أسرار كونية ستغير حياتك .. قوة الدعاء

أسرار كونية ستغير حياتك .. قوة الدعاء

هناك العديد من الأسرار الكونية التى إذا أكتشف الإنسان مدى قوتها وطاقتها الكونية الفعالة، لحقق لنفسه المزيد من السعادة والرضى والتفوق فى حياته، كذلك لكان أثر فى حياة الكثيرين من حوله، وأحب أن أبدأ بأقوى هذه الأسرار وهو "الدعاء"، والدعاء هو طاقة إيجابية روحانية ذات ذبذبات كونية جبارة، إذا عرفنا كيف تعمل ووجهناها بشكل صحيح لخيرنا وخير من حولنا فلن نغفل كل الفيوضات الإلهية بإذن الله تعالى، أن الدعاء هو روعة التواصل مع الله سبحانه وتعالى، وهوالحبل الممتد بيننا وبين خالقنا، ولولا الدعاء ما حفل بنا ربنا وما اهتم لنا فهو مخ العبادة، لذا تعالوا معى لنتعرف على قوة هذا السر ومدى تأثيره فى حياتنا.

أولاً يجب أن نعى وندرك تماماً أن كل ما نطلب فى دعائنا هو موجود لدى الله سبحانه وتعالى بالفعل، فقط كل ما علينا هو الدعاء ليحدث التغيير، والتغيير لن يحدث إلا إذا كان الدعاء يوافق الفكر والمعتقدات العقلية لدينا حتى نحصل على الإجابة بإذن الله تعالى ونحقق أهدافنا المرغوبة.
فأنت مثلاً تطلب بيت جميل بينما تفكيرك ومعتقدك هو ( كيف لى؟! ومن أين؟! أوفر المال الذى سأحصل من خلاله على ما أطلب من الله تعالى!) ، ولو كنت أدركت ولو للحظة أن الله تعالى يعلم الغيب وعلمه أزلى وقد أبقى لديه طلبك حتى حين؛ لكان قد اختلف فكرك ، إنك برفضك تغيير فكرك وظنك فى الله تعالى قد أغلقت باب فيضه الكريم ونسيت أنك تسأل العظيم ، الذى يقل للشئ كن فيكون .. لو كان عندك هذا الإدراك والوعى بوجود طلبك عنده منذ الأزل لما أقفلت على استقبال منحِه سبحانه.
إنك عند الدعاء تفكر فى تدابيرك البشرية وهى محددودة ، وتنسى أن لله يداً فى كونه وله تدابيره التى يُعز بها من يشاء ويُذل بها من يشاء .. فما ظنك بربك القيوم ، (وما قدروا الله حق قدره) ، تذهب لملِك عنده خزائن الأرض والسموات والكون بكل ما فيه ، وتطلب منها بتدابيرك المحدودة ، ولديه لك الكثير ، وعنده من الكنوز ما لا ينقص وما لا يفنى.
أخى الكريم : أن كل فكر فى ذهنك يصدر ذبذبات من نفس نوع الفكر ، ويذهب فى الكون فى نفس المستوى من الوعى ، فإذا فكرت فى المعالى تصبح أفكارك فى ذبذبات ومستوى عالٍ فى الكون ، وهذا المستوى من الوعى يجعلك تقابل كل ما من شأنه أن يحقق ما تريد من نفس نوع أفكارك ، فتجد الفرص المناسبة لهذا المستوى تنهال عليك ، وكل ما يجب أن تفعله فى هذا الوقت هو إنتهاز هذه الفرص والفوز بجائزتك ، التى هى أيضاً من نفس مستوى طموحاتك وتفكيرك.

