغل ، فى مصر يختفي الناس من الشوارع فى موعد مباراة كرة القدم ، وتزدحم الشوارع بالعربات المتراقصة والهتافات الهستيرية عند الفوز ، فإذا هزم الفريق المصري عمت سحابة من الكآبة على الشوارع وبدأت المجادلات فى المقاهى وعلى الأرصفة ..  إقرأ..

  • أفتح قلبك لحب الله تعالى (1)

    بقلم أماني محمد - dramany.net

    - نعم - أفتح قلبك لحب الله تعالى ؛ فلقد حان الوقت الآن لتعرف معنى الحب ، لتذوق حلاوة الحب ، لتتنعم بهذا الدفء والإحساس الراقى بالود ، فالله ودود معك ؛ وأنت من اليوم لابد أن تقابل هذا الود بخطوة نحو التواصل الجيد مع الله تعالى .  إقرأ..

  • دكتور صلاح الراشد .. الرجل العربى الذى استطاع ان يفتح أبواب التنمية البشرية فى الوطن العربى

    بقلم أماني محمد - dramany.net

    وقفة هنا لنتعرف على هذا الرجل أولاً ثم من بعد ذلك نورد إنجازه ،وهو بالطبع أحد إنجازات كثيرة فى تاريخ حياته .. لكن من وجهة نظرى أن دخول التنمية البشرية إلى عالمنا العربى كان أهم إنجاز لهذا الرجل الهمام كما أحب أن أطلق عليه.  إقرأ..