خريطة الموقععن الموقع

مقالات الوعىالروحانياتالتأكيدات - التأكيدات الإيجابية › التأكيدات الإيجابية تساعدك على التحكم بوزنك

التأكيدات الإيجابية تساعدك على التحكم بوزنك

هناك بعض السمات في حياتنا التي يمكن أن نستعمل فيها التأكيدات الإيجابية لإعادة توجيه أفكارنا السلبية كليا. يعتبر الأكل، ضرورة من ضروريات الحياة حتى نتمكّن من البقاء، لذا فأن استعمال تأكيدات الأكل الإيجابية يمكن أن تستغل لإعادة توجيه عادات الأكل السلبية التي قمنا بتشكيلها على مر السنوات للعديد من الأسباب المختلفة. إنّ الخطوة الأولية هي تميّز الأكل غير صحّي الذي تبنيناه حتى نتمكن من وضع تأكيدات الأكل الإيجابية الصحيحة.

يمكن أن نستعمل تأكيدات الأكل الإيجابية لكبح شهيتنا عندما نأكل بدافع عاطفي. يشكل الأكل العاطفي التحدي الأكبر عندما يتعلق الأمر بخلق أسلوب حياة صحّي جديد.

كلنا نحتاج إلى المساعدة عندما يتعلق الأمر بعمل اختيارات الغذاء الصحّية. إن لم يكن كذلك،فنحن نصدّق التأكيدات السلبية بطريقة ما، مهما كانت مضحكة، على سبيل المثال، نحن قد نقول لأنفسنا (أمّا شعوريا أو لا شعوريا): "بعد أن أتناول هذا البرغر الكبير، البطاطا المقلية، ونصف غالون من الآيس كريم سأشعر بالتحسّن." حقا؟ هل تعتقد ذلك؟ لأن مثل هذه الوجبة تجعل الناس يشعرون بالنعاس، والتعب، وتحطّم مستوى السكّر العالي. لكن ذلك مثال للتأكيد السلبي الذي نمسك أنفسنا في أغلب الأحيان عن القيام به، خصوصا عندما نشعر بالانزعاج أو الوحدة.

اختيار تأكيدات الأكل الإيجابية

بدلا من ذلك،  يمكن أن نكرّر التأكيد الإيجابي اليومي التالي: "صحتي مهمة، وحتى عندما أكون حزينة، فأنا ما زلت أختار أن أتمتع بصحّتي."

من المهم كتابة تأكيدات أكلك الإيجابية ووضعها في الأماكن البارزة لكي تتمكّن من تذكرها والتمسك بها عندما تبدأ الإغراءات. ضعها على الثلاجة.

ارفض الإغراء وقوّ عزيمتك بالتأكيدات الإيجابية.

عندما تذهب إلى السوق المركزي خذ تأكيدات أكلك الإيجابية معك اكتب بطاقات أو قائمة بالمواد التي تحتاجها واكتب التأكيدات عليها أيضا. حتى لا ترضخ للإغراءات وتشتري ما لا تحتاج إليها.

يمكن أن تستعمل تأكيدات الأكل الإيجابية حتى عندما تخطئ من حين لآخر. "أنا اخسر الوزن بسبب اختيارات أكلي." أو "بالرغم من بعض الاختيارات السيّئة في اختيار الأطعمة الصحّية، إلا أنني ملتزم بالعودة إلى الطريق الصحيح، ابدأ الآن."

أمثلة تأكيدات الأكل الإيجابية المجّانية:

1. أنا أختار أطعمة الراحة الصحّية لأنني أحبّني.
2. أرفض عروض الوجبات الخفيفة غير الصحّية والحلويات لأن عندي إرادة قوية.
3. أنا  أختار ما أضع في فمّي من طعام، وليست دعايات التلفاز.
4. أشتري الأطعمة التي ستجعل جسمي أقوى.
5. أحب الحماسة والقوة الإضافية التي يمدني بها الأكل الصحّي.
6. آكل عندما أشعر بالجوع، وليس الضجر.

الكاتب: المصدر albawaba.com
عدد المشاهدات: 3

التعليقات على التأكيدات الإيجابية تساعدك على التحكم بوزنك0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69560

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري