خريطة الموقععن الموقع

مقالات الوعىالصحةطول العمر والشيخوخة › "التونة" تحمي الأسنان وتؤخر الشيخوخة

"التونة" تحمي الأسنان وتؤخر الشيخوخة

كشفت الدراسات العلمية الحديثة أن فيتامين "د" له العديد من الفوائد الأخري بالإضافة إلي الحفاظ علي الأسنان والعظام حيث إنه يساعد علي تأخير الشيخوخة.
أكد د. مجدي بدران أن فيتامين د يحمي من الإصابة بالسرطان ويمنع تكون الخلايا السرطانية والأوعية الدموية التي تغذي الأوعية الدموية ويفيد مرضي الحساسية الصدرية كما أنه مهم لسلامة كافة الخلايا ويساعد في تشكيل خلايا الدم ويحمي من الإصابة بمرض السكر حيث يمنع تكسير هرمون الأنسولين بواسطة مضادات الأجسام وينظم عمل 2000 شفرة وراثية في الجسم ويساعد علي محاربة الشيخوخة حيث يحافظ علي صحة الجلد والصحة الإنجابية والأداء العضلي وصحة العين والجهاز التنفسي والهضم الجيد.

يوصي د. بدران بتعرض الجسم المباشر للشمس 15 دقيقة يومياً خلال ساعات الصباح وبعد الظهر وتناول الأغذية الغنية بفيتامين د مثل الأسماك وخاصة السلمون والماكريل والتونة والسردين بالإضافة إلي صفار البيض والكبدة والجبن موضحا أن نقص فيتامين "د" يسبب الكساح في الأطفال ويضاعف احتمالات الولادة القيصرية ويسبب بطء النمو وتأخر التسنين وآلاماً مزمنة بالعظام وخاصة العمود الفقري وعظام الحوض ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الكاتب: دينا حسن
عدد المشاهدات: 3

التعليقات على "التونة" تحمي الأسنان وتؤخر الشيخوخة0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري