مقالات في علوم ما وراء الطبيعةمقالات فى الميتافيزيقا ... علوم ما وراء الطبيعة › علاج الغدة الدرقية .. تقنيات مساعدة فى الشفاء الذاتي

علاج الغدة الدرقية .. تقنيات مساعدة فى الشفاء الذاتي

الشفاء الذاتي ... علاج الغدة الدرقية من خلال تقنيات فعالة للمساعدة فى عملية التشافي الذاتي. كتابة المقال والإعداد:أماني محمد موقع dramany.net،وهو يوضح كيفية علاج حالة قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية من خلال معالجة نفسك بنفسك، وهو من ضمن سلسلة الشفاء الذاتيالحلقة الأولى.

أميل لفرضية أن معظم حالات الغدة الدرقية منشئها نفسي، وقد لا يتفق معي البعض فى ذلك، لكن ما الضير فى أن نجنب كل العوامل النفسية قبل بدأ تطبيق التقنيات، لنضمن بأذن الله تجنيب كل ما قد يؤثر على نجاحنا فى التخلص من حالة عدم توازن الغدة الدرقية.

والعملية بسيطة وسهلة بأمر الله فكل ما نحتاجه هو تحريرك من كل المشاعر والعواطف السلبية؛ والتي قد تكون أثرت بشكل أو بآخر على أداء الغدة الدرقية.

حرر مشاعرك الآن لتبدأ صفحة جديدة في حياتك.

التقنية الأولي: طبق تقنية الحرية النفسية على المشاعر السلبية المختزنة

البعض منا قد يكون عانى فى الصغر من مصادرة رأيه أو تهميشه؛ أو أخذ القرارات بدلا عنه فشعر بالضغط والضعف وقلة الحيلة؛ وإحتباس صوته فى حنجرته "في داخله". وذلك إما بسبب خوفه وخنوعه عن الدفاع عما يريد؛ أو لأنه يحترم كثيراً الشخص الذى اساء إليه بكبته وإنتقاده؛ إذ قد يكون هذا الشخص أحد والديه أو أخيه الكبير أو أخته الكبيرة أو ما يقوم بنفس مقامهما.

وهذه الإساءة لا تقتصر على الصغار فقط؛ بل قد تطول الكبار أيضاً. كمثال: فى العمل وعندما يمنع الإنسان من أداء مهمته كما يجب وتهمش خبراته ولا يستطيع الإعتراض خوفاً على منصبه ومصدر رزقه، أو عندما يصادر على حريته ويجبر على الزواج من شخص لا يحبه لضغوط الأهل، أو عندما يعاشر شريك حياة لا يطيقه ولا يستطيع الحديث أو الإعتراض خوفاً على مشاعر أولاده؛ نتيجة ردات الفعل المبالغ فيها لشريكه؛ والأمثلة كثير....

ولكى نخلص من هذه المشاعر المؤلمة والمختزنة دون تصريف يجب اقتلاعها من الجذور؛ ومرضاة هذا الإنسان بالداخل .. والذى اغتيل صوته .. وفقد كبريائه وإعتزازه بذاته وتقديره لنفسه. علينا ان نزيح التعاسة والزيف من حياة هذا الإنسان لنتيح له مساحة كافية ليعبر فيها من جديد عن حقيقته بحرية وسعادة.

ولكي نفعل ذلك سنطبق تقنية الحرية النفسية، وسوف نمدك بالصور أدناه لتعرف أماكن الطرق أو "الضرب الخفيف" على منطقة الكارتية؛ وأماكن الطرق على نقاط التسلسل الرئيسية، كما سنعطيك فيديو تتعرف فيه على آراء الناس الذين طبقوا هذه التقنية من خلال الفيديو التالي قبل تطبيقها.

رابط الفيديو لآراء الناس اللذين طبقوا التقنية:


رابط شرح خطوات تطبيق التقنية:


تابع الفيديو جيداً قبل تطبيق التقنية لتعرف أماكن النقاط وتسلسل التطبيق بشكل صحيح:

وبعد مشاهدة الفيديو الذي يشرح خطوات تطبيق التقنية، فالراجح أنك الآن قد تعلمت أنك تحتاج بداية قبل التطبيق قياس درجة الشدة النفسية؛ والتي تحدد درجة سوء المشكلة لديك (عدم توازن الغدة الدرقية) وتحدد من 1 إلي 10؛ واحد أقل درجة فى الشدة النفسية أو في درجة تأثرك السلبي من المرض، عشرة أعلى درجة فى الشدة النفسية أو في درجة تأثرك السلبي من المرض. فكم ستأخذ 6 من 10 أم 7 أم 9 من عشرة. وبعد كتابة هذه النسبة في ورقة بجانبك سنرجع لها بعد كل جولة ربت لنعرف هل نزلت الشدة النفسية وبكم درجة. ثم نقوم بوضع الإعداد والربت على منطقة الكارتيه، ثم بالربت على نقاط التسلسل الرئيسية بالترتيب.

أولاً : وضع الإعداد .. الربت على منطقة الكارتيه

نطرق من 3 إلي 4 مرات على منطقة الكارتية طرق خفيف بأربع اصابع، ونحن نطرق نقول جملة واحدة فى كل مرة نطرق فيها ونكررها مرتان، ويكون الطرق 10 طرقات خفيفة لكل مرة على هذه المنطقة (نقطة الكارتيه) باليد الأخرى عند سيف اليد.

ثانياً : الربت على نقاط التسلسل الرئيسية

ثم بعد الإنتهاء من الربت أو الطرق الخفيف على منطقة الكارتيه تبدأ فى الربت أو الطرق الخفيف بالترتيب على النقاط من 1 إلي 8 كما هو موضح بالصورة أدناه.

عند كل نقطة ستقوم بالربت أو الطرق من 7 إلى 10 مرات وأنت تردد الجمل الموضحة بجولات الربت بالترتيب أدناه، على أن تكرر كل جملة مرتان فى نفس النقطة. انظر الصورة لتعرف أماكن النقاط التسلسلية.

لنبدأ تطبيق التقنية على حالة عدم توازن الغدة الدرقية .. توكلنا على الله:

الجولة الاولى للربت: وضع الإعداد، للربت على منطقة الكارتية.

الجملة الأولي للضغط الأول على الكارتيه:

- بالرغم أني أعاني فرط فى نشاط الغدة الدرقية بنسبة (4.55 كمثال ...... أذكر نسبتك أنت)إلا أني أختار أن تكون هذه النسبة 1 .

أو قل بدلا عن هذه الجملة إذا كنت تعاني من العكس ..

- بالرغم أني أعاني نقص وقصور فى نشاط الغدة الدرقية بنسبة (0.50...... أذكر نسبتك أنت) إلا أني أختار أن تكون هذه النسبة 1.

الجملة الثانية للضغط الثاني على الكارتيه: بالرغم من أنني متعب ومكتئب وأتجنب مواجهة جميع مشاكلي، إلا أنني أتقبل نفسي وأقدرها واحترمها تماماً.

الجملة الثالثة للضغط الثالث على الكارتيه: بالرغم من أنني أشعر باليأس والوحدة وعدم التوازن، (وهذا البرد أو قل وهذه الحرارة) حسب حالتك، إلا أنني أحب نفسي وأقدرها وأحترمها بعمق.

جولة الربت الأولى: للربت على نقاط التسلسل الرئيسية.

1.نقطة بين الحاجبين أو بداية الحاجب "الطرق بأصبعين":

ربما جسدي يريد أن يقول لي شيئاً.

2.نقطة نهاية الحاجب "الطرق بأصبعين":

أشعر بالبرد / أشعر بالحرارة حسب حالتك.

3.نقطة تحت العينين "الطرق بأصبعين":

أنا متعب.

4.نقطة تحت الأنف "الطرق بأصبعين":

أنا يائس.

5.نقطة الذقن"الطرق بأصبعين":

حتى الاجسام المضادة بجسمي تعمل ضدي.

6.نقطة الترقوة "الطرق باليد كلها":

وبالرغم من ذلك أنا فقط أريد النوم.

7.نقطة تحت الإبطين "الطرق بأربعة أصابع":

أنا فقط أريد النسيان.

8.نقطة الرأس "الطرق بأربعة أصابع":

أريد البقاء بعالمي فلا يقتحم أحد حياتي

جولة الربت الثانية: وضع الإعداد، للربت على منطقة الكارتية.

الجملة الأولي للربت الأول للكارتيه: بالرغم من أن البقاء في عالمي مريح وآمن و(دافئ أو منعش) حسب حالتك، إلا أنني أشتاق للخروج للحياة؛ ورؤية نور الشمس الساطعة؛ والشعور من جديد بالحرية والسعادة.

الجملة الثانية للربت الثاني للكارتيه: بالرغم من أني خائف ومتعب إلا أنني أختار السماح لهذا النور (الدافئ أو المريح) حسب حالتك .. القادم من الشمس للدخول لجسدي حاملا معه الأمل وأطيب الوعود.

الجملة الثالثة للربت الثالث للكارتيه: بالرغم من أن نسبة فرط نشاط الغدة الدرقية عندي 4.55 إلا أني أتوقع بيقيني في رحمة الله أن تكون هذه النسبة 1 عندما أجري الإختبار القادم .

أو إذا كنت تعاني العكس قل:

- بالرغم من أن نسبة نقص أو قصور نشاط الغدة الدرقية عندي 0.50إلا أني أتوقع بيقيني في رحمة الله أن تكون هذه النسبة 1 عندما أجري الإختبار القادم .

ملاحظة: نضيف هنا جملة رابعة للتخلص من المقاومة:

الجملة الرابعة للربت الرابع للكارتيه: بالرغم من أن الأجسام المضادة تحاول حمايتي بشكل غريب نوعا ما .. لكني أختار أن اشكرها واتقبلها، واسمح للأدوية بمساعدتها للعمل فى صالح جسمي بدلاً من العمل ضده.

