خريطة الموقععن الموقع

دروس من الحياة

مقالات الوعىأسلوب الحياة › دروس من الحياة

  • حدد أهدافك


    بقلم الأستاذ/ إميل زيدان

    أستطيع اليوم - و قد أشرفت علي الستين – أن القي علي تجاربي نظرة فاحصة تتضح معها المبادئ التي اعتمدتها فيما أنجزت من عمل, و العبر التي خرجت بها من تلك المعركة المتصلة التي نسميها الحياة.  إقرأ..

  • ارشادات الحياة (1)


    بقلم إعداد فهد عامر الاحمدى

    يظل الآباء ينظرون لأبنائهم حتى بعد زواجهم وإنجابهم كأطفال يحتاجون للنصح والتوجية .. وهذه النظرة تجعلهم لا يكفون عن إلقاء النصائح والإرشادات حتى حين يشعرون بأن حديثهم أصبح مكررا وأن أبناءهم ملوا سماعه ..  إقرأ..

  • إرشادات الحياة (2)


    بقلم إعداد فهد عامر الاحمدى

    كتبت قبل أيام مقالا بعنوان ارشادات الحياة الصغيرة تحدثت فيه عن كتيب جميل يحمل نفس العنوان.. وهو من تأليف أب عطوف كتب 1560 نصيحة قدمها لابنه كهدية قبل سفره للدراسة في الجامعة..  إقرأ..

  • الحياة هدف و إرادة


    بقلم الأستاذ/ توفيق الحكيم

    أعتقد أن أهم خطوة في حياتي, هي أني استطعت أن أحدد هدفي من الحياة منذ الصبا.. فأني لم أكد أمضي قليلا في مرحلة التعليم الثانوي, حتى وطنت العزم علي أن أكون أديبا كاتبا, و لم أدر لذلك سببا. فأنا لم أكن من المبرزين في اللغة و آدابها.. بل كنت تلميذا عاديا. علي أني أذكر ميلي الخاص دائما إلي الفنون الجميلة منذ الطفولة.  إقرأ..

  • الحرية وهبت لي السعادة


    بقلم الأستاذ/ محمد فريد أبو حديد

    أعظم التجارب و أشدها أثرا في النفس هي التي تنشأ من حوادث صغيرة في أيام الطفولة. و ليس من السهل علي طفل أن يتفتح عقله إلي معاني الحياة مبكرا, و لكن هذه المعاني التي يتفتح لها عقله في صغره تكون أساس حياته.. و هذا ما كان نصيبي من الحياة.  إقرأ..

  • الحياة تافهة إذا خلت من مثل أعلي


    بقلم دكتور عبد الرازق السنهوري

    علمتني الحياة أنني ما حرصت علي بلوغ شيء فبلغته, إلا و أكون بعد بلوغه قد زهدته. كنت صبيا صغيرا أعيش في أسرة مستورة الحال, تهيأت لها أسباب العيش في شيء من الطمأنينة و الدعة, و لم تتهيأ لها أسباب الثراء.. فتطلعت إلي خفض من العيش أوطأ مما كانت فيه. فأراد الله أن أبلغ شيئا من ذلك. و إذا بي أزهد ما في يدي منه.  إقرأ..