خريطة الموقععن الموقع

مقالات عن الحب

  • كيف تجذب الحب نحوك؟


    بقلم سمراء السعد

    يأتي الحب في اللحظة التي ننتظره بها بأقل نسبة، أي عندما لا نبحث عنه. إن مطاردة "الشريك" لا تتيح إمكانية إيجاد النفس الشقيقة، فلا تجلب المطاردة سوى التعب وخيبات الأمل. لا يتواجد الحب خارجنا بل في طويتنا الداخلية.  إقرأ..

  • خمس لغات للحب


    بقلم ميرفت عبدالتواب

    لنجاح الحياة الزوجية لغة خاصة‏,‏ وانعدام السعادة بين الزوجين عادة مايكون ناتجا عن سبب رئيسي واحد وهو أن الزوجين يتكلمان لغة حب مختلفة‏,‏ وفي كتاب خمس لغات للحب .  إقرأ..

  • الحب قانون


    بقلم د. إيهاب الخراط

    قانون الحب هو تحمل مسئولية الآخر، وهو الخروج عن الذات للقاء الآخر، وهو طلب أفضل الخير له. فالحب هو أن أسعى لسعادة الآخر بنفس القوة التي أسعى بها لسعادتي.  إقرأ..

  • بين الحب و الشهوة


    بقلم المصدر arabicrecovery.com

    يوجد أداه قد تساعدك في معرفة ما اذا كانت العلاقة التي تمر بها الآن أو العلاقة التي تتوقع أن تعيشها هي الحب الحقيقي أم الشهوة . هذه الأداه هي 12 سؤال تسأله لنفسك لتعرف من خلال اجابتك هل هو الحب أم مجرد شهوة وانجذاب مرضي.  إقرأ..

  • أنواع الحب - 1


    بقلم دكتور إيهاب الخراط - من كتابه حجاب الحب

    حب الإعجاب والعشق هو أن تحب ما يجذب انتباهك ويشدك إليه، أن تحب ما ترى وتلمس أنه يستحق الحب وأن تنجذب إلى ما تجده جميلاً وتقدره تقديراً تلقائياً.أطلق عليه قدماء اليونان اسم الأيروس Eros.  إقرأ..

  • أنواع الحب - 2


    بقلم دكتور إيهاب الخراط - من كتابه حجاب الحب

    حب الانسجام هو ذلك الإحساس بالتناغم والانسجام النفسي، ففيه كسر الشعور بالوحدة بائتناس حقيقي مع رفيق، هو أن اشعر بأني مع هذا الرفيق في غير حاجة إلى اصطناع أو تكلف بل لا أجد في نفسي صعوبة أن أكشف عما في داخلي على حقيقته ولا أرى صعوبة في فهم ما بداخل صديقي .  إقرأ..

  • الحب.. داء أم دواء؟


    بقلم دكتورة ليلى الأحدب

    ينظر الكثير من الناضجين عمراً إلى تجارب الحب التي يمر بها المراهقون والشباب بعين الشك والارتياب؛ هذا إذا لم ينظروا إلى صاحب التجربة نفسه نظرة النقص والاستعلاء, والسبب في الغالب الأعم أن هؤلاء الناضجين عمراً – ليس بالضرورة أن يقترن النضوج العمري بالبلوغ العقلي..  إقرأ..

  • و في ريقه من ريق عائشة..!!(عن الحب مرة أخرى)


    بقلم د. ديمة طارق طهبوب

    إن نظرة سريعة للإصدارات المرئية و المسموعة و المكتوبة و المنتديات الإلكترونية في ميدان العلاقات الزوجية في العقد الماضي تبرهن على وجود مشكلة واضحة في الحياة الزوجية، لم تظهر بهذا الوضوح في الأجيال السابقة، ربما للسبب الذي تسوقه جداتنا بقولهن "نُزعت البركة من حياتنا"!!  إقرأ..

  • ودقّ.. القلب


    بقلم فاطمة محمود

    الآن فتاتي.. دقّ القلب .. وشعرتِ بدقاتٍ مختلفة لها بهجة..! لم تعهديها من قبل.. فاجأتكِ تلك الدقات وقلتِ لنفسك: ما أجملها..!! واحترت مع من ستتحدثين عنها.. وهل هناك من سيقدرها..؟!  إقرأ..

  • أبجديات الحب


    بقلم dina eltokhy

    يقول الدكتور ميسرة وسائل التربية بالحب أو لغة الحب أو أبجديات الحب هي ثمانية ..1- كلمة الحب ، 2- نظرة الحب ، 3- لقمة الحب 4- لمسة الحب ، 5- دثار الحب ، 6- ضمة الحب ، 7- قبلة الحب , 8- بسمة الحب  إقرأ..

  • اختبار الحب بين الزوجين


    بقلم fesal.net

    عزيزي الزوج عزيزتي الزوجة، لا شك في أن كلاً منكما يحب أن يكون محباً وأن يكون محبوباً
    لذلك انظرا إلى هذه الأسئلة أو النقاط، وضعا إشارة (صح) أمام النقاط التي تختارانها، ويمكن اختيار أكثر من نقطة في الفقرة الواحدة.  إقرأ..

  • الحب الأول يضر بالحياة العاطفية الجديدة


    بقلم المصدر : العرب أونلاين

    قال باحثون في جامعة إيسكس الإنكليزية ان ذكريات الحب الأول يمكن أن تعرِّض العلاقات العاطفية المستقبلية للخطر.  إقرأ..

  • الزواج لا يقتل الحب


    بقلم thoq.net

    الزواج لا يقتل الحب، بل لعله يزيده عمقاً وأصالة، كل ما في الأمران الحب لا يعود بحاجة إلى التعبير عن نفسه ما دام الزواج يشهد بوجوده ويحميه، لكن من الناس من لا يشعر بذاته وبعواطفه فيظل بحاجة إلى أن نقول له أننا نحبه، و ان نكرر ذلك في كل حين وإلا شعر بالألم والتعاسة، وهذا شأن المرأة والرجل أيضا.  إقرأ..

  • دور المحبة في تكوين الأسرة مفهوم (الحُبّ)


    بقلم السيد سامي خضرا‏‏‏‏‏‏‏‏

    من المفاهيم التي حُرِّفت وأصبح لها أكثر من معنى، بل ربما معاني مغايرة لمقصدها الأساسي. والمفاهيم التي باتت تُفهم خطأً بسبب العولمة الإعلامية، والاستشراق الممنهج، وغلبة الأعداء... هي كثيرة كمفهوم الشجاعة والجرأة، والزهد، والعلم والانفتاح والتمدُّن والحضارة والحرية،.  إقرأ..