علاج العين ... تقنيات مساعدة في الشفاء الذاتي

علاج العين من خلال تقنيات فعالة للمساعدة فى عملية الشفاء الذاتي. كتابة المقال والإعداد: أماني محمد موقع dramany.net، وهو يوضح كيفية علاج العين من خلال معالجة نفسك بنفسك، وهو من ضمن سلسلة الشفاء الذاتي – الحلقة الأولى تقنيات مساعدة فى الشفاء الذاتي.

نعمة البصر والرؤية من أعظم النعم التى حباها الله تعالى لبنو البشر، فمن خلالها تكون حركتك فى الحياة سهلة ويسيرة، واستمتاعك بنعم الحياة كبير. ولكى تحتفظ بهذه النعمة التى لا تقدر بثمن؛ وتحميها من الفقد أوالضعف... يجب أن تستخدمها بشكل سليم، وذلك من خلال الإهتمام بالمحافظة على إدائها وفعاليتها فى أعلى المستويات، وسنعطيك هنا تقنيات فعالة لتقوم بذلك بنفسك،وتحافظ على سلامة نظرك مدى الحياة بإذن الله.

ولأن هذا يوم سعدك، ستبدأ معجزة تحدث فى حياتك اليوم بأمر الله، وهى تحدث الآن فى هذا الوقت، وهذه اللحظات التى تقرأ بها هذا المقال. فإستبشر بفضل الله، أنه سبحانه واسع الفضل، رحمته وسعت كل شئ.

 هذه التقنية تعالج بإذن الله ضعف البصر، قصر النظر وطول النظر، والاستجماتيزم من "خيال – أعوجاج – تعرج" فى الرؤية، التهابات العينين، الحول.

علاج العينين:

تعليمات هامة قبل البدأ:

1- البعد فى فترة العلاج عن إستخدام الشاشات الإلكترونية تماماً. العالم الآن ملئ بالإلكترونيات والشاشات التى تحبس العينين فى منطقة ضيقة، وبالإبتعاد عن تلك الشاشات نستطيع إراحة العينين، وبالتالي تقصير فترة المعالجة، كمثال: الإبتعاد عن شاشة (الكمبيوتر، التلفزيون، الموبايل، التابلت، السينما ... الخ).

2- فتح العينين فى الصلاة أثناء الركوع والسجود. عند أداء الصلوات الخمس أفتح عينيك أثناء النظر لمكان سجودك فى الركوع؛ وكذلك أفتح عينيك أثناء السجود، فذلك من شأنه تحسين نتائج المعالجة بشكل كبير، وتقوية الإبصار مدى حياتك. وفتح العينين أثناء الركوع والسجود من وصايا وهدى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، الذى لا ينطق عن الهوى، إنما كلامه وحى يوحى.

3- الإبتعاد عن السهر، والنوم ساعات كافية بالليل "8 ساعات" وليس بالنهار.

4- عدم إجهاد العينين ساعات طويلة فى القراءة. قلل من ساعات القراءة سواء فى العمل أو قراءة الأخبار أو البحث والدراسة. فإذا كان لابد من القراءة، فيجب أن تكون لفترات متقطعة، تحت إضاءة كافية وليست خافتة.

5- أطعمة ومشروبات تزيد فى قوة الإبصار وتحسنه، واظب على تناولها منها: (البنجر أو الشمندر - شاى الزعفران). كمثال: سلطة البنجر - نقوم بسلق البنجر وأكله مع قليل من الملح والخل والبصل. وشاى الزعفران بوضع 8 شعرات من الزعفران مع كوب ماء مغلي 200 مل من الشاي أو أى مشروب خفيف آخر.


أذكار هامة طوال فترة المعالجة:

مع ملاحظة أن هذه الأذكار جزء لا يتجزأ من العلاج.

- كل يوم ضع يديك على عينيك بنية طلب الشفاء لها من الله تعالى، وقل: (اللهم رب الناس أذهب البأس؛ واشفي أنت الشافي؛ لا شفاء إلا شفاؤك؛ شفاء لا يغادر سقما"3 مرات").