أن توجيه عقلك توجهياً سليماً "بالتفكير البناء والإيجابى" نحو ما تريده، مع الإيمان الكامل والثقة بالله تعالى .. هو ما يجيب دعواتك .. أنك عندما تتوصل إلى قرار فى عقلك الواعى ويكون هذا القرار واضح المعالم بشأن ما تتطلع إليه أثناء دعائك ، فإنك ترسل لعقلك الباطن أمراً بالاتصال وإصدار الذبذبات الكونية اللازمة لتحقيق دعائك التى تذهب لنفس المستوى من الذبذبات فى الكون لتحصل على الاستجابة المطلوبة ، هذه الاستجابه تكون من خلال اتصالك الأعلى بخالق الكون الأوحد "الله تعالى" ، فأنت قد نظفت طريقك من كل الشكوك والتردد ، فأصبحت طريقك خالية للوصول له سبحانه وتعالى ، والحصول على الفيض الالهى الذى سيغمرك لتتلقى استجابة رائعة لدعائك ملؤها القوة والحكمة.
لذا ينبغى عليك قبل أن تقوم بالدعاء لله ، أن تتوصل إلى هذا القرار العاقل الذى مؤداه أن هناك سبيلاً للخروج من هذا المأزق ، وأن استجابته سبحانه وتعالى أكيدة بإذن الله لمطلبى، وستتحقق بما فيه خيرى ومصلحتى.
أن تواصلك الواعى مع الله سبحانه وتعالى، يجعلك تدرك أنه بصرف النظر عن المشكلات التى تواجهها ومدى صعوبتها وتعقيدها فإنك يجب أن تؤمن إيماناً كاملاً بالاستجابة لدعائك، وبقدرته سبحانه وتعالى على استحضار الحل لمشكلتك بما فيه خيرك وسعادتك.

إن الدعاء ما هو الا استعانة بالقوي وهو الله جلا وعلا فى اغاثة الضعيف الا وهو "الإنسان"، اى استعانة بالقوي (مصدر جميع المصادر فى الكون) على نصرة الضعيف "الانسان" المحتاج اليه، فهو تمنى على الله تعالى، والله لا يخذل عباده ابدا.

ولكن؛ يجب أن نعلم أننا لا نأخذ إلا ما نطلب .. فإذا لم نكن نطلب فكيف نتوقع الأخذ! .. لذا على كل من يريد شيئاً أن يطلب.. أن يدعو الله تعالى ، أن يسأله سبحانه من فضله العظيم ليجد إجابة مطلبه .. فكيف تتوقع أن تأخذ ما لم تطلب؟!.

إن الله سبحانه وتعالى يحثنا دوماً من خلال القرآن الكريم والأحاديث القدسية والأحاديث النبوية: يا عبدى سل تعطى .. وادعو يستجاب لك ، فالله تعالى وهبك كل شئ بالفعل ، وما عليك إلا أن تعبر عن رغباتك وأفكارك وخطتك وأهدافك واللاوعى الذى وضع الله فيه كل ما يلزمك وسوف يحققها لك بإذن الله تعالى. كل ما عليك أن تكون متلقياً جيداً ، فإن نعم الله وعطاياه قد مُنحت لك منذ بدء الخليقة.

بقلم: أماني محمد

www.dramany.net


التعريف بالكاتبة:

أمانى محمد باحثة وكاتبة فى علوم ما وراء الطبيعة و التنمية البشرية، و خبيرة واستشارية لدى كبرى مواقع التنمية البشرية الأجنبية على الإنترنت http://www.selfgrowth.com . ممارسة للعديد من علوم الطاقة ومعالجة بالطاقة، ومؤسسة ومديرة أول شبكة إخبارية إيجابية على الإنترنت http://www.arabnet5.com، ومديرة موقع الأخبار الشامل 'طريق الأخبار'http://www.akhbarway.com، وموقـع المقـالات المتـميز http://www.articleslist.net، والدليل الطبى http://www.edoctoronline.com  للتواصل معها يمكن زيارة موقعها http://www.dramany.net .


جميع الحقوق محفوظة للكاتبة أمانى محمد ، يمكن نسخ هذا المقال ونشره فى مواقع أخرى - فقط - إذا تم إلحاق مربع التعريف بالكاتبة أسفل المقال مع إدراج هذا التحذير ، وغير ذلك يعرض صاحبه للمسألة القانونية ، والتعويض عن الأضرار.
الكاتب: أمانى محمد - dramany.net
عدد المشاهدات: 33670
تاريخ المقال: Friday, April 13, 2012

التعليقات على أسرار كونية ستغير حياتك .. قوة الدعاء  "31 تعليق/تعليقات"

نور25/7/2017

السلام عليكم، ماذا تعني اذا ألهمك الله الدعاء فهو يريد سبحانه اجابة الدعاء؟ لأنني فجأة أصبحت ادعي بشيء اريده جدا من ستة شهور تقريبا نفس الدعاء!. .................................... رد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. هذا السؤال يحتاج لتفصيل اقرئي ما في هذا الرابط لتعرفي اجابة سؤالك. http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=137782

اميرة20/6/2017

من فضلك ممكن تعطيني ايميلك حتى اتصل بك انا تعبانة اعاني من وسواس الشك بسبب حصة شاهدتها في التلفاز عن حدوث خلط بين المواليد في المستشفيات. ................... رد: ستجدي يا أميرة بريدي الإلكتروني في صفحة الإتصال؛ ولا اكتبه فى التعليقات منعاً للسبام. تحياتي

