أخبار متنوعةالأسرة والطفل › كيف تبعدين المخاوف عن طفلك؟

صورة الخبر: كيف تبعدين المخاوف عن طفلك؟
كيف تبعدين المخاوف عن طفلك؟

الطفل عندما يكون خجولا هادئا، فإنه قد تكون هناك بعض المخاوف التى تضعه فى مواقف محرجة من الناحية الاجتماعية مما يجعله منسحبا ومنزويا دائما. وفى مثل تلك الحالة يشعر بعدم الثقة بالنفس فى أى مواقف جديدة عليه.

حاولى إيجاد طفلك فى مواقف جديدة عن طريق مناقشتها معه قبل حدوثها حتى يتمكن الطفل من مشاركتك مشاعره. ويمكنك أن تساعدى الطفل فى التفكير فى حلول مسبقة للمشاكل وكذلك بعض ردود الأفعال.

الروتين يساعد الطفل على الشعور بالأمان والشعور بالراحة فى وقت تعرضه للضغوطات المختلفة. و أيضا إذا قام بإتباع روتين معين فى كل صباح، فإنه سيجد شيئا يركز عليه بدلا من الشعور بالخوف وعدم الثقة بالنفس والقلق.

حاولى أن تبقى هادئة فى وسط إنهيار طفلك أو وسط شعوره بالخوف. وعليكى أن تستمعى إليه دائما بكل تفهم مع تكرار بعض النصائح أكثر من مرة.

أحيانا يصبح كل ما يحتاجه الطفل الخائف غير الواثق من نفسه، أن تستمعى لكل ما يريد أن يقوله جيدا وبتفهم وإنصات لأنه بتلك الطريقة سيتمكن من التعبير عما يشعر به.

المصدر: newsdbd.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تبعدين المخاوف عن طفلك؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة