خريطة الموقععن الموقع

مقالات الوعىتنمية المرأةتنمية الزوجة › 4 نصائح لتدفعي زوجك للإصغاء اليكِ

4 نصائح لتدفعي زوجك للإصغاء اليكِ

4 نصائح لتدفعي زوجك للإصغاء اليكِ

تعتبر المرأة ان الزواج هو شراكة بين الرجل وزوجته فيفصحان لبعضهما عن مكنونات قلبهما وعن كل ما يواجهانه خلال يومهما ولكن في بعض الأحيان قد يواجه الرجل صعوبات خلال يومه فيعود الى منزله متعباً يبحث عن الراحة فتشعر زوجته وكأنه لا يعير أي اهتمام للحديث الذي تحاول أن تخبره به فتظن أنه يفكر بأمر آخر أو انه منشغل عنها بموضوع أكثر أهمية، من هذا المنطلق، هل كنت تعلمين أن هناك عدة طرق تجعل زوجك يصغي الى كلامك ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك على الخطوات اللازمة كي تتبعيها.

 اطلبي منه الإصغاء بلطف

إن شعرت بأن زوجك مشتت الأفكار أو منشغل بأمر ما وأنت تودين أن تكلميه بأمور معينة اطلبي منه بلطف أن ينظر إليك لأنك تريدين التحدث معه وخلال حديثكما انظري في عينيه كي تمتلكي تركيزه.

 انتبهي لنبرتك

حافظي دائماً على وتيرة منخفضة لصوتك حين تتكلمين مع زوجك لأن الصوت العالي قد يوحي اليه بمحاولة بدء خلاف بينكما وسيرد عليك بالنبرة عينها لذا هذا الموضوع هو من أكثر المواضيع أهمية.

إسأليه إن كان مشغولاً

قبل أن تبدأي حديثك مع زوجك اسأليه دوماً إن كان مشغولاً أو أن بإمكانك أن تتكلمي معه وهكذا سيخصص لك الإنتباه اللازم وسيصغي لحديثك بإمعان.

 امنحيه وقتاً ليرتاح

إن شعرت بأن تعب النهار يبدو جليّاً على زوجك فلا تجبريه على الإصغاء اليك بل حاولي أن تمنحيه وقتاً خاصّاً به وحده ليصفي افكاره فتستطيعان مناقشة الأمر الذي تريدينه.

الكاتب: ounousa.com

عدد المشاهدات: 305

التعليقات على 4 نصائح لتدفعي زوجك للإصغاء اليكِ0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50781

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري