خريطة الموقععن الموقع

مقالات الوعىأبحاث وآراءأبحاث طبية › البدانة تمهد لاضطرابات نفسية

البدانة تمهد لاضطرابات نفسية

رغم انه من المعلوم أن البدانة عامل خطر محتمل في إصابة الجسم بمشاكل معينة، بيد أن دراسة جديدة أشارت إلى أن البالغين ذوي الأوزان الثقيلة يواجهون أيضا معدلات أعلى للإصابة باضطرابات نفسية.

وباستخدام بيانات من دراسة مسحية للصحة على مستوى الولايات المتحدة ضمت أكثر من 40 ألف أميركي، اكتشف باحثون أن البالغين البدناء تزيد لديهم بما يصل إلى المثلين احتمالات الإصابة بالاكتئاب والقلق وحالات ذهنية أخرى، مقارنة بالبالغين ذوي الأوزان العادية.

وأظهرت الدراسة انه بالإضافة إلى ذلك فان الأشخاص المصابين بزيادة ولو محدودة في الوزن يعانون معدلات متزايدة من القلق.
وأضاف الباحثون انه لم يتضح ما إذا كان الوزن الزائد يؤدي بطريقة ما إلى مشاكل في الصحة الذهنية. لكن النتائج تشير إلى أن متوسط الاضطرابات النفسية تشيع بشكل اكبر بين البدناء.
وعلى وجه العموم، وجد فريق البحث أن البالغين البدناء لديهم احتمالات أعلى للإصابة باكتئاب شديد ومتوسط واضطرابات تتعلق بالقلق مثل الذعر ومرض الرهاب (الخوف) والهوس. كما أنهم أظهروا معدلات عالية من تناول المسكرات واضطرابات الشخصية مثل السلوك الاستحواذي المفرط واضطراب الشخصية الارتيابية.

وبين الأشخاص الذين يعانون زيادة متوسطة في الوزن، فإن معدلات اضطرابات القلق كانت أعلى من ذوي الأوزان العادية من الرجال والنساء.

ولم يستطع الباحثون أن يستقصوا بشكل كامل أسباب كل هذه الصلات. وقالوا إن عوامل سلوكية أو بيولوجية أو وراثية قد تلعب جميعها دورا في العلاقة بين الوزن والصحة الذهنية.

الكاتب: نقلاً عن جريدة الأتحاد

عدد المشاهدات: 0

التعليقات على البدانة تمهد لاضطرابات نفسية0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42590

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري