كيف يتم التخاطر؟
الإجابة:
يتم التخاطر من خلال 3 عناصر :

1- مرسل : في حالة من التأزم والشدة والتوتر والقلق "حالة ادرينرجيا" التي تنشط من خلال الجهاز العصبي السمبتاوي نتيجة أفراز الإدرينالين بكثرة.
كما في حالات الخوف أو الهرب من خطر وحالات القتال والعراك والإحساس بالخطر الشديد.

2- مستقبل : في حالة من الهدوء والإسترخاء والإسترسال في أعماله "حالة كولينرجيا" التي تنشط عبر الجهاز العصبي الباراسمبتاوي أو الكابح لأى نشاط فسيولوجي مفرط.

3- رسالة تخاطرية : تكون واضحة وملحة ومليئة بقوة العاطفة.

فإذا توافرت هذه العناصر الثلاث (المرسل والمستقبل والرسالة) في نفس الظروف المذكورة سابقاً ، تمت عملية التخاطر بكل سهولة ويسر.

أضف هذا الموضوع إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف يتم التخاطر؟  "4 تعليق (تعليقات)"

منار سامى سلامه21/9/2016

هل توجد أعراض كالصداع والحزن والبكاء تصيب الشخص المرسل او المستقبل فى حالة التخاطر؟ وهل التفكير بشخص معين له علاقة بالتخاطر او شىء فردي؟ وشكرا لكم. .. رد: يختلف تفاعل الناس دائما وكل شخص له ردات فعل وإستجابات تتباين عن الآخرين، فما قد اختبره أنا فى ظرف معين قد لا تختبريه أنتي فى نفس الظرف. كذلك ينطبق على حالة التخاطر، فلا استجابة ثابتة فى كل الحالات. وقد يكون التفكير بشخص معين نتيجة للتخاطر أو قد يكون شئ عادى حسب درجة إلحاح الفكرة. فكلما زاد إلحاح الفكرة على ذهنك زادت قوتها التأثيرية فكانت أقرب للتخاطر. أتمنى أن أكون قد أفدتك. تحياتي

Alshimaa mohamed5/3/2016

وهل المستقبل تظهر عليه اي اعراض جسديه؟. .. رد: نعم قد تظهر عليه علامات إستقبال الرسالة وبعض الأعراض، أو قد لا تظهر على الإطلاق حسب الشخص. كمثال: حالة من الإنتباه المفاجئ، شعور غريب يختبره، زيادة عدد ضربات القلب.

عاشق الحور5/2/2013

إن هذا التخاطر يبدو واضحاً وجلينا حين تشعر الأم بالخطر على ولدها في حين قد يكون بعيداً عنها جسدياً

سناء العاوفي4/1/2012

ملف رائع و معلومات قيمة و صحيحة بحكم تجربتي الحية.

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90752

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة