خريطة الموقععن الموقع

النجاح كأسلوب حياة

مقالات الوعىأسلوب الحياة › النجاح كأسلوب حياة

  • العمل المستمر طريقك للنجاح


    بقلم الأستاذ جمال ماضي

    لاشيء كالعمل يجعل الإنسان ينطلق في الحياة بلا تعقيدات، فهو الأمر الذي يرتقي بصـاحبه في هذه الحـياة، حتى يعتلي في لمح البصر كل فوز، ويمتلك في غـمضة عـين كل نجـاح، وحينما نقول: العمل الدءوب، فمعناه العمل المتصل دون انقطاع، فحلقاته تكـاد تـسلم بعـضها بعـضًا، والعمل الدءوب يحمل في طياته الانضباط الشديد، ومن هنا فليس كل عمل يجعل الإنسان ناجحًا ويحوز كل سبق.  إقرأ..

  • الثقة بالنفس أول مطالب النجاح


    بقلم مشعل بن عبدالعزيز الفلاحي

    ما رأيت أروع للنفس من السباق نحو المعالي ! ولا شهدت لها حالاً أفضل ولا أحسن من بلوغ المجد في زمن التواني ! لقد جاء الله بنا لعمارة الأرض ، واستخلفنا فيها لذلك الهدف العظيم : ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) والمتأمّل في النفس الإنسانية يجد أن الله تعالى أودع فيها قدرات فوصلت ببعضنا إلى أن نصبت أقدامهم على سطح القمر .  إقرأ..

  • مقومات النجاح


    بقلم تم إعداد المقال نقلاً عن دكتور ابراهيم الفقى

    يقول الدكتور ويليام جيمس.. أبو علم النفس الحديث: إذا انتظرت التقدير ستقابل بالإحباط التام ، يقول خبراء علم النفس: ضعف التقدير الذاتي هو سبب كل مشاكل الادمان في العالم ، إن شعور الانسان بالدونية هو من أشد ما يجعله غير متزن نفسيا..  إقرأ..

  • الفوضى آفة النجاح


    بقلم محمود حسين

    إن الفوضى من الآفات الرئيسة التي تواجه الإنسان في كل زمان ومكان؛ فهي عدو لدود للنجاح والتميز، وهي عدو للفطرة السوية التي خلق الله -سبحانه وتعالى- عليها الناس جميعاً، فكل مولود يولد على الفطرة، كما أخبرنا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بقوله: "كل مولود يولد على الفطرة، فأبواه يهوّدانه أو ينصّرانه أو يمجّسانه كما تُنْتَجُ البهيمةُ بهيمةً جمعاء هل تحسّون فيها من جدعاء". أخرجه البخاري.  إقرأ..

  • إرادة النجاح و إرادة الفشل


    بقلم عبد الواحد استيتو

    و من منا لا يريد النجاح ؟ . ستستغرب لو قلت لك إن الكثيرين جدًا بيننا لا يريدون النجاح، بـل ويرغبون في الفشل وربما لا يدركون ذلك. في داخلهم خوف مبهم من النجاح لذا تجدهم يفضلون دائمًا الوقوف خلف (الحيطان). عقلهم الباطن رافض - وبشدة- لفكرة النجاح وما يتبعها من مسؤوليات ومحافظة على هذا النجاح.  إقرأ..

  • الأهداف السر الكبير في تحقيق النجاح


    بقلم مشعل بن عبدالعزيز الفلاحي

    النجاح أمنية ينتظرها كل إنسان على وجه هذه الأرض ، غير أنها تتوقف على أسباب كثيرة ، لعل من أهمها ، وأكثرها أثراً ، الثقة بالنفس ، بعد عون الله تعالى ، وتوفيقه وسداده ، وقد سبق في هذه السلسة الحديث عن هذا الموضوع ، ودونت لك هناك أهمية هذا الجانب ، واليوم أكتب عن الخطوة الثالثة في هذه السلسلة ، وأرسم لك بإذن الله تعالى معالم النجاح ، وأضيء لك شمعة المجد ، وأفتح لك طريقاً إلى المعالي.  إقرأ..

  • قراءة فى كتاب (خصائص الجماعات الناجحة )


    بقلم فهد الحربى

    لاأدري من أين أبدء ، ولكن تعتير إدارة الأعلام والعلاقات العامة ، جماعة جمعت أفراد لايعرفون بعضهم إلا من خلال إيمانهم بالعمل الخيري وإشهاره ، والإيمان بإهداف يسخرون لها الغالي والنفيس لتكون واقعاً ملموس .  إقرأ..

  • المعتقدات الإيجابية وأثرها في النجاح


    بقلم مشعل بن عبد العزيز الفلاحي

    النجاح أمنية تلهث في قلوب أصحابها ، وحادٍ يشدوا بالأرواح إلى أمنياتها ، النجاح كلمة ما أحببت مثلها شيء ، لا أجد كلمة في الدنيا تدير رقبتي إلى الخلف غيرها ، النجاح أمنية وشرف وزكاء على وجه الأرض ، وهو ، فرح ، وفوز، وانتصار في عرصات القيامة ، النجاح تاريخ بعيد لكنه غير مستحيل ، وأرض تبدو صلبه لكنها قابلة للحرث ، وحياة حافلة بالمخاطر لكنها مليئة بالعواقب الحميدة ...  إقرأ..

  • معادلات النجاح والفشل


    بقلم نضال القصير

    على الرغم من أن الأسرة تُعدّ من أقدم المؤسسات التي عرفها التاريخ البشري، إلاّ أن صياغة الأسس التي تحكم العلاقة بين أفراد هذه المؤسسة مازال يشوبها الكثير من الاضطراب، على الأقل في الواقع الملموس، فمثلاً وضع الإسلام ضوابط وأسساً لصيانة وحدة وتماسك الأسرة.  إقرأ..

  • روشتة النجاح والتفوق يضعها الخبراء!


    بقلم سهير الجبرتي

    أُعلنت حالة الطوارئ.. الهدوء والسكينة بالقوة الجبرية.. لا شيء يعلو فوق صوت المذاكرة.. ممنوع الزيارات أو الرد على الهاتف.. المنزل يتحول إلى خلية نحل، والسبب واحد.. موسم الامتحانات على الأبواب!. هذا هو حال الأسرة العربية التي تضم بين أفرادها أبناء في مراحل تعليمية مختلفة.  إقرأ..