- ثم سبح الله تعالى وادعوه بقولك:"سبحان الله النور ... سبحان الله البصير ... سبحان الله الوهاب" بنفس النية. وكرر التسبيح ما استطعت بقلب واع ومطمئن بفضل الله.

ولقد اكتشف دكتور إبراهيم كريم مبتكر علم البايوجيومترئ أن التسبيح بأسماء الله الحسنى لها طاقة شفائية لعدد ضخم من الأمراض، وبواسطة أساليب القياس الدقيقة المختلفة في قياس الطاقة داخل جسم الإنسان، علم أن كل عضو من أعضاء الجسم يتأثر بهذه الأسماء بنسبة معينة، حتى أنه قام بمعالجة عينيه بالدعاء بأسماء الله الحسنى التى ذكرناها بالسابق، وهى التى أدت لإستجابة الله لدعائه، وشفاء عينيه تماماً فى وقت قصير جداً.

يقول تعالى فى سورة الأعراف "آية 180" : (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ فَادْعُوهُ بِهَا). صدق الله العظيم.

ملاحظة هامة: قبل البدأ نحتاج لقياس النظر عند طبيب متخصص ... لنستدل به على النتائج فيما بعد.

تقنية ليو إنجرت:

4 خطوات لتطبيق هذه التقنية الرائعة ...

الخطوة الأولى: تدريبات للعين بنظام الساعة مع التنفس.

التدريب الأول:

تضع أصبع الإبهام أمام أنفك على بعد 10 سم من الأنف، ثم تدور بنفس اتجاه عقارب الساعة، تنظر لأرقام الساعة وكأنها موجودة بنفس الترتيب كما سيأتي بالفيديو التالي.

انظر للساعة 12 وأنت تصعد بعينيك للرقم 12 وكأن الساعة موجودة أمامك، ثم عد للنظر لأصبع الإبهام فى نفس المكان، ثم أنطلق من الإبهام صعودا بنظرك وكأنك تصعد بعينيك للساعة 1 ، ثم عد للنظر لأصبع الإبهام فى نفس المكان، ثم الساعة 3 ثم الساعة 5 ثم الساعة 6 ثم الساعة 7 ثم الساعة 8 ثم الساعة 9 ثم الساعة 11) وهكذا حتى تلف الساعة كلها، وتكرر العملية من 4 إلى 5 مرات.

شاهد الفيديو:


التدريب الثاني: 

ثم بعد عمل التدريب الأول لعدة مرات، وقد ارتاحت عيوننا لهذا التدريب، ذلك أننا على مسافة 10سم من اصبع الإبهام، نبدأ فى تطبيق التدريب الثاني ونلغي التدريب الأول لأننا سنبدأ بتقريب المسافة فى تدريب الساعة لمسافة قريبة جداً "2 أنش"، وذلك من خلال ورقة مرسوم بها هذا الشكل المدرج بأسفل الفقرة كما الوردة.


وسوف أدرجه لك فى نهاية المقال بحجم كبير لتتمكن من حفظه لديك وطباعته بحجمه الكبير لتستطيع التدرب عليه.

شاهد الفيديو:


شرح الفيديو:

- بداية تنظر للنقطة فى الوسط، ثم تصعد بعينيك وتنظر للنقطة التى فوق الشكل المشابه لجسم الإنسان مع الشهيق؛ والذى تمثله الساعة 12، ثم تعود ثانية للنقطة التى فى الوسط مع الزفير الهادئ ما أمكنك.

- وفي اتجاه عقارب الساعة، تنظر مرة أخرى لنقطة الوسط، ثم تصعد بعينيك مع الشهيق للنقطة التى تمثل الساعة الواحدة، ثم مع الزفير الهادئ ترجع لنقطة الوسط ثانية. وهكذا مع باقى النقاط بالصورة كما التمرين السابق.

مع تقريب أنفك للورقة أكثر من تمرين الساعة الأول، بحيث يكون بينك وبين الورقة مسافة انش واحد،

ولا يهم تشوش الرؤية - المهم - تأدية التمرين بشكل سليم.

 صورة توضح كيفية النظر للشكل من مسافة قريبة "2 أنش":