خريطة الموقععن الموقع

السعادة

  • من أين تنبع السعادة ؟


    بقلم دكتور مصطفى محمود

    منذ ألف سنة كان السفر إلى اليمن على الأقدام يحتاج إلى أعوام. يحمل المسافر خيمته و زاده و زواده و زكائب التمر و البلح و الخبز المكسر و يتوكل على الله.و بين الفيافي و الجبال و الوهاد و الأحراش يطل عليه الموت من أنياب ذئب جوعان، أو قاطع طريق متربص، أو حر لافح يقصم الظهر، أو برد قارص يثلج العظام.. فإذا وصل سالما فهو قد ولد من جديد، و هي الفرحة التي لا تدانيها فرحة.  إقرأ..

  • طريق السعادة يبدأ بالرضا


    بقلم أعد نقلاً عن كتاب 100فكرة للدكتور صلاح الراشد

    طريق السعادة يبدأ بالرضا ..كتاب يقدم أفكارًا عملية للحصول على السعادة- الرغبة.. العقل.. تحمل المسئولية.. النبع الداخلي.. أعمدة السعادة الأربعة- برنامج يومي لإسعاد النفس يبدأ بالصلاة، وينتهي بالعفو عن الآخرين- الناجحون السعداء.. في الدنيا والآخرة هم المؤمنون الفطنون.. فكيف تكون منهم؟  إقرأ..

  • صناعة السعادة


    بقلم فضيلة الشيخ / سلمان بن فهد العودة

    السعادة: معنىً لا يمكن الوصول إليه بكنوز الذهب والفضة؛ لأنها أغلى من الذهب، والفضة. السعادة: كاللؤلؤة في أعماق البحار، تحتاج إلى غواصٍ ماهر يُتقن صنعة الاكتشاف والغوص. السعادة: هي مواقف، وكلمات، وتطلعات، ونظرات في الحياة بواقعية وأمل وتطلع وإشراق. ابحث في داخلك ففي أعماقك السعادة، وفيها الينبوع الذي لا ينضب.  إقرأ..

  • 35 حكمة في فن السعادة والسرور


    بقلم عبدالكريم القصير

    في بداية العام يعتاد الناس على أخذ بعض التقاويم الهجرية التي من خلالها يعرفون أوقات الصلوات وغيرها ويكون في هذه التقاويم بعض الحكم والفوائد من آية أو حديث أو حكمة ..غير أنه وقع بين يدي تقويم لشركة ---- فلم أجد فيه من ذلك شيئاً سوى أسطر فارغة كتب عليها مذكرة .  إقرأ..

  • خمس اسباب للسعاده


    بقلم الكاتب غير معروف

    أولا: الإيمان هو الحياة.
    الإيمان يولد الإستقرار النفسي, الذي يولد الراحة, التي تولد السعادة , وعلى قدر إيمان الإنسان تكون سعادته في الدنيا و الآخرة...  إقرأ..

  • السعادة


    بقلم المصدر alsaedionline.com

    ما هو أفضل وقت لتعيش سعيداً؟ لا شك أن السعادة قد تؤثر في حياتك أو العكس بمعنى أن حياتك قد تؤثر في السعادة التي تشعر بها. كثيرا ما تحدث المتحدثون و تكلم المتكلمون عن السعادة، و لكن من البديهي لكي تدرك شيئاً أن تعرف متى و أين سوف يكون هذا الشيء و الشعور بالسعادة ليس استثناءاً من هذه القاعدة.  إقرأ..

  • أول أركان السعادة .. العبادة


    بقلم د/ محمد فهد الثويني

    كل الناس يبحثون عن السعادة، ويطرقون في سبيلها أبواباً كثيرة، ويسلكون سبلاً شتى، وأنت عزيزي المربي – يا من عرفت أن السعادة الحقيقية لا تكون في شيء مثل كونها في القرب من الله عز وجل، اقرأ معنا السطور القادمة  إقرأ..

  • درب السعادة


    بقلم محمد بن سعيد المسقري

    إن طريق الإيمان والعمل الصالح ، هو الدرب الذي رسمه لنا المولى – عز وجل – وأوجب علينا اتباعه ، ووعدنا عليه الحياة الطيبة في الدنيا ، والثواب العظيم في الآخرة ، فلذلك تجد الإنسان المؤمن الذي عرف ربه ووجه قلبه للدار الآخرة ، وسلك طريق الاستقامة والصلاح ، يعيش مطمئن البال ، منشرح الصدر ، هادئ السريرة ، عزيز النفس ، طليق الوجه ، قد ملأت الراحة النفسية جوانب قلبه.  إقرأ..

  • أسرار السعادة


    بقلم عبد الدائم الكحيل

    هناك آيات تستحق التدبر والوقوف طويلاً، فالله تعالى أمرنا أن نعفو عمن أساء إلينا حتى ولو كان أقرب الناس إلينا، فما هو سر ذلك؟ ولماذا يأمرنا القرآن بالعفو دائماً ولو صدر من أزواجنا وأولادنا؟ .  إقرأ..