خريطة الموقععن الموقع

الطلاق

  • للطلاق ...وجهُ مشرق؟!!


    بقلم فوزية الخليوي

    يسير كلٌّ منا إلى الأمام، وقد وضع نصب عينيه آمالاً يريد تحقيقها، وفجأة تحدث الكارثة، وتنقلب حياته رأساً على عقب بوقوع الطلاق!! إن أزمة الطلاق ليست فقط حالة نفسية صعبة!! فداخلياً: هي حالة تتكاتف فيها النفس والجسد معاً من انكسار للقلب و ضيق بالنفس وإحساس بالمرارة وخيبة الأمل، والشعور بالوحدة وفقدان النوم.  إقرأ..

  • كيف تحولين طلاقك إلى حياة إيجابية - الطّلاق .... ليس نهاية الحياة؟


    بقلم عبد الفتارح الشهاري

    على الرغم من كون الزواج حلم كل شاب وفتاة إلا أن الحياة الزوجية قد تعوقها مشكلات وعراقيل كثيرة تحول دون استمرارها .. والطلاق رغم أنه أبغض الحلال عند الله -عز وجل- إلا أنه الحل الذي يعالج هذه النفوس المشحونة بعدم القدرة على الاندماج والتفاهم والاستمرار في الحياة .. لكن الكثيرين ينظرون للطلاق على أنه الطامة الكبرى أو نهاية المطاف..  إقرأ..

  • طلاق بعد الستين!


    بقلم منال الدغيم

    تتعدد وجهات النظر حول سر السعادة الزوجية، فحين يرى البعض أن "طول العشرة" كفيل ببناء السعادة والتقارب النفسي بين الزوجين، وإلغاء كافة الحواجز بينهما، يبرز لنا الواقع وجهًا كالحًا لصور عديدة، لم يزدها اختلاف الليل والنهار إلا تنافرًا وشقاقًا، وتراكمًا لظلمات المشاكل بعضها فوق بعض، فتصير الحياة جحيمًا دائمًا من البؤس والجفاء!  إقرأ..

  • أبغض الحلال


    بقلم د. سعد الدريهم

    المشكلات الاجتماعية غول تجتاح البيوت المطمئنة، فتحيل أمنها خوفاً، وسكينتها وجلاً، ولا تزال تلك المعضلات بالأسرة الآمنة حتى تجعل من تماسكها شتاتاً، ووحدتها فرقة، وحينها تأكل فيها ذئاب الحقد والضغينة..  إقرأ..

  • ما العمل إذا استحالت العشرة بين الزوجين؟


    بقلم ليلى بيومي

    تتكاثر المشاكل، ويتراكم الفشل، ويفقد كل من الزوجين قناة التواصل مع الآخر، وتغيب الأرضية المشتركة التي يمكن أن ترد الطرفين إلى التمسك بالميثاق الغليظ، ويصبح كل طرف هو مصدر الهم والنكد والبلاء للطرف الآخر، بدلاً من أن يكون سبب راحته وسعادته.  إقرأ..

  • الطلاق


    بقلم نجاة المرزوقي

    رغم وفرة وتعدد مصادر الثقافة والمعرفة في شتى الشؤون ، ، ورغم الكثير من قضايا الطلاق في المجتمع وما يسبقها من خلافات قد تقوم أحيانا على أسباب حقيقية أو على خلفية أعذار واهية لا منطقية تعد في كل الأحوال عبرة للآخرين إلا ان مشكلة الطلاق تتزايد في المجتمع بشكل خطير .  إقرأ..

  • الطلاق .. ومشكلة كل امرأة


    بقلم byotna.kenanaonline.com

    مئات وألوف من الزيجات السعيدة تتعكر أجواؤها في فترة من الفترات العصبية وتصل إلى حد الطلاق، ولكن لحسن الحظ سرعان ما تتلاشى الغيوم المتجهمة والمتلبدة في سماء البيت ويعود الصفاء والسلام إلى الحياة العائلية ومن جهة أخرى، هناك زيجات عديدة تنتهي بطلاق دائم، وغالبا ما يكون الطلاق بمبادرة من الزوج ضد مصلحة الزوجة، ومصلحة الأولاد في آن واحد .  إقرأ..

  • كيف تتجنبي الوصول إلى الطلاق؟


    بقلم albawaba.com

    أصبح الطلاق واقعًا مؤلمًا بعد أن ارتفعت معدلاته سنويًا، وتحول من حل لمشكلة إلى مصدر لمشكلات عدة. وفيما يلي أهم أسباب الطلاق كي نعمل على تجنبها ما استطعنا، وهي وإن كانت في معظمها موجهة للمرأة إلا أنها تشمل في أغلبها الرجل أيضًا مما يستدعي حرص كل من الزوجين على تجنب الأسباب المؤدية للطلاق:  إقرأ..

  • مطلقات ولكن متميزات


    بقلم الأستاذ جاسم المطوع

    نعم إن (الطلاق) وقعه شديد على النفس، والمطلق يشعر بحالة غير مستقرة بعد وقوع الطلاق، ولكن هل كل من فشل في حياته الزوجية يعني ذلك أنه فشل في حياته كلها؟!  إقرأ..