طريقك إلى الرخاء .. يبدأ من هنا (Prosperity)

طريقك إلى الرخاء .. يبدأ من هنا (Prosperity)

تتسائل ما هو الرخاء ، وما الذى يتكلم عنه هذا المقال؟ وما الذى سأستفيده من قرائتى له ؟!.

على العموم لن أحيرك كثيراً .. فهذا المقال سيمكنك من الحصول على المال بكثرة على قدر جدك وإخلاصك ، كما سيمكنك من إسترجاع سنين شبابك وقمة حيويتك، وستعرف السعادة طريقها لحياتك أخيراً بعدما أفترقت عنها لسنين طويلة، فتعال معى الآن فى هذه الجولة الرائعة لتتعرف معى على طريقك للرخاء.

 

ولكن ما هو الرخاء وما هى حقيقته؟

 

أن الرخاء الحقيقى يكمن فى عقلك ، فى أفكارك وأحلامك والتى تشكل مكونات وعيك وإزدهارك ، فانت عندما تركز على فكرة معينة سواءً كانت إيجابية أو سلبية بالنسبة لك ، فأنك تعطيها وجودها فى حياتك لتصبح واقعك وحقيقة مصيرك.

 

يقول د. روبرت شولر:

(المكان الوحيد الذي تصبح فيه أحلامك مستحيلة هو داخل أفكارك أنت شخصيا)

 

لذا كلما كان اتجاه تفكيرك نحو السعادة والإزدهار .. كان هناك تدفق طاقة منبعث من داخلك وفى صالحك تماماً من أصل ما تفكر فيه، مما سيساعدك فى الاتصال بالمستوى الكوني الاعلى وبالتالي عندما ترتفع لهذا المستوى ؛ تستطيع الإتصال أيضاً بمجرى هذا الكون والقائم بشئونه كلها وهو السلطة العليا (الله سبحانه وتعالى) ، فالله طيب ولا يقبل إلا طيباً من الأفكار والأحلام والأمانى ؛ وهو سبحانه مصدر كل المصادر فى الكون .. وهو مصدر ازدهارك ورخائك بكل تأكيد.

 

ولكن تذكر فى بداية رحلتنا للرخاء :

 

أن طريقك إلى الرخاء الحقيقي يتحقق من خلال ثلاث خطوات :
1. Good Health
الصحة الجيدة
2.
Happiness السعادة
3.
Wealth
الثروة 

وانتبه فى طريقك إلى :
 

العوامل التى يمكن أن تساعدك للوصول للرخاء الحقيقى:

 

1- كن إيجابياً

 

- حافظ على أفكارك الإيجابية واجعلها النقطة التى ترتكز عليها لتحقيق إزدهارك ، أبدأ يومك وأنت فى غاية التفاؤل وبروح معنوية عالية حتى تجتذب الخبرات والمعارف الإيجابية لحياتك ، وتستطيع التغلب على المعوقات التى تواجهك وتقهر التحديات بكل سهولة .. فأنت عندما تصحو على هذا الشكل من الراحة والغبطة بالحياة فأنك تقول لكل شئ فى الكون ، أنا محصن اليوم ، وسأجعل كل الأمور تجرى فى صالحي، وسأرى كل ما يراه الناس على انه محن من الله تعالى، سأجدها "أنا" منح لا تقدر بثمن، وسترينى الكثير من الخبرات مما سيفيدنى فى حياتى ومستقبلى. فلا بأس اليوم .. أنا محصن ، أنا متفائل ، أنا المحظوظ الأكبر فى هذه الحياة بإذن الله تعالى.

 

- أما إذا بدأت يومك بأفكار سلبية ومزاج غير متزن، فستجد كل الأمور السيئة تحدث لك، وستجد المشاكل تنهال عليك .. فهذا توقعك من اليوم ؛ والإنسان يأخذ دائماً ما يتوقع، لذا فاليوم ستجد نفسك مكتئب ولا تشعر بجمال الحياة ولا نعم الله عليك، فأنت اليوم ستقول لكل ما فى الكون من ناس ومخلوقات واحداث ومواقف .. قف فى طريقى أجعل يومى سيئاً ما أستطعت، فأنا المنحوس الأكبر فى هذه الحياة ، ويا أيتها الظروف والأحداث تلاعبي بي كما تشائين فأنا ملك لك ولن أجادلك بل سأساعدك ما استطعت بأفكارى السلبية وتوقعاتى المتشائمة.

 

فأختر عزيزى القارئ كيف تريد أن تكون؟! هذا الإنسان، أما ذاك الإنسان؟!، ولك بالطبع حرية الإختيار والتى أعطاها لك الله سبحانه وتعالى منذ بدء الخلق.

 

2- التزم بقانون العطاء

 

هل فكرت يوماً لماذا لا تعطيك الحياة ما ترغب ؟!

ربما لم تعطى الحياة شيئاً لكى تعطيك هى شيئاً آخر فى مقابله!

 

يقول الله تعالى فى حديثه القدسى : أنفق يا عبد أنفق عليك

 

فهل أنفقت من أجل إزدهار الحياة وجودتها بالنسبة لغيرك ، لتعطيك الحياة شيئاً فى المقابل ؟!

 

عزيزى القارئ: لقد جربت المشاريع التجارية ولم تحقق الإزدهار والرخاء الذى تنشده أو قد تكون قد حققته ولكن تريد المزيد ، ولكن هل جربت أن تتاجر مع الله تعالى عليك أن تحاول أن تعطى شيئاً بلا مقابل ، فأنت قد تعودت الأخذ دائماً ، فلما لا تتعود اليوم أن تعطى شيئاً ذا قيمة بالنسبة لك ، دون أن تأخذ مقابل له ، أن تحقق رخاء غيرك لتجد رخائك ، أن تسعد غيرك لتجد سعادتك ، أن ترعى غيرك ، لتكن فى معية الله سبحانه وتعالى ورعايته.

 

3- دع مجالاً لحدوث المعجزات فى حياتك

تبنى موقفاً إيجابياً تجاه حياتك بمقتضاه تتوقع توقعاً ملهماً بأن المعجزات تحدث، وتفترض أن هناك حقيقة مؤكدة بأن الظروف اليوم كلها فى صالحى بأذن الله ؛وذلك بتبنى سماتاً شخصية جديدة ترحب بالصدف والفرص؛ وترفض الخوف؛ وتكون أكثر جرأة وشجاعة؛ وأكثر إنفتاحاً لكل مساعدة ولكل دعم ممكن.

أنك بذلك تمنح نفسك "وعياً جديداً" يخرجك من محدودية الإحتمالات التى تخضع لشخصيتك القديمة، إلى عالم واسع من الاحتمالات اللامحدودة لنجاحك وإزدهارك، وبذلك تصدر من شخصيتك الجديدة ووعيك الجديد، بث جديد - له طاقة جبارة ومتدفقه فى الكون .. طاقة ملئها الأمل والرغبة فى النمو والإزدهار والحصول على نعم الخالق العظيم، مما سيجعل كل مرايا الكون تعكس هذا التدفق الطاقى الجبار فى شكل معجزات فى كل نواحى حياتك، فالكون مرآة تعكس تدفقك الطاقى فكما تمنح من مشاعر وأفكار سعيدة وراضية ، كما ستعطى من نعم وخير وفير، فالرضى لمن رضى والسخط لمن سخط ، فقط مارس حياتك بكل حب وتفائل؛ وغير من نمط شخصيتك الجامدة وإستبدله بنمط أكثر إنفتاحاً ومرونة .. وسترى المعجزات كما لم تراها من قبل.

 

4- افسح الطريق للسحر

 

منذ وقتاً طويل وانت تتبع الطرق الصعبة فى تحقيق أزدهارك ، لذا عليك الآن أن تترك كل طرقك القديمة والصعبة وتترك مجالاً للسحر ليدخل حياتك! .

 

فالمعادلة القديمة فى حياتك تقول: عمل أكثر + جهد أكثر + وقتاً أكثر = دخلاً جيداً

أما معادلتك الجديدة والساحرة يجب أن تكون: عمل متوسط + جهد متوسط + وقتاً معقولاً = دخلاً ضخماً

 

نعم أنه السحر ، فلا تتعجب ، فالطرق المختصرة تؤدى أيضاً لروما ؛كما الطرق الطويلة والشاقة تؤدى أيضاً لروما ، أما علمت أن كل الطرق تؤدى لروما! ،فلما تختار الطريق الصعب وأمامك طريقاً سهلة ومختصرة وأكثر راحة ووفرة.

 

ولتفعل ذلك وتسخدم السحر فى حياتك اتبع الآتى:

-استخدم الطرق الجديدة والخلاقة

-اختبر إمكانيات جديدة

-أعمل على تحسين مجموعة المساندة والدعم

-اغتنم الفرص

-استحضر الحماسة والإثارة فى ممارسة حياتك اليومية

-كن مرناً فى مواقفك تجاه التغيير فى حياتك

 

 

5- لا تجعل ماضيك يتحرك معك – القه خلفك وانظر للأمام

 

أن الماضى موجود دائماً فى اللاشعور لدينا، ومهمتك أن لا تسمح لماضيك الذى ذهب وراح أن يحرك تيار مشاعرك "الآن" عكس إذهارك ورخائك ، لا تجعل الماضى عائقاً أمام نجاحك ، فأنه دوماً يمشى بمعاكسة ما تريد ، وأنت لا ترغب أن تعيش فى ماضيك الذى ذهب وتجعله يخلق "واقعك الآن" بشكلاً لا ترغبه – لا تجر محنك و هزائمك الماضية معك طوال طريق حياتك، أبني مشاعر جديدة "وليدة الآن" وتخلص من مشاعر الماضي بكل إحباطاته وذبذباته المعارضة لإزدهارك .

وفى طريقك الآن ابنى مشاعر جديدة تجاه الماضى، مشاعر التسامح والغفران لكل من اساء لك، ولكل ما حدث فى السابق، مارس مشاعر الحب، ولا تجعل الماضى يأخذ منك .. بل خذ انت من الحياة على قدر ما تريد.

6- الاختيار الصحيح لنوعية الزمان والمكان

 

أن إختيارك للزمان المناسب والمكان المناسب هو ما يؤهلك للحصول على الوفرة ، لا تكن ملتصقاً بمكانك مهما كان يحد من طموحك وتحقيق ما تريد فى الحياة، أترك عملك لعمل أخر يؤهلك للحصول على إمتيازات أكثر، أشترى منزلاً أوسع ولا تجلس حتى نهاية عمرك فى بيتك الصغير لإرتباطك العاطفى به أو بجيرانك، لا تجلس فى نفس البلد رغم سوء الأحوال الإقتصادية بها ؛جرب بلداً أخر أكثر فرصاً وأكثر وفرة فى الإمكانيات المعيشية.

 

ولا غنى بالطبع عن إختيار الزمان المناسب لتحقيق رخائك، فتخطيطك للدراسة فى الخارج وانت لم توفر بعد تكاليف السنة الدراسية الأولى على الأقل؛ يعرض أهدافك فى الرخاء للخطر، كما أن إرتباطك بأكثر من مشروع فى وقت واحد يعرضك أيضاً للمتاعب. أن إختيار الزمان المناسب يجنبنا السير فى الطرق الوعرة وعيش الأوهام والاكاذيب .. علينا أن نكون أكثر وعياً بنوعية الزمان والمكان المناسب للإستمرار فى طريق رخائنا بلا معوقات.

 

7- تمتع بالدعم الكونى واستسلم له تماماً

الآن قد حان الوقت لترك القلق والمخاوف بعدما قمت بكل شئ يساعدك على الإزدهار .. عليك الآن أن تستسلم بشكل كامل للدعم الكونى الذى سيأتيك بشكلاً مكثف، تخلى الآن عن كل مشاعر الخوف والقلق؛ لتساعد نفسك على تدفق مباهج الحياة وجودتها من خلالك، فهذه مكافأتك وهذا بداية طريق إزدهارك .. فلا تتبع أحلامك بعد الآن بعد كل ما قدمت من أجل هذه اللحظة ؛ فهى الآن من ستتبعك حتى النهاية.

