خريطة الموقععن الموقع

الموت والإحتضار

مقالات الوعىالصحة العقلية › الموت والإحتضار

  • أنا وأمي والهوى


    بقلم إسراء أبو رمان - الأردن

    إلى بقايا جسد نثرت فتاته رمادا غطى سنيني، إلى أحضان ألم وحزن أقتاتُه رغما عن أنيني، تجرعت من كأس الفراق، وذقت ألم الموت، والشوق في حنيني...  إقرأ..

  • أسباب سوء الخاتمة


    بقلم المصدر almawa.ws

    بعض الذين يظهرون الإسلام ويعملون به يختم لهم والعياذ بالله بخاتمة سيئة ، وقد تبدو تلك الخاتمة من بعض من حضرهم الموت ، وقد تحدث صديق حسن خان عن سوء الخاتمة فقال: ولها أسباب يجب على المؤمن أن يحترز عنها...... ثم ذكر هذه الأسباب ومنها..  إقرأ..

  • وجاءت سكرة الموت بالحق


    بقلم عائض بن عبد الله القرني

    حضرت الوفاةُ عمرو بن العاص الذي يسمى أرطبون العرب لأنه كان داهية من الدهاة , ولكن لا حيلة مع الموت... أبطل الموتُ حيلةَ الدهاة , وأعدم الموت قوة الأقوياء , ونسف الموت بنيان الأغنياء , فلما أصبح في سكرات الموت قال له ابنه عبد الله الزاهد: يا أبتِ صف لي الموت, فإنك أصدق واصف للموت!  إقرأ..

  • حضور ملائكة الموت


    بقلم المصدر موقع المأوى

    إذا شارفت حياة الإنسان على المغيب أرسل الله رسل الموت لسل الروح المدبرة للجسد والمحركة له ( وهو القاهر فوق عباده ويرسل عليكم حفظة حتى إذا جاء أحدكم الموت توفته رسلنا وهم لا يفرطون )، وملائكة الموت تأتي المؤمن في صورة حسنة جميلة ، وتأتي الكافر والمنافق في صورة مخيفة.  إقرأ..

  • خاتمة رجل محافظ على صلاته، متورع عن الغيبة والنميمة


    بقلم د.خالد الجبير

    كنت أحضّر الدكتوراة ، ولم يكن من عادتي المذاكرة في المستشفى … بل كنت أذاكر وأراجع في المنزل … ولكن في إحدى الليالي … بل في فجر أحد الأيام …وقبيل الفجر بقليل شعرت بحاجة للخروج من المنزل ...  إقرأ..

  • الموت من أجل المبادئ!


    بقلم نبيل العوضي

    التاريخ يشهد أن المبادئ تبقى بتضحية أصحابها، ومن أجل المبادئ زهقت نفوس وسالت دماء وخرجت أرواح من أجسادها، ولا يشك عاقل ان الموت من أجل المبادئ شرف كبير وأمر عزيز لا يقدر عليه أكثر الناس، لكنهم القلة في البشر الذين سمت نفوسهم وعلت هممهم فارخصوا ارواحهم في سبيل المبادئ وبقائها.  إقرأ..

  • الرجل الذي أبكى وأضحك ملك الموت


    بقلم المصدر: صحيفة خبر

    ورد في بعض الآثار أنَّ الله عز وجل أرسل ملك الموت ليقبض روح امرأة من الناس فلما أتاها ملك الموت ليقبض روحها وجدها وحيدة مع رضيعاً لها ترضعه وهما في صحراء قاحلة ليس حولهما أحد.  إقرأ..