جولة الربت الثانية:الربت على نقاط التسلسل الرئيسية الثمانية.

نقطة أعلى الرأس: نور الشمس .. الأمل (والراحة أو والدفء) حسب حالتك

نقطة بين الحاجبين: أريد الحياة مرة أخرى

نقطة نهاية الحاجب: أريد الخروج من عالمي المظلم

نقطة تحت العينين: أريد أن أعلو فوق مشاكلي

نقطة تحت الأنف: هذا الشغف فى داخلي

نقطة الذقن: هذه القوة التي أملكها للسيطرة على غدتي الدرقية من جديد

نقطة الترقوة: هيا يا غدتي الدرقية أرجعي لحالتك الطبيعة والمثالية .. فأنا اؤمن بكي.

نقطة تحت الإبطين: من اليوم لا يجب أن (يرتفع أو ينخفض) نشاطك "حسب حالتك" لتعودي للعمل بشكل طبيعي من جديد.

نقطة Set up pointالموضحة بصورة الرجل: يمكنك صناعة ذلك كله بنفسك، فأنا اثق بقدرتك تماماً.

وقم بالتقنية مرة واحدة فى اليوم، ثم كرر هاتان الجولتان لمدة خمسة أيام متتالية. وتوقف بعد ذلك تماماً. يمكنك تكرار التقنية كل 3 شهور إذا لزم الأمر.

التقنية الثانية: برمجة العقل الباطن بتكرار التأكيدات الإيجابية

أكتب التأكيدات التالية فى ورقة صغيرة واجعلها أمامك فى مكان ظاهر على مكتبك أو علقها على مرآتك أو ألصقها على باب دولابك لتراها دائماً وتكررها طوال اليوم ما استطعت، وأرفق معها مشاعر قوية بتصديق ما تكرره "كثافة شعورية للفكرة".

وهذه التأكيدات من شأنها برمجة عقلك الباطن على ماتريد، حتى وأن كنت غير مقتنع بما تقول فى البداية، فبتكراره سيزيد إقتناعك به وسيبرمجه العقل الباطن ويفند كل ما يخالفه بمرور الوقت.

التأكيدات كالتالي:

§أنا آمن .. أنا مطمئن .. أنا متوكل على الله.

§أنا أتجاوز كل القيود القديمة، واسمح الآن لنفسي بالتعبير بحرية كاملة.

§أنا أتخطى كل الحدود التي اعاقتني سابقاً،وابدأ حياتي من جديد بحرية وشغف.

§أنا اصنع حياتي الجديدة وفقاً لقواعد جديدة تدعمني وتمنحني الرضى والسلام الداخلي.

§الآن يمكنني أن أكون بصحة ممتازة.

§الآن أستطيع أن اسامح نفسي واحبها.

§الآن أنا قادر على التوازن .. وإعادة النظام لحياتي بفضل الله.

وهذا رابط فيديو يوضح أهمية تكرار الكلمات والجملة الإيجابية لبرمجة العقل الباطن للدكتور صلاح الراشد:


التقنية الثالثة: العلاج بالألوان وبتقنية السوجوك للغدة الدرقية

- قم بتدليك باطن إصبع الإبهام بفرشاة شعر بلاستيك كما تراها بالصورة شكل (أ)؛ وذلك لمدة دقيقتين.

- ثم استعمل بعد ذلك يديك لتدليك أصبع الإبهام بكلتا اليدين كما ترى بالصورة شكل (ن)، وذلك بمسك أصبع الإبهام والضغط عليه بقبضة اليد الأخرى ثم لفه ناحية اليمين مع عقارب الساعة وأنت تضغط عليه ضغط متوسط لعدة مرات؛ ولفه ناحية الشمال عكس عقارب الساعة وأنت تضغط أيضاً عليه ضغط متوسط لعدة مرات .. وذلك لمدة دقيقة لكل إتجاه.

- ثم بعد ذلك قم بتلوين الإنملتين الثانية والثالثة فى باطن أصبع الإبهام باللون الأزرق الغامق كما ترى فى الشكل (أ). ولونه بواسطة قلم فلوماستر ماركر ألوان أو بطلاء الأظافر "المونكير" باللون الأزق الغامق.

- ثم ضع حبات الفلفل الأسود بشريط لاصق كما بالشكل (ب). غط الأنملة الثانية والثالثة كلها باللون الأزرق وببذور الفلفل ودلك فوقها كلما استطعت واترك اللون والبذور 12 ساعة ليؤثرا بشكل كافي على منطقة الحلق. فإذا أردت الوضوء أنزع البذور وتوضأ ثم زد اللون ثانية وضع البذور من جديد بعد الوضوء. ومن الآن قم بشراء الملابس ذات اللون اللبني والأزرق الفاتح والغامق وأضفها إلي دولاب ملابسك وأرتديها كلما أمكن.

شكل (ن)