ما هي تقنية تاباس؟
الإجابة:
تقنية تاباس أو "Tapas Acupressure Technique "TAT هي تقنية للعلاج بضغط اليد، وسميت تاباس نسبة إلى مكتشفتها الأمريكية واسمها "Tapas".
ولقد كان الهدف من إستخدام هذه التقنية السيطرة على العواطف السلبية والمشاكل الجسدية والتى راح بسببها ابن مكتشفة التقنية. لذلك قامت تاباس بالكثير من الدراسات والأبحاث حتى لا يروح الآخرين مثل أبنها لأن أحداً لم يبحث جيداً، ويحاول إيجاد حلول أكثر فعالية لعلاج هذه الأمراض والحالات النفسية.

وتتكون وضعية تقنية تاباس للعلاج بضغط اليد "TAT" من إستخدام أصابع اليد للضغط على ثلاثة نقاط في الوجه وذلك من خلال وضع الإبهام وإصبع البنصر على نقاط تقع على بعد 3 مم فوق طرف العين الداخلي لكل عين ، وإصبع الوسطى على مسافة 12 مم فوق مستوى حاجب العين على منتصف خط الوجه "بين الحاجبين". ولمس هذه النقاط بضغط بسيط جداً ويمكن استخدام أي من اليدين للقيام بذلك. وأثناء قيامك بهذه الوضعية وفي الوقت نفسه يجب أن توضع اليد الأخرى على مؤخرة الرأس حيث تلمس راحة اليد الجمجمة ويستقر الإبهام على قاعدة الجمجمة.

صور توضيحية لوضعية تقنية تاباس ... اضغط هنا

أضف هذا الموضوع إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما هي تقنية تاباس؟

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22307

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة