خريطة الموقععن الموقع

مقالات الوعىالعلاقات الإنسانيةالتسامح › كيف تكون قويا بالمسامحة والنسيان؟

كيف تكون قويا بالمسامحة والنسيان؟

لا يوجد شخصا منا لم يحبس نفسه ويمسك بغضبه، أو لم يتعرض يوما للإهانة، الخيانةَ، أو الكذب أو الظلم. ولهذا فأن هذه المقالة لكلّ شخص. نظرت في القاموس ووجدت بأن المسامحة والغفران تعني: منح العفو والصفح لمن أساء لك أو إبراء. وبما أننا لا زلنا في بداية عام جديد، إلا يجب أن نفكر في المسامحة والصفح عن الآخرين.

• العفو يمنحنا القوة:
المسامحة والصفح تمنحنا القوة على الشفاء. عندما نشعر بالغضب والمشاعر السلبية بشكل دائم، فأن ذلك يؤثر على صحتنا. تسبّب هذه الطاقة السلبية ضغط الدمّ العاليِ، والصداع، والكآبة، ومشاكل المعدة ومجموعة كبيرة من الأمراض الأخرى. لذا فنحن عندما لا نصفح عن الآخرين ونمحنهم العفو فأننا نتعرض لضعف الخطر الصحي.

• العفو يمنحنا القوة لنتقدم:
عندما نمنع أنفسنا من المسامحة الصادقة، نعلق في دوامة من الأفكار السلبية. ونصبح مشلولين فكريا فلا نستطيع التقدم أو التفكير بأي شيء إيجابي في حياتنا، عملنا، أو حتى علاقتنا الجديدة.

• العفو يمنحنا الرحمة:
من منا لا يحب أن يكون رحيما بالأخرين. نحن لسنا أشخاص مثاليين، ولا بد أننا اذينا الكثيرين خلال حياتنا. إلا نستحق العفو عن اخطائنا أيضا.

• العفو يمنحنا القوة على إطلاق طاقتنا والتخلص من أغلال الكراهية والحقد:
عندما نحمل في قلوبنا الاساءة والكراهيةَ، نصبح سجناء لعواطفنا. ولكن عندما نتخلص من كل هذه القيود ونصبح أحرارا وقلوبنا صافية.

الكاتب: albawaba.com
عدد المشاهدات: 5

التعليقات على كيف تكون قويا بالمسامحة والنسيان؟0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81399

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري