خريطة الموقععن الموقع

طول العمر والشيخوخة

مقالات الوعىالصحة › طول العمر والشيخوخة

  • "التونة" تحمي الأسنان وتؤخر الشيخوخة

    بقلم دينا حسن

    كشفت الدراسات العلمية الحديثة أن فيتامين "د" له العديد من الفوائد الأخري بالإضافة إلي الحفاظ علي الأسنان والعظام حيث إنه يساعد علي تأخير الشيخوخة.  إقرأ..

  • ينبوع الشباب (1) - إنزيم يوقف زحف الشيخوخة

    بقلم دكتور عماد صبحي

    حلم قديم راود البشر.. عاش في أحلامهم عبر العصور.. وأصبح محور عديد من الأساطير.. من منا ينسى أسطورة "هي أو عائشة" الحسناء الخالدة التي عاشت آلاف السنين في شباب دائم وجمال بديع تغري به عشاقها في كل جيل.. وكان سر شبابها الأبدي هو عثورها على ينبوع سحري ترتشف منه بين الآونة والأخرى .  إقرأ..

  • اليك المضادات الطبيعية للشيخوخه

    بقلم المصدر fesal.net

    هناك أغذية لها مفعول سحري في تعزيز الشباب وتأخير عملية الشيخوخة. عن طريق تأخير ظهور التجاعيد في الوجه. وتاليا وصف تلك المواد الغذائية:  إقرأ..

  • طب الفضاء والشيخوخة

    بقلم د. أحمد عبدالقادر المهندس - الرياض

    عندما قام رائد الفضاء جون جلين برحلة إلى الفضاء منذ حوالي عشر سنوات، تساءل كثير من الناس عن إمكانية صمود هذا الرائد المسن. والذي كان يبلغ عمره آنذاك 77عاماً، وقد كان أول رائد فضاء مسن ينطلق في رحلة فضائية مع رواد فضاء أصغر سناً منه. وكانت تلك الرحلة مغامرة تنطوي على كثير من المخاطر، لكن شجاعة جون جلين وإصراره أقنعت الخبراء بالموافقة على تلك الرحلة.  إقرأ..

  • إيقاف زحف الشيخوخة في عشرين خطوة

    بقلم دكتور عماد صبحي

    يعتقد بعض العلماء أن " الشيخوخة" ليست قدرا على الانسان ، بل هي مرض يشفي ويعالج . وان الانسان يستطيع أن يمنع أو على الأقل يبطيء من ظهور الشيخوخة . حتى أن السبعينات سوف تصبح ربيع العمر فعلا ، فيما يصبح الانسان في سن المائة شابا في قمة نضوجه وقدرته على العطاء.  إقرأ..

  • تغييرات تطيل العمر

    بقلم المصدر fesal.net

    اوضحت دراسة بريطانية ان تغييرات بسيطة يدخلها الفرد على اسلوب حياته يمكن ان تطيل من فترة عمره المتوقع. وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان جامعة كامبردج البريطانية قامت بدراسة موسعة شملت 25 الف شخص حيث وجدت ان الاقلاع عن التدخين وممارسة التمرينات الرياضية بانتظام وتناول اطعمة صحية يمكن ان يؤدي الى اطالة العمر المتوقع للفرد بنحو 11 او 12 سنة.  إقرأ..

  • نظام غذائى يساعد فى زيادة أعمار المسنين

    بقلم المصدر byotna.kenanaonline.com

    أظهرت دراسة واسعة فوائد اضافية لاتباع نظام البحر الابيض المتوسط الغذائى الغنى بالسمك وزيت الزيتون والفاكهة والخضار والحبوب وكمية صغيرة من النبيذ الاحمر. فقد اظهرت الدراسة التى اجريت على حوالى 75 الف شخص تتجاوز اعمارهم الستين عاما فى تسع دول اوروبية ان نسبة الوفاة بين الاشخاص الذين يتبعون النظام المتوسطى الغذائى انخفضت بنسبة سبعة بالمئة.  إقرأ..