 

بقلم: أماني محمد

www.dramany.net


التعريف بالكاتبة:

أمانى محمد باحثة وكاتبة فى علوم ما وراء الطبيعة و التنمية البشرية، و خبيرة واستشارية لدى كبرى مواقع التنمية البشرية الأجنبية على الإنترنت http://www.selfgrowth.com . ممارسة للعديد من علوم الطاقة ومعالجة بالطاقة، ومؤسسة ومديرة أول شبكة إخبارية إيجابية على الإنترنت http://www.arabnet5.com، ومديرة موقع الأخبار الشامل 'طريق الأخبار'http://www.akhbarway.com، وموقـع المقـالات المتـميز http://www.articleslist.net، والدليل الطبى http://www.edoctoronline.com  للتواصل معها يمكن زيارة موقعهاhttp://www.dramany.net .


جميع الحقوق محفوظة للكاتبة أمانى محمد ، يمكن نسخ هذا المقال ونشره فى مواقع أخرى - فقط - إذا تم إلحاق مربع التعريف بالكاتبة أسفل المقال مع إدراج هذا التحذير ، وغير ذلك يعرض صاحبه للمسألة القانونية ، والتعويض عن الأضرار.
الكاتب: أماني محمد - dramany.net
عدد المشاهدات: 9218
تاريخ المقال: Friday, April 13, 2012

التعليقات على طريقك إلى الرخاء .. يبدأ من هنا (Prosperity)  "13 تعليق/تعليقات"

يوسف عبد الحميد18/2/2017

شكرا

ريمه17/1/2017

مرحباً دكتورة الله يعطيك العافيه انا اريد ان اكون ثريه ارجو منكي المساعده وشكراً. ......................... رد: حياكي الله ريمه ... لتصبحي ثرية فقط كوني ذات يدا طويلة تمتد لكل الناس بالخير والصدقات والأعمال الصالحة لوجه الله تعالى، وستجدين بأذن الله ما تبحثين عنه يطاردك لتأخذيه. يقول تعالى في محكم كتابه: ( مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء ). صدق الله العظيم. على أن تلزمي الإستغفار كل يوم عن كل ذنبك، فإذا كنتي تعرفين ذنوبك فإستغفري الله عنها بشكل مخصص، يعني استغفر الله عن كذا. وملازمة الإستغفار تعني أن تستغفري فى كل وقت من اليوم حتى مع أعمالك اليومية. واقرئي هذه الآية لتدركي انه سبيلك الصحيح لما تريدين، تأملي قوله تعالى : (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا) صدق الله العظيم. مع السعي وحسن التوكل. فهذه خريطتك للكنز فأمشي وفقها وإن شاء المولى ترزقين. تحياتي وتقديري

رشا6/9/2016

الكنز الذي سعيت له هو انت يادكتوره اماني ولا اعرف كيف اتواصل معك الحقيقه عندي مواضيع احب استشيرك بيه كيف اتواصل معك؟. ................................... رد: شكراً لكلماتك الطيبة يا رشا، وبالفعل معرفة الناس كنوز إذا كانت فى النفع والخير. يمكنك التواصل معي عبر البريد الإلكتروني وهو مدرج فى صفحة الإتصال. شرفتنا زيارتك. تحياتي وتقديري

ام عبدالله24/1/2016

ما شاء الله نفع الله الناس بعلمك. ................... رد: شكراً لكلماتك الطيبة. خالص تحياتي

Ali14/11/2015

لقيت كنز في الإنترنت. .......................... رد: الكنز هو كلماتك الطيبة. شكراً لك أخي على.

غدآ اجمل بإذن الله2/6/2015

شكرا دكتوره كنت بحاجه الى مثل هذا الكلام. الحمدلله الي سخرك لنا لنقرا مايدعم اهدافنا ونفسيتنا. اللهم انفعنا بماعلمتنا وزدنا علما. ................... رد: شكراً لكلماتك الطيبة رفع الله قدرك. خالص تحياتي

Salem elwrfly27/11/2014

مشاء الله ان شاء الله فى ميزان حسناتك شكرا على هذا التوضيح الرائع. ................... رد: شكراً لكلماتك الطيبة أعزك الله تعالى. تحياتي وتقديري

enas25/11/2014

رائع جزيت الف خير. ................ رد: شكراً لكلماتك الطيبة. تحياتي

ملمه مسعود16/8/2014

hالسلام علفهو يكم ورحمه الله سافر زوجي للصين وقبض عليه هناك في قضيه ملكيه فكريه وهم يرفضون تقديم الكل الاسلامي له لذا هو يعيش علي العيش والماء فقط منذ 3 شهور ويقولوا ان التحفيق سيستمر شهرين اخرين قبل المحاكمة وانا خايفه عليه جدا كيف استطيع مساعدته وانا كل الاخبار التي تصلني لا تساعدعلي التفاؤل رغم ثقتي في ان الله لم يخيب لي ظن مطلقا من قبل. ................. رد: عليكي بهذا الدعاء: اللهم اني مغلوب فانتصر. مع الالحاح به كثيرا. ولا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين . وادعي بما تريدين و سيستجيب الله تعالى لكي بأذن الله. اسئل الله تعالى ان تأتيكي البشرى بخروجه قريبا بإذن الله. تحياتي ملمه

RAGAA16/11/2013

بالرغب انني حديثة العهد بالنسبة للقراءة فى هذا المجال الا اني وجدت نفسي منجذبة جدا لمقالاتك بفضل اسلوبك الرائع البسيط جزاكى الله عنا خير الجزاء. ........ رد: شكراً لكلماتك الطيبة رجاء أعزك الله تعالى. تحياتي

بهاء5/11/2012

ان موضوع التنميه البشريه موضوع قديم وحديث. قديم بالنسبه لطرحه ولكنه جديد بالنسبه الينا لاننا لانطبق ما نقرأ على حياتنا.مع خالص تحياتي وتقديري. ................... رد: تحياتي لك أخي بهاء، وأدعو الله تعالى أن يرزقك السداد ويوفقك لكل ما يحبه ويرضاه.

Wafaa18/8/2012

وفقك الله بما فيه الخير للناس جميعا ليستفيدوا من علمك اكثر واكثر.

خالد العطيفي9/4/2012

رائع يادكتوره كلام في قمه الروعه والإيجابيه - وكثر الله من أمثالك وإلى الأمام دائما.

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76301

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

Most Popular Tags

روبرت شولر

,

د روبرت شولر

, ما هي سبعة طرق للوصول إلى السعادة والرخاء, تعريف الازدهار النفسى, دعاء للحصول على المال, دكتور روبرت شولر,

ما هو الرخاء في الدين

,

الحرية تساعد على الرخاء ما هي العوامل الأخرى المساعدة على الرخاء

,

الرخاء أماني محمد

,

ادعيه للحصول على الثروه

,

الطاقة الإنسانية طريقك إلى الثروة

,

سبعة طرق للسعادة والرخاء

,

دروبرت شولر

,

د.روبرت شولر

,

دعاءللحصول علئ ورع

,

هل هناك معجزه للحصول على المال

,

اريد دعاء لحصول علئ ثروه

,

دعاء الحصول على المال

,

سبعة طرق للرخاء

,

ماهودعاء تحقيق الاماني

,

دعاء للحصول علي المال

,

ما هو الدعاء المجرب لتحقيق الثروة و المال

,

ماهو دعاء الرخاء

,

ماهو الدعاء الى الام

,

للحصول على المال الوفير

,

الدعاء الذي يحقق الاماني

,

الحصول علي الثروة

,

ماهودعاء تحقيق المعجزات و ا?مور الصعبه

,

ما هو الدعاء المجرب للحصول على المال الوفير

,

yhs-002

,

ما هو الدعاء المجرب للحصول على الثروة و المال

,

اكبر مواقع المعجزات صور

,

سر الرخاء

,

ما هو الرخاء ؟

,

كيف تركز على افكارك

,

ما هو الرخاء

,

التصور بداية تحقيق الاحلام

,

عوامل الرخاء في الاسلام

,

رائع..الطاقة الايجابية..وطاقة الله سبحانة

,

ماهو الدعاء الذي يحقق به الله الاماني مهما كانت مستحيله

,

ممن الرخاء

,

لتعيش فى رخاء دائم

,

الطب بوالرخاء

,

ماهو الرخــــاء

,

كيف تحصل على النقود بكثرة

,

كن شاهدا على افكارك موضوع فى غاية الروعة

,

موقع طريق الاخبار .. طريقك إلى كل الأخبار

,

قانون الرخاء قوانين الطاقة البشرية

,

طريقك الى الرخاء

,

الحرية تساعد على الرخاء

,
الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة