خريطة الموقععن الموقع

مقالات الوعىتنمية المرأةتنمية الفتاة المسلمة › خمس طرق غير عادية لزيادة مستوى الطاقة

خمس طرق غير عادية لزيادة مستوى الطاقة

هذه طرق 5 غير عادية لزيادة مستوى طاقتك بصورة شاملة. جميعها طرق مجربة ومختبرة لسنين.

ما هو القاسم المشترك بينها: أنت تبادر في التغيير.

1- المشي بطريقة مختلفة
سوف يمنحك رفع سرعة إيقاع خطواتك طاقة أكبر. بينما يجعلك إبطاء معدل حركتك أكثر استرخاءً. هناك العديد من طرق المشي، مجرد تغيير طريقة مشيتك كفيل بتغيير كيفية شعورك. يمكنك المشي بخطوة أكثر خفة ورشاقة لتحظى بمشاعر الغبطة والمرح، المشي مع ظهر مستقيم يعطيك شعوراً بالثقة. الخ. على أي حال، ليس من الضروري أن تعتمد بشكل لا واعي نفس المشية كل يوم.

2- إنشاد (دندنة) – النية

الغناء المستمر للكلام أو دندنته يُحدث حالة غشية. وحالة الغشية هي بوابة للاوعي. لذا يمكنك جمع ذلك مع نواياك الخاصة أو توكيداتك. يمكنك غناء نيتك وتكرارها حتى تخطر ببالك فكرة لنية تالية لتضيفها إلى الأغنية. إن الهدف من التكرار أن لا تتوقف عن الغناء وبذلك تتحول إلى أنشودة بالفعل. مؤخراً، قام أحد طلابي وكان يتمنى أن يحظى بمشروع كبير بالغناء كالآتي: "لقد وصلنا لاتفااااااااااااق اليووووووووووم. اليووووووووم يوووووم جميل.الاتفااااااااااااااااق تم اليوووووووم، لكلا الطرفين بأفضل طريييييييييييييييقة . أجلللللللل. لقد وضعنا كل البنوووود .كل البنود وُضعت اليووووووم. ما أسعدني بهذا الإنجااااااااااااز". الخ . وصلتك الفكرة. لقد تابع ذلك لمدة نصف ساعة، حتى شعر بأنه "تغير حالته" بشكل فعلي. غني عن القول أن الاتفاق قد تم بنجاح في اليوم التالي.

3- الطيش الطيّب

لا أقصد بالعمل الطائش أن تكون شريراً أو مزعجاً فقط لكي تلفت الانتباه أو تكون تحت الأنظار. أنا أتحدث عن طيش بطبيعة طيبة يجعل الناس تبتسم أو تروّح عن نفسها. الأشخاص الذين لديهم بعض الطيش يمتلكون "سمة روحانية" أو هالة حولهم، لأنهم ليسوا "ممتثلين للمجتمع" بالكامل، أو تم غسل أدمغتهم فأصبحوا مترددين خجولين، أو بالغي الجدية أو صارمين عبوسين. أصحاب الطيش الطيب يحبون المرح، مضحكين، مفاجئين، لا يمكن توقعهم ويمكن الاعتماد على تلك الصفات الآن وفيما بعد. قد لا تكون مناقشتهم وفقاً لنص "معتاد". أطلق على هذه الصفة اسم "الطيش الطيب" لأنك إذا بحثت عن مرادفات لكلمة "طيش" يمكن أن تلاحظ كلمات ذات مدلولات سلبية مثل "شرير"، "ضرر"، "أذى"، "تدمير" "إساءة سلوك". ليس هذا ما عنيته بكلمة" طيش". أنا أقصد روحاً مبدعة طفولية منفتحة على الآخرين.

4- تحرر سريع
هذا الأسلوب ليس من ابتكاري، ولا أتذكر من أين حصلت عليه، ولكنه يعمل كالسحر عندما يتم عمله بشكل حقيقي، ببطء وبتواتر تنفس جيد. هذه الطريقة تلين تشنج الفكر وتساعد على تحرير الأفكار الثقيلة والمشاعر التي قد تكون عالقة لسنوات. على أي حال ستشعر بالراحة والتحرر بعدها. وأنا أسميه " التحرر السريع".
1. ركز على شيء أو شخص تشعر بالانزعاج منه
2. ذهنياً، أرسل الفكرة "أنا آسف"
3. ذهنياً، أرسل الفكرة "أنا أحبك"
4. ذهنياً، أرسل الفكرة "أرجوك سامحني"
5. ذهنياً، أرسل الفكرة "شكراً لك"
تلك العبارات أنا آسف – أنا أحبك – أرجوك سامحني – شكراً لك، هي الأفضل ليتم تطبيقها على الأشخاص (بمن فيهم نفسك) لكن يمكن تطبيقها أيضاً على الطاقات، الأفكار، المشاعر بشكل مباشر وكأنهم "أشخاص".


5.فعلٌ شجاع

فعل واحد شجاع أو مغادرة في اللحظة الأخيرة أو مواجهة شيء كنت تخاف منه كلها أمور تعطيك تحولاً طاقياً طويل المدى. كما شرحت في ندوات "مستويات الطاقة"، الشجاعة هي بوابة توصلك إلى مستويات طاقة أعلى. الشجاعة ليست غياب الخوف ولكنها التحرك نحو الأمام رغم الخوف.
إذا كانت أي من تلك الأساليب مناسبة لك، اجعل منها رفيق التغيير الطاقي.
لأساليب أخرى لتغيير طاقتك، راجع كتابي "مستويات الطاقة" أو احضر ندوة في نفس الموضوع.

الكاتب: فريديك داودسون - ترجمة: بانة بيري @banabiri

عدد المشاهدات: 114

التعليقات على خمس طرق غير عادية لزيادة مستوى الطاقة0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36317

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري