أخبار متنوعةأخبار بقلمى › 27 نوفمبر ... مصر تحتشد في ميدان التحرير

صورة الخبر: 27 نوفمبر ... مصر تحتشد في التحرير
27 نوفمبر ... مصر تحتشد في التحرير

إنطلقت اليوم عدة مسيرات من أبناء الشعب المصري إلى ميدان التحرير. وذلك لمطالبة الرئيس محمد مرسي بالرجوع عن قرارته التى إتخذها الخميس الماضى وحل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

فهناك مسيرة انطلقت من مسجد مصطفى محمود وشارك فيها عدد من الشخصيات العامة والفنانون. منهم "حمدين صباحى" مؤسس التيار الشعبى، وائل الإبراشى والفنانة شريهان والفنان أحمد حلمي والدكتور عبد الجليل مصطفى. مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد ، "الشعب يريد إسقاط النظام" ،"عيش حرية إسقاط التأسيسية".

والمسيرة الشعبية الأخرى والتى قادها "عمرو موسى" المرشح الرئاسي السابق انطلقت من ميدان عبد المنعم رياض مروراً بالكورنيش، حيث التحمت هناك مع مسيرة حزب الوفد على كوبرى قصر النيل وتوجها معاً إلى ميدان التحرير، مرددين هتافات تطالب بإسقاط التأسيسية والعيش بحرية. حاملين السيد "عمرو موسى" على الأعناق في هتافات مدوية "تحيا مصر ... تحيا مصر".

والمسيرة الشعبية والتى انطلقت من شبرا "دوران شبرا" وضمت آلاف المتظاهرين؛ والعديد من الأحزاب السياسية، منها حزب العدل والحزب المصرى الديموقراطى والجبهة الديموقراطية والتيار الشعبى وعدد آخر من الأحزاب المدنية والسياسية. والجدير بالذكر أن مسيرة شبرا انضمت فيما بعد إلى مسيرة الفتح المتواجدة أمام حى الأزبكية بشارع القللى، وذلك لإنتظار وصول الجزء الأخير من المسيرة التى يقودها الدكتور محمد البرادعى.

هذا وقد استمر توافد الآلاف من المتظاهرين على ميدان التحرير وميادين المحافظات بمختلف بقاع مصر للمشاركة في المليونية التى دعا إليها العديد من القوى الثورية والحركات السياسية. وحوت الميادين شعب مصر كله على إختلاف فئاتهم ومذاهبهم للتظاهر والإعتصام حتى تحقيق مطالبهم. وعادت ثورة مصر لتقول أن الكلمة الأخيرة في القرارات التى تخص مصر تعود فقط لشعب مصر.

المصدر: أمانى محمد - شبكة عرب نت فايف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 27 نوفمبر ... مصر تحتشد في ميدان التحرير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2916

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة