خريطة الموقععن الموقع

التنويم الإيحائى

مقالات الوعىالصحة العقلية › التنويم الإيحائى

  • تنويم مغناطيسي

    بقلم المصدر ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

    التنويم الإيحائي (هيفنوزا) هو حالة ذهنية تتسم بموجات دماغية صافية وهادئة ومسترخية, ففي هذه الحاله يكون الذهن قابل بشكل كبير للأقتراحات والإيحاءات. التنويم الإيحائي هو حالة طبيعية جدا, ويمكن القول بأن كل شخص سبق ومر بتجربة كهذه. فعندما تستغرق في قراءة كتاب معين, وعندما تركز كل التركيز بمشهد أو فيلم معين.  إقرأ..

  • التنويم الإيحائي ( المغناطيسي )

    بقلم د. عـادل الحميـد

    سمي بالمغناطيسي لأن بعض المنَـوِمِين يستخدمون المغناطيس فيه لعلاج المرضى، وذلك بأن يمرروا فوق جسم المريض المُنَـوَّم قطعة من المغناطيس لمعرفة مكان العلة وتحديد المنطقة التي بها المرض، لكي يبدءوا في علاجها. ومن هنا جاءت التسمية ( التنويم المغناطيسي ) .  إقرأ..

  • كيف يعمل العقل تحت تاثير التنويم الايحائي

    بقلم المصدر fesal.net

    كيف يعمل العقل .. أن العقل البشري ينقسم إلى قسمين: 1- العقل الحاضر الذي نحلل به الأمور و الأشياء التي نراهـا ونسمعها ونحسها ونلمسها ونتذوقها.ويشمل ذلك التفكير المنطقي التفكير التحليلي , الذاكرة المؤقتة , قوة الرغبة .  إقرأ..

  • نبذة تاريخية حول التنويم....2

    بقلم جمال الملا

    يتكون التخطيط الدماغي الطبيعي من أربعة إيقاعات أساسية هي ألفا ، بيتا ، ثيتا ، دلتا . وهذه الإيقاعات تتبدى في التخطيط على شكل موجات لها نفس أسماء الإيقاعات التي ولدتها .  إقرأ..

  • التنويم الايحائي

    بقلم جمعية التصلب العصبي الكويتية

    هو حالة من الارتخاء وتركيز الانتباه على نقطة معينة مما تجعل الفرد أن يكون مستعدا لتلقي الأوامر الصادرة من المنوم والعمل بها . يستعمل ايضا اصطلاح التنويم المغناطيسي وجاء من هبنوس ( رب النوم عند الإغريق ) . يعتمد التنويم على العوامل الاجتماعية و إدراك الفرد للمواقف بحيث يمكنه ذلك الإدراك من التخيل لأشياء كثيرة . كما يعتمد على الثقة القائمة بين المنوم والفرد .  إقرأ..

  • اسئلة وأجوبة عن التنويم الايحائي

    بقلم د. زهـير خشيم

    التنويم المغناطيسي hypnotherapy,أحد المجالات العلاجية التي ينشر استعمالها في الوقت الحالي لعلاج العديد من العلل والأعراض المرضية , خاصة النفسية منها . وفيما يلي نجيب على أهم الأسئلة التي تراود الكثيرين .  إقرأ..

  • طريقة مفصلة للتنويم الإيحائي

    بقلم سعيد الغول - ممارس متقدم فى التنويم الإيحائى

    طريقة عمل تقنية التنويم الإيحائي : - أطلب من المستفيد أن يجلس على الكرسي بجانبي بزاوية معينة وليس وجها لوجه ، وهنا أبدأ في بناء ألفة معه .  إقرأ..

  • التنويم الايحائي(تعريفه - فوائده- تمرين للتنويم الذاتي)

    بقلم سعود بن عبدالعزيز الخليل

    يسرني ان اقدم لكم هذا الموضوع عن التنويم الايحائي اتمنى ان تجدو منه الفائدة المرجوة بإذن الله ....
    عرف التنويم الايحائي منذ القدم من عصور المصريون القدماء والهنود ،، ولكنه تطور كثيراً في امريكا واوربا ،،  إقرأ..