خريطة الموقععن الموقع

الآباء والمراهقين

مقالات الوعىالعلاقات الإنسانية › الآباء والمراهقين

  • الآباء ودورهم تجاه أبنائهم المراهقين


    بقلم جوهرة العمار

    الصديق هو أكثر الناس استئثاراً بالمكانة لدى المراهق، فالمراهق يشعر بشيء من الانتماء إلى أصدقائه الذين يؤثرون فيه تأثيراً يكاد يكون كاملاً يفوق تأثير الأهل في كثير من الأحيان، لذا كان من الضروري جداً أن نراقب أبناءنا المراهقين من خلال مراقبتنا لأصدقائهم.  إقرأ..

  • ابنتي مراهقة .. ماذا أفعل ؟


    بقلم مروة حمزة

    "كيف تكونين أمًّا متفهمة لابنتك المراهقة؟ " أصبح هذا السؤال الأكثر إلحاحًا لدى الكثير من الأمهات اللائي يُرِدْن فهم بناتهن المرهقات..فالرغبة الحقيقية في فهم كل أم لابنتها المراهقة يساعد على نجاح الأم في التعامل مع الابنة الحبيبة، ولا شك أن هذا الفهم يعود بالفائدة على الجميع؛ الأم والابنة والأسرة والمجتمع بأثره، وأيضًا يحقق الصحة النفسية للجميع.  إقرأ..

  • كيف تتعامل مع ابنك المراهق أو ابنتك المراهقة ؟


    بقلم الدكتور : ابراهيم الدريعي

    فن التعامل مع الأبناء " المراهقين " فن لا يتقنه إلا القلة القليلة من الآباء لذا يحدث الصراع بين الأب والابن، لأن الأب عادة لا يعي المراحل العمرية التي يمر بها ابنه فمثلاً عندما ينتقل الابن من مرحلة الطفولة المتأخرة إلى مرحلة المراهقة المبكرة يحدث له تغيرات في جسمه وفي نفسه وفي تعامله مع من يعيشون معه..  إقرأ..

  • زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين


    بقلم dina eltokhy

    لا تطلق على ابنك لفظ ” الصغير“. لا تجعل ابنك يشعر انك تراقبه طوال الوقت. تذكر أن أفضل شىء يفعله الأباء أحيانا هو الصمت. كل الناس حتى الكبار فى حاجة للمسة حانية. علمه أن يبحث عن حلول لمشاكله بدلا من القاء اللوم على الآخرين.  إقرأ..

  • كيف تتحدث مع المراهق عن التدخين، والتبغ


    بقلم albawaba.com

    بينما يصرف المعلنون بلايين الدولارات كل سنة لمحاولة جذب زبائن جدد لبضائعهم، والتي هي هنا الدخان. يلعب التحدث مع الأطفال والمراهقين بأمانة، وبشكل واضح، وباقناع حول أخطار الإدمان على النيكوتين..  إقرأ..