خريطة الموقععن الموقع

الأسر المنفصلة

  • أسباب التمزق الأسري


    بقلم الشيخ محمد المنجد

    أيها المسلمون: إن من أسباب التمزق: تضييع الأهل والأولاد، وعدم الإنفاق عليهم مما يضطرهم للخروج خارج البيت، وخروج النسوة بالذات خارج البيت يفضي إلى أنواعٍ من المفاسد لا يعلمها إلا الله، وبعض هذا يكون بسبب بخل القائم على أمر البيت..  إقرأ..

  • ‏7‏ ملايين طفل من أطفال الطلاق يتمزقون بين والديهم بسببه‏..‏ في انتظار تعديل حق الرؤية‏!‏


    بقلم تحقيق‏:‏ أمل إبراهيم سعد

    من يحمي أطفال الطلاق من مشاكل الوالدين المنفصلين‏..‏ وهل فشل قانون الرؤية في حل مشكلة‏7‏ ملايين طفل يتمزقون بين والدين منفصلين بسبب قانون عقيم مر عليه‏80‏ عاما سطور هذا التحقيق توضح حجم المآساة وتداعياتها علي ارض الواقع بين الطرفين المتناحرين وروية الخبراء حولها‏.‏صيحة استغاثة قوية ومؤثرة يطلقها أمهات وآباء من غير الحاضنين لضرورة إنهاء مأساة قانون الرؤية‏(‏ المادة‏20‏ من القانون رقم‏25‏ لسنة‏1929)‏ والمطبق حتي اليوم.  إقرأ..

  • الأطفال يدفعون ثمن انفصال الأبوين.. وتفكك المجتمع


    بقلم دكتورة ليلى الأحدب

    كلما تفكّرت بقول الرسول عليه الصلاة والسلام عن الحسن والحسين رضي الله عنهما:(هما ريحانتاي من الدنيا) اقتنعت أكثر بأن لا شيء يعدل لدى الإنسان السوي علاقته بأطفاله, خاصة الصغار منهم, وكثيراً ما يتزوج اثنان عن حب فيتخيلا أن حياتهما هي الجنة..  إقرأ..

  • الانفصال الصامت بين الأزواج


    بقلم المصدر suoqhawa.com

    تحت سقف واحد منذ سنوات طويلة لكن المسافات بينهما بعيدة ، تلاشت ملامح الشراكة في علاقتهما الزوجية ،وحل عنها جمود في العواطف والمشاعر ، ليصبحا كموظفين في الحياة الزوجية تجمعهما لقاءات عابرة والتزامات مادية للحفاظ على شكلهما الاجتماعي والاسري امام الاخرين.  إقرأ..

  • أزواج وزوجات ذكروني بالصحابة


    بقلم الأستاذ جاسم المطوع

    لقد قرأنا في السيرة النبوية وفي التاريخ الإسلامي عن نساء كثيرات دخلن في الإسلام وضحين بحياتهن الزوجية من أجل الدين ولكن أن يستمر ذلك في واقعنا المعاصر فإن ذلك يدل على قوة الإسلام وعظمة هذا الدين، الذي يجعل المرأة تضحي بزوجها واستقرار بيتها من أجل الإسلام.  إقرأ..