غفران18/5/2017

دكتورة أماني السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف حالك أسأل الله ان تكوني بخير ورمضان مبارك مقدماً انا عمري 33 ولم اتزوج للآن مع العلم اني جامعيه وعلى قدر كبير من الثقافه حاصرتني الهموم والكآبه والعزله اهلي يعايروني بعنوستي ويعلم الله انه ليس لي يد فيها دعوت الله كثيرا ولم يستجب لي اخشى انه هذا نصيبي وقبل شهر تقدم لي شخص كبير بالسن جدا ورفضته عمرة بالثمانين ثم تقدم لي قريبي استخرت الله ولم اجد ارتياح بل اشعر بالغثيان ونوبات بكاء فجأة حتى وانا على سجادتي تنهمر دموعي أهلي يضغطون علي ويرون انني اتشرط ولن يأتيني احد ويحلفون بالله انه لن يتقدم لي احد لانني عانس وكبيرة كل ماريدة الرجل الصالح التقي المناسب لعقليتي والله تعبت ولم اعد أطيق صبرا. ....................................... رد: الحمد لله فضل ونعمة. وكل عام وأنتي بخير والأمة الإسلامية جميعاً. حبيبتي بالنسبة لأهلك رددي هذا الدعاء بنية أن تتجنبي ضغطهم عليكي، قولي كلما هموا بفتح الموضوع: (اللهم اكفينهم بما شئت وكيف شئت أنك على ما تشاء قديرا). أما بالنسبة لمشكلة عدم الزواج فهذا ليس بذنبك؛ والتأخر فى الزواج أفضل ألف مرة من التسرع فيه ومكابدة نتائج هذا التسرع .. فإثبتي أختي حتى تنالي ما تريدين. فالزواج رزق من عند الله تعالى، وتعجل أهلك فيه لن يعجل رزق الله. ولتصبري وتحتسبي أجرك عنده تعالى فقد يكون تأخير زواجك لدفعك للدعاء والتقرب من ربك. فسعادة المرأة ليست فى الزواج بل قد يكون الزواج همها وبلائها فى الدنيا، بل سعادتها فى القرب من خالقها؛ فأرضي بقضاء الله وقدره على أن تدعي الله كل يوم بأن يرزقك الزوج الصالح. وسأقول لكي طريقة إن شاء الله لتحسين فرصتك فى الزواج. كل يوم أفعلي التالي: (كوني على وضوء دائم، أذكري الله كالتالي: (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر) بنية أن يرزقك الزوج الصالح، واجعلي هذا الذكر طوال اليوم. وأراكي محظوظة فشهر رمضان فرصتك الذهبية وإن شاء الله ستغتنميها، سبحي الله بإسمائه بنفس النية خاصة اسم الله الفتاح والجبار والملك، وكل يوم جمعة فى السحر اسجدي لله وركزي فى الدعاء واقرئي سورة يوسف والشرح). وإن شاء الله لن يمر رمضان حتى يرزقك الله تعالى. وسأدعو لكي فى السحر بظهر الغيب. تحياتي أختي غفران

ADELKHAlEK AlOUI27/4/2017

شكرا

ياسمين19/4/2017

السلام عليكم هل يمكن مراسلتكم على الخاص لدي استشارة طويلة نوعا ما. .................. رد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. لا استعمل الواتساب على موبيلي ولا خلافه لأنها تخترق الخصوصية. فأعتذر منكي أختي الفاضلة، وبدلا عن ذلك يمكنك التواصل معي عبر البريد الإلكتروني. تحياتي

متفائلة10/3/2017

جزاكى الله خيرا على هذا الموقع المفيد............................ رد: شكرا لتعليقك الطيب. تحياتي

assma29/1/2017

انا بدعي ربنا بحاجه معينه من سنتين تقريبا وفي احب الاوقات للدعاء ولكن لا يستجاب لي. وعندي يقين كل يوم انا الاستجابه غدا و لايحدث اخشي ان تكون طريقه دوعايه خطا. ............................. رد: كيف يكون لديك يقين وأنت تقولين دعوت ولكن لا يستجاب لي (أنت تعجلين) وهذا الدعاء هكذا يكون قد فقد شروطه. فعن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(يستجاب لأحدكم ما لم يعجل يقول دعوت فلم يستجب لي). فاليقين يعني الإيمان بقدوم العون وإجابة مطلبك حتى لو انتفت الأسباب وتأخرت النتائج. فاليقين يعطي الإنسان السكينة والهدوء لعلمه أن العون قادم لا محالة. واسئلك الآن هل فعلا تملكين اليقين! وانصحك بإخراج صدقة مع دعائك بنية إستجابة الدعاء، واجعليها من أفضل ما تحبين، مع الإستغفار يومياً بنفس النية. ولتحظي بما دعوتي اضبطي موضوع "اليقين" فبعد الدعاء مارسي حياتك بهدوء واطمئنان ولا تنتظري الإجابة. فالله تعالى يعطيكِ وقتما يشاء لا وقتما تشائين. فهو يعلم الأصلح لكِ وأنتِ لا تعلمين، فلربما تحقيق مطلبك فى هذا الوقت ليس في صالحك. فإصبري حتى يأتي أمر الله، واطمئني لحكمه وحكمته التي تسير لخير عباده فقط. تحياتي وتقديري

أم محمد الفلسطينية22/9/2016

جزاك الله كل خير على ما تقدمين. أنا حاليا أجهز أوراقي ومعاملاتي لدراسة الدكتوراه في الأردن علما بأنني أسكن في فلسطين وسأضطر للسفر أسبوعبا والمجال الذي سأدرسه هو الرياضيات وهو صعب جدا وأشعر أنني فقدت مهاراتي الرياضية بسبب انقطاعي عن الدراسة منذ مدة طويلة وأخشى الفشل هل هناك طريقة لتنمية قدراتي العقلية وسرعة الفهم والاستيعاب. ................................... رد: يحتاج الرد على سؤالك الكثير من الشرح، وقد كنت سأشرح لك الموضوع بإختصار إلا أنني فضلت إختيار وسيلة أسهل لتوصيل كل كم هذه المعلومات لكي وبطريقة ممتعة وسهلة. فقط اضغطي على هذه الرابط وستجدين فيديوهات كثيرة رائعة لإرشادك فى هذا الموضوع وبه كل ما كنت سأنصحك به. فأسمعي كل فيديو وطبقي ما فيه وسيهون الأمر كثيراً عليكي بإذن الله وتحصلين نتائج رائعة فى دراستك وتتخطين حاجز الخوف بنجاح بفضل الله. هذا هو الرابط: موقع أسلوب ................ تحياتي

هند28/8/2016

شكرا لك. وبارك الله فيك.

يوسف24/8/2016

السلام عليكم دكتورة ألف شكر و جزاكم الله خير الجزاء و أدامكم في صحة و عافية. ............ رد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. شكراً كذلك يوسف لدعائك الطيب، وفقك الله وسددك. تحياتي

طارق انور11/8/2016

لي بنت وقد خطبت مرتين وفسخت من قبلها واﻻن هي كئيبة وﻻتسمع نصائحي رغم اني متدين اقول لها اقرائي سورة البقرة اوطه ولقد عملني احد اﻻخوة ان اقرا عليها سور الكوثر72مرة وهي ﻻتقبل وان اقرؤها بالنية لها وكذلك ادعوا لبعض اﻻخوات التي تاخرن في الزواج هل لك ان ترشيديني ماذا عمل ﻻنني اثق بك وانت اخت فاضلة وكريمة والله يوفقك في جميع المجالات. ......................... رد: أخي الفاضل تحتاج ابنتك لوقت للتعافي فلا تضغط عليها. فالشعور بالكآبة بعد الإنفصال قد يستمر لعام وهذا شئ طبيعي. فقط لا تذكرها كل فترة بما تفتقده. بل حاول تجاهل ذكر الموضوع واخبرها فقط أنك موجود لدعمها دائماً. وبعد ذلك لا تعود تتحدث فى الأمر. وأدعو لإبنتك دوماً بالزوج الصالح ولكن ليس أمامها، فدعوة الوالد لولده مستجابة بأمر الله. أخي الفاضل يبدو أن ابنتك ليست هى القلقة بل أنت القلق عليها فإستعن بالله وبالدعاء، وإن شاء الله ستجد فرجاً قريباً. خالص تحياتي

يوسف24/7/2016

السلام عليكم دكتورة لدي استفسار و في نفس الوقت طلب و هو كيف يمكن استعمال الجذب لابعاد شخص معين حتى لا أظلمه أو يظلمنيو لكم جزيل الشكر. ................. رد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. كلما رأيته قل: (اللهم لا مساس). وكلما أتت صورته فى خيالك لا تقاوم وجودها تقبل وجوده كزائر مكث فترة فى حياتك، والآن سيمضي ويتابع حياته بعيدا عنك. وأغمض عينيك وتخيله يذهب بعيدا ويصغر كل لحظة حتى تختفي صورته تماما من ذهنك. وطوال يومك لا تفكر فيه مطلقا إنما فكر فى كيفية شغل وقتك بشئ جديد تركز عليه ويأخذ إنتباهك. وكلما اتت الأفكار لا تقاومها دعها تمر وقل فى نفسك: كان زائر وهو يرحل الآن ... أتمنى له الراحة والسلامة فى المكان الذى اختاره. أتمنى أن أكون قد أفدتك. خالص تحياتي

سها21/6/2016

سلام عليكم دكتوره.. انا بجد سعيده جدا ان انا عرفت حضرتك والله.. وشكرا جدا على النصائح المتعلقه بالدعاء ربنا يكرمك ويرزقك من كل الخير والطاعه..عندي طلب متعلق بتأمل القلبين التوأمين.. أولا هل هو ضروري، هو جميل جدا طبعا وسمعت ان الانسان لو قام به يوميا ستصفو روحه اسرع ..لو كان محبذ ممارسته يوميا ممكن لو سمحتي تقوليلي اين اجد نسخه معربه منه ومنقحه لتتناسب مع ديننا وعقيدتنا..ولو مش ضروري ممارسته ممكن تقوليلي؟ 😊والسؤال الاخير..هل ممكن امارسه اثناء الصلاه..يعني نفس الخطوات ممكن تتطبق في السجود الطويل والاحساس بالقرب من الله ولا لازم يكون بنفس التطبيق الاصلي؟ شكرا على وقت حضرتك. ................. رد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. عزيزتي سها لا أمارس تأمل القلبين التوأمين ولا أقتنع بهذه الممارسة. فالتأمل فى خلق الله كافي ولا يعوزنا ممارسات المدارس الشرقية للطاقة لنسترخي ونستطيع التأمل. فإذا أردتي بحق صفاء الروح فركعتين قيام فى جوف الليل ناجي فيها ربك، وستجدى النور يحاوطك بعد الإنتظام فى أداء هذه الصلاة المباركة من كل جانب. كما ستلاحظين جمال فى الوجه وتفائل كبير يملئك. فلا أروع من القرب لله سبحانه وتعالى. استمعي لنصيحتي، وإن شاء الله ستجدي كل ما قلت لكي حقيقة واقعة. أتمنى أن أكون قد أفدتك. خالص تحياتي

يوسف5/2/2016

لكم جزيل الشكر أستاذة لي أسئلة أخرى سأطرحها عليكم في حينها، و حفظكم الله. ................... رد: يسعدني الرد على إستفساراتك أخي يوسف. تحياتي

يوسف26/1/2016

السلام عليكم دكتورة. لدي استفسار حول مقالك الخاصة بالجذب و يتعلق بما يجب أن يقال ما لايقال باعتبار ان العقل الباطن لايفهم او لا يقرا لا النفي لكن هنال العديد من التعاليم الدينية في لا النهي فكيف التوفيق بين ذلك و لكم جزيل الشكر. ............. رد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي يوسف، هذا الكلام ليس لبرمجة العقل الباطن، فلقد تعلمنا إذا كنا لا نعرف تحديد ما نريد، علينا كتابة "مالا نريد" أولاً لنستطيع معرفة "ما نريد" بكل سهولة، فهناك أناس عندما تقول لهم حددوا ما تريدون لا يعرفون ما يريدوا، لذا نقول لهم حددوا "مالا تريدون" حتى نحذف النفي ونعرف ويعرفوا "ما يريدون". ثم تعمل البرمجة على ما يريدون فقط، وفى المقال نقطع الجزء الخاص من الورقة والعمود الخاص بما لا يريدون، ونبقي ونبرمج العقل الباطن على عمود ما يريدون فقط. أرجو أن أكون قد وضحت الأمر. تحياتي أخي الفاضل يوسف

Eyman6/1/2016

"اسعد الله أوقاتك" بطلب منك دعاء ادعوه يناسب حاجتي و هي حلم أن أصبح مهندسة بالرغم من عدم توافر جميع ظروف الدراسة في المدارس الموجودة بعيداً عني و عن اخوتي أي أنا لا أدرس حالياً إذ وجد لديك نصائح بخصوص حاجتي تهمني فلا تبخلي جزاك الله خيراً. ............................... رد: وأسعد الله أوقاتك وحياتك أختي الفاضلة. أولاً عليكي بالتأكيدات الإيجابية لنفسك بتردديها كل يوم فبدلاً من قولك "عدم توافر ظروف الدراسة المناسبة" قولي: " سيفتح الله على بفضله فرص الدراسة فى الهندسة، وسأخذ بهذه الفرص وأكون طالبة متفوقة"، وبدلاً من قولك "أنا لا أدرس حالياً" قولي: "أنا الآن أحضر لدراسة الهندسة بفضل الله" وتوقعى أن فرصتك فى الدراسة قد قدمت الآن وأنتي تستعدين بشراء وتحضير ما يلزم لبدأ الدراسة. وبالفعل أنزلي لأحدى المكتبات وحضري بعض الأدوات اللازمة والدفاتر، كذلك أشتري الملابس المناسبة، وتصرفي وكأن فرصتك موجودة فى زمن "الآن" لا تنتظريها لكن توقعيها تحدث الآن. وأفضل الدعاء بأسم من أسماء الله الحسنى (الفتاح) " فهو يفتح عليكي كل مستغلق من حيث لا تعلمي" ولمعرفة قوة الأسم وفضله أوصيكي بسماع هذا الفيديو فهو أفضل ما سمعت من وصف لهذا الأسم وهو جزئين، وهو ما تحتاجين الدعاء به فى هذا الموضوع. هذا هو الرابط : رابط الفيديو اسم الله الفتاح . أتمنى أن أكون قد أفدتك. خالص تحياتي

يوسف4/1/2016

ألف شكر لكم دكتورة على ردكم و دمتم في حفظ الله و عنايته و توفيقه. .................. رد: شكراً يوسف لكلماتك الطيبة. تحياتي وتقديري

يوسف1/1/2016

السلام عليكم دكتورة، لم افهم ماذا تعنين بقولك في هذا المقال الشيق "كل ما عليك أن تكون متلقياً جيداً ، فإن نعم الله وعطاياه قد مُنحت لك منذبدء الخليقة" ولكم جزيل الشكر. ...................... رد: التلقي الجيد أخي يوسف، أن تدعو الله تعالى وأنت موقن بالإجابة والرد، فلا تقول كيف هذا، أو أن لى ذلك، أو كيف يأتيني ذلك وأنا لا أملك كذا أو كذا. فلا تحد من فضل الله، ولا تقصر الأمر على إمكانياتك وتدابيرك، فلله تعالى تدابير أخرى فى ملكه يعطى ويمنع كما يشاء ووقتما شاء. فالتلقى الجيد أن لا تفكر وتظن بربك أنه سيمنحك وفق أسبابك ... فلا تغلق أبواب رحمة ربك، كن متلقياً جيداً بأن تظن الخير بربك وتتوقع أن تفتح لك أبواب رحماته على مصرعيها. أتمنى أن أكون قد وضحت ما غمض. خالص تحياتي

noisette201512/6/2015

السلام عليكم. هل بامكاني جذب شخص ليتزوجني مع العلم انه يحبني و لكنه لا يفكر في الزواج حاليا. و لهذا السبب نحن في خصام دائما. و شكرا دكتورة. ................... رد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. نعم يمكننا من خلال الجذب ... جذب شخص ما للإرتباط، لكن ذلك سيكون ضد إرادته، لذا فهو حرام من الوجهة الشرعية، لذلك لا أعلمه لأحد، كما أن مفعول هذا التوجيه الطاقي ينتهي بعد فترة وقد يؤدي لنتائج عكسية وغير مرغوبة. والأفضل من ذلك الدعاء بأن تسئلي الله تعالى فى سجودك أن يوفق هذا الشاب لخطبتك ... إذا كان فيه خيراً، ويبعده عنك ويحول قلبك عنه ... إذا كان يتلاعب بك أو فيه شراً لكي. مع تمنياتي لكِ بأن يرشدك الله تعالى لما فيه صلاحك وفلاحك. خالص تحياتي

rosa12/5/2015

كيف اكون متلقيا جيدا واتمكن من استقبال العلامات وفهمها زمعرفتها؟. ......................... رد: تكون متلقياً جيداً بالثقة فى الله تعالى، وظن الخير فى ربك، وأنه سيعطيك سبحانه وسيمنحك ما تريد. فقط قم بالأسباب فهي تعبير عن قصدك وعزمك فى الحصول على ما تريد، واتقى الله فيما بين يديك، حتى لا تحرم رزقه بذنوبك. فالدعاء قد يستجاب بإزالة السيئات من كتابك. فزد من الإستغفار كلما هممت بالدعاء ... حتى لا تقف الذنوب فى طريقك فتلتهم حظك من الدعاء، بتخفيف الله تعالى من ذنوبك حتى لا تهلك يوم القيامة. استمر فى الاستغفار طوال اليوم وكل يوم، وستكون أكبر جاذب لما تريد بإذن الله تعالى. وما دام الله جل جلاله قد ألهمك الدعاء فهو يريد سبحانه إجابة دعائك ... ثق فى ذلك. فالدعاء يجاب يقيناً مالم تستعجل. أتمنى أن أكون قد أفدتك. خالص تحياتي

chahinaz16/2/2015

هل استطيع متابعة الرد على الفايسبوك الخاص بي وشكرا. ................ رد: ليس لدي حساب على الفيس بوك. تحياتي

بشرى14/10/2014

السلام عليكم دكتورة أماني. رد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بشرى.

عادل حداد23/8/2014

شكرااختي الغالية ذكرتينا بالقدرة الالهية فالناس اصبحو لا يؤمن بهذا، كل شئ يقولون بواسطة. شكرا اختي الله ينور طريقك يارب. ................. رد: شكراً لك كذلك أخي عادل لكلماتك الطيبة. أنار الله طريقك بنوره وهداه. تحياتي وتقديري

أبوماضى العبادى14/10/2013

بارك الله فيكم أختنا الكريمه وزادكم الله من علمه وأنواره. .... رد: وبارك الله فيك أخي أبوماضى. تحياتي

أحمد مروان24/9/2013

لقد تمكنت من الطاقة اليدوية حسب الإرشادات ولله الحمد ولكن أسال هل ممكن أن أتطور الطاقة اليدوية وأستفيد منها في علاج الناس بها أم تكون محدودة أجو الإفادة من التطورات العلاجية بالطاقة أختنا الكريمة الدكتورة أماني ولك جزيل الشكر والتقدير. .............. رد: أخي الفاضل أحمد علاج الآخرين له ضوابط كثيرة ويجب أن تكون قد تدربت فترة كافية على يد معالج متخصص. لذا هذا التمرين لعلاج النفس فقط وليس لعلاج الآخرين. يمكنك أخذ دورات متخصصة فى هذا المجال وهناك مراكز كثيرة تقدم ذلك يمكنك معرفتها بالبحث على الإنترنت. تمنياتي لك بالتوفيق والسداد. تحياتي

ياسر سمير28/4/2013

موضوع رائع لكن هل يمكني جذب الموت لشخص لا احبه ؟؟. ................. رد: ولماذا لا تجذب الحياة لك يا ياسر بدلاً من ذلك. وفى حياتك الجديدة الرائعة ما قد يجعلك تسامح هذا الإنسان المسكين. وأقول مسكين لأن له عدو يكرهه لدرجة تمنى الموت له. أخى ياسر ركز على ما يفيدك وينفعك وأترك الناس لرب الناس. وقل هذا الدعاء : "اللهم أنى مغلوباً فأنتصر" وأمضى فى بناء حياتك على رضى الله تعالى. فالحياة قصيرة والعمر محدود وفى النهاية كلنا سنموت. والفرق فقط بمن مات وهو يركز على رضى الله وبمن خدعته الدنيا وركز مع طلباتها وزخرفها حتى أتاه أمر الله وجيوبه فارغة من الأعمال الصالحة. تحياتي أخى الفاضل

خجول14/1/2013

السلام عليكم الاخت اماني هل تعالجين الخجل و ضعف الثقة بالنفس و الاحباط صدقيني انا اعاني انتظر ردك. ..... رد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. إن شاء الله ستنتهي معاناتك قريباً عندما أدرج الجزء الثالث من مقال الخجل. والله الموفق والمستعان. تحياتي

حنين2/11/2012

السلام عليكم زوجى عمره 50 سنه اصيب بجلطه فى شهر ابريل2012 اثرت على يده ورجله الشمال وعلى الكلام بالعلاج الطبيعى اصبح يتحرك ولكن بمساعدة ولكنه غير قادر على الكلام ونسى الكتابه فهو يكتب حروف ليس لها معنى ادعو الله ان اجد عندك علاج مناسب لحالته احمد الله على كل حال ولكن هو زوجى وحبيبى وادعو له الله ليل ونهار بالشفاء. ....................... رد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته من فضلك راسليني على البريد الاكتروني للموقع. مع دعائي لزوجك بأن يشفيه الله تعالى ويصبر قلبك. خالص تحياتي

wissemsama17/8/2012

من سنتين و انا اعاني من حساسية حادة في العينين لكن حتى الان ما شفيت ممكن لان طريقة الدعاء ليست صحيحة ادعيلي وبارك الله فيك. رد أماني محمد: سأدعو لك بإذن الله أن يشفيكِ الله تعالى ويعافيك، وأحمد الله كل يوم على صحة عينيك بقلب يقظ وعقل واعى لنعم الله من حوله. وإذا أردت أى مساعدة راسلني على بريدي الإلكتروني. تمنياتي لك بدوام الصحة والسعادة. خالص تحياتي

