خريطة الموقععن الموقع

تخفيض الوزن

مقالات الوعىالصحة › تخفيض الوزن

  • 5 خطوات للحصول على معدة أصغر


    بقلم المصدر: جريدة القبس

    وجدت دراسة حديثة أجراها موقع 'جود هاوس كيبينغ' ان ثلثي النساء اعتبرن ان المعدة أكثر المناطق المسببة للمشاكل، حيث يمكن لمظهرك أن يتغير طبيعيا كلما تقدمت بك السن، لكن إجراء بعض التغيرات البسيطة في الحمية والتمارين ونمط الحياة يمكن ان يساعدك على المحافظة على رشاقة خصرك.  إقرأ..

  • ريجيم الأطعمة الشهية


    بقلم المصدر الحياة لك

    الفطور: كوب حليب خالي الدسم. 6 ملاعق طعام كورن فلكس أو 2قطعة توست أسمر أو نصف رغيف صغير خبز. 2. ملعقة صغيرة لبنة دايت أو قطعة جبن أبيض خالي الدسم أو بيضة مسلوقة مرة في الأسبوع.  إقرأ..

  • الأعمال المنزلية تخلصك من السمنة


    بقلم مني الشرقاوي‏

    التخلص من الشحوم الزائدة لا يستلزم نظام تغذية صارما او تمرينات رياضية او تخصيص وقت لممارسة المشي مثلا‏,‏ فإن الأعمال المنزلية التي تمارسها ربة البيت وحتي ملاعبتها لأطفالها الصغار يمكن ان تؤدي نفس الغرض‏..‏ ولكن كيف ؟‏..‏  إقرأ..

  • للسمنة أسباب خفية .. اليك بعض منها


    بقلم المصدر algamal.net

    تشتكي معظم النساء من زيادة الوزن، رغم التزامهن الشديد بالريجيم القاسي، ورغم عدم تناولهن أية مادة يمكن أن تؤدي لزيادة الوزن. ويقول البعض من الرجال والنساء انهم لا يأكلون بشراهة، ومع ذلك ترتفع أوزانهم. وربما كان هؤلاء وأولئك على حق.  إقرأ..

  • خمس استراتيجيات لضبط الشهية


    بقلم د.صفية قرة محمد

    إذا كنت تعتقد أن في إمكانك أن تتناول كل ما تشتهيه من طعام ، لمجرد أنك ستذهب في ما بعد إلى النادي لممارسة الرياضة ، فعليك أن تعيد النظر في اعتقادك هذا . والحقيقة أن الإفراط في الطعام حتى لو كان الطعام صحياً يمكن أن يزيد من الصعوبة التي يواجهها الجسم في حرق الدهون وذلك كما تؤكد دراسات حديثة.  إقرأ..

  • أسباب تجعلك لا تفقد الوزن


    بقلم المصدر byotna.kenanaonline.com

    السبب في ذلك يرجع إلى أنك تركز فقط على ما تتناوله من أطعمة ومشروبات، وتغفل عن عدة أسباب أخرى تجعلك لا تفقد وزنك بسهولة.من أهم هذه الأسباب الآتي:عدم النوم بشكل كاف:إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية، سيبدأ جسمك بالبحث عن طريقة أخرى لإيجاد الطاقة، ذلك يعني بأنك ستتناول المزيد من الطعام فقط للبقاء مستيقظاً.  إقرأ..

  • ترويض الشهية...


    بقلم سلطان التميمي

    ألقى أحدث الأبحاث العلمية في محاولة التصدي لظاهرة البدانة والأمراض المتأتية عنها، الضوء على أفضل سبل ترويض الشهية المفرطة وكيفية اختيار واتباع الحمية المناسبة للحفاظ على حياة صحية. ومن أبرز النصائح التي تضمنها البحث:  إقرأ..

  • أريد أن أكون رشيقة.. هل هناك وصفة سحرية؟


    بقلم ياسمين عمايري

    أول جواب يمكن أن تحصلي عليه من أي طبيب متخصص حول هذه "الوصفة السحرية" سيكون "لا!" ولكن خلف هذه الإجابات المتكررة ثمّة جواب أكثر دقة، هو كلمة "نعم!". وأريد أن أجيب على هذا السؤال المهم بهذه الكلمة "نعم" لأن هناك وصفة سحرية حقيقية للرشاقة.هي ليست بأي حال من الأحوال .  إقرأ..

  • الاستراحة خلال التمارين الرياضية تزيد من احتراق الدهون


    بقلم المصدر: رويترز

    أفادت دراسة طبية أن الاستراحة خلال ممارسة التمارين الرياضية قد تزيد من احتراق الدهون. ويقول فريق بحث من جامعة طوكيو إنه عندما أجرى رجال تمرينات على فترتين مدة الواحدة 30 دقيقة وأخذوا فترة راحة بينهما لمدة 20 دقيقة حرقوا دهونا أكبر مما حرقوه عندما تدربوا لفترة واحدة مدتها 60 دقيقة ثم استراحوا بعد ذلك.  إقرأ..

  • هل تريد تجنب السمنة...غذاء صحي أولاً


    بقلم المصدر sabahelkheir.com

    من المعروف أن التغذية الصحيحة مع التمارين الرياضية هي أفضل وصفة لفقدان الوزن وتجنب السمنة، ولكن يختلف أخصائيي التغذية أيهما يلعب الدور الرئيسي في ذلك.تبين دراسة حديثة أجريت في جامعة لويولا الأميركية أن النشاط الفيزيائي له تأثير إيجابي على الوزن ولكنه ليس الأساس.  إقرأ..