خريطة الموقععن الموقع

إدارة الغضب

  • قوة التحكم بالغضب


    بقلم عبد الدائم الكحيل

    الغضب من الصفات التي نهى عنها النبي الرحيم صلى الله عليه وسلم، وكلنا يذكر قصة ذلك الأعرابي الذي جاء ليأخذ النصيحة من الرسول فأمره ألا يغضب فقال زدني قال لا تغضب فقال زدني قال لا تغضب... ولا زال النبي يكرر هذا الأمر حتى انتهى الأعرابي عن السؤال. وسؤالنا: لماذا كل هذا الاهتمام النبوي بموضوع الغضب، وما هي آثاره الخطيرة، وما هي وسائل العلاج؟ هذا هو موضوع بحثنا.  إقرأ..

  • اقترحات عملية في السيطرة على غضبك


    بقلم Hara Estroff Marano

    في بعض الأحيان عندما نتكلم مغ صديق أو مشير ونعترف له أننا غاضبون نشعر بالراحة وخصوصاً إذا كنا قد تكلمنا عن أسباب غضبنا. وفي رأي الأطباء النفسيين مصدر شعورنا بالراحة ليس أننا أخرجنا غضبنا ولكن لأننا في كلامنا حددنا..  إقرأ..

  • كيف تتحكم في الغضب ؟ انفعال إنساني عواقبه وخيمة.


    بقلم د. خليـل فاضـل - استشاري الطب النفسي

    إذا حول موظف ما إلى المستشار النفسي للمؤسسة التي يعمل بها، بهدف حضور جلسات «التحكم في الغضب»، فمن الممكن أن يكون هذا الرجل محبطا، أو أنه، ببساطة، غير قادر على كبح جماح غضبه، لكنه -كما يقول- يعتقد أن المشكلة سببها استفزاز الآخرين له.  إقرأ..

  • الغضب الخفي


    بقلم ماكسيان شنال - من كتابه الشدائد تصنع الأقوياء

    مهما كانت المصيبة التي مزقت عالمك شديدة، فإنك ستجد راحة كبيرة في التحدث عنها مع شخص يستمع إليك بتعاطف وإحساس عميق: مثل أفراد أسرتك، أو أصدقائك، أو المعالج النفسي أو رجل الدين، أو مجموعة دعم، أو مع أشخاص آخرين في مجتمعك..  إقرأ..

  • السيطرة على الغضب و الأنفعالات السلبية


    بقلم د. رامز طه

    التحكم في انفعال الغضب والسيطرة على النفس من الأمور بالغة الأهمية لكي ينجح الإنسان في حياته ويستطيع أن يتوافق مع نماذج البشر على اختلاف طباعها وأخلاقها.. وأيضاً لكي يتجنب ما يسببه الغضب من اضطرابات نفسية وعضوية متعددة، ويتفادى كثرة التصادم والاحتكاك والذي يحصد ـ بسببه خصومات وعداوات كثيرة .
      إقرأ..

  • الـغضب مــن الــنار


    بقلم المصدر: http://www.smartsway.tv

    الغضب جمرة من النار –إذا أصيب به الإنسان- فإنه يحوله إلي شخص أخر لا هو إنسان و لا هو جان. نعوذ بالله من عادة الغضب. والغضب الذي نقصده في هذه المقالة هو ذلك الذي يصبح عاده تعيق الإنسان عن أن يتفاعل مع الناس بشكل إيجابي .  إقرأ..