ام محمد17/7/2012

بارك الله فيك. كيف اتخلص من حقدي على الاخرين والدعاء عليهم؟. رد أماني محمد: السلام عليكم يا ام محمد. لعلاج الحقد ابدئي بشغل أوقات الفراغ بالعمل الجاد وعندما تفرغين من العمل اجلسي على سجادة الصلاة واتجهي لربك بنيتك في تصفية نفسك من الأحقاد، ثم اقرئي صورة الشرح (ألم نشرح لك صدرك) وأشعرى بها وبمعنى كلماتها وردديها مرات حتى تشعرين بالهدوء والسكينة تتسلل لقلبك. وعندما ستقرأينها يومياً سيبدأ تلقائيا قلبك بالتحول والتغيير للأفضل. ولا تمنعي نفسك من البكاء إذا أردت ذلك. ومن اليوم حاولى رؤية كل الكوؤس ملئانة واستشعري نعم الله من حولك. أكتبي في ورقة كل النعم التى تتمتعين بها واشعرى بمنة وفضل الله عليك وكم أنك محظوظة بما لديكِ. حاولي كذلك من اليوم ممارسة الأعمال الخيرية فستشعرك بالسعادة وبمتعة العطاء وتنسيكِ الحقد والبغضاء للأبد. أن الشعور بالحب كفيل بدفع مشاعر البغض بعيداً فإتركي لنفسك مساحة للحب والعطاء لتقدري ما في يديكِ، ودعي الخلق للخالق. وكل يوم اسئلي نفسك هذا السؤال لو كان هذا اليوم أخر يوم لي على الأرض ماذاسأفعل وكيف سأتصرف وماذا يجب على أن أفعله؟. اسئل لكِ الله التوفيق والسداد وأن يرشدك لكل ما يحبه ويرضاه. خالص تحياتي

memoo15/7/2012

ربنا يرزقنا جميعا بما نتمني ودعوا به الله تعالي اللهم اجعلنا من مستجيبي الدعاء.............. امين اجمعين

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68701

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

Most Popular Tags

قوة الدعاء

,

دعاء للحصول على بيت

, دعاء للحصول على منزل, دعاء تغير الحال, دعاء القوة الروحانية, دعاء لتغيير مكان السكن,

دعاء لتغيير الحال

,

دعاء لتغيير المنزل

,

دعاء القوة

,

دعاء للحصول على سكن

,

تغير الحال بالدعاء

,

دعاء لتغير الحال

,

دعاء يغير الاحوال

,

اسرار الدعاء

,

دعاء للحصول على منزل جديد

,

http:-www.dramany.net-metaphysics-articles.asp?c=2

,

دعاء للحصول على البيت

,

دعاء يغير الحال

,

دعاء لتغيير السكن

,

دعاء تغير الحال الى احسن حال

,

دعاء تغير الحال للاحسن

,

اسرار الم نشرح لك صدرك

,

دعاء للقوة والصحة

,

الدعاء للحصول على بيت

,

دعاء الصحة والقوة

,

ادعية لتغير الحال

,

دعاء تغير الاحوال

,

قوه الدعاء

,

ادعية للحصول على منزل

,

ادعيه لتغير الحال

,

دعاء القوه

,

دعاء تغير الحال للافضل

,

دعاء تبدل الحال

,

دعاء لتغير المنزل

,

ادعية للحصول على بيت

,

دعاء للحصول على ماتريد

,

ادعية لتغيير المنزل

,

دعاء لتغيير العمل

,

الاسرار الكونية في العلوم الروحانية

,

تغير الحال من حال الى حال

,

دعاء للقوة

,

دعاء للحصول على بيت جديد

,

ادعية للحصول على الجمال

,

اسرار الم نشرح لك

,

دعاء لتغير الاحوال

,

دعاء للحصول على الجمال

,

دعاء لتغيير البيت

,

ادعيه تغير الاحوال

,

دعاء تغير السكن

,

دعاء لتغيير مكان العمل

,
الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة