أخبار متنوعةالصحة والجمال › انتبهي: العلاقات السيئة تزيد وزنك وتعرضك للأمراض

صورة الخبر: العلاقات السيئة تسبب السمنة
العلاقات السيئة تسبب السمنة

هل تعلمين أن الأمراض تلاحقك حين تسوء علاقاتك مع المحيطين بك؟ أثبتت الدراسات أن التوتر الذي يشوب علاقاتك بعائلتك وأصدقائك وحبيبك يسبب قلقاً عظيماً وقد أشارت هذه الدراسات إلى أن هذه الحالة تتحول من سيء إلى أسوأ.

الخلافات الزوجية تسبب المرض

أشارت دراسة حديثة أشرف عليها مجموعة من الباحثين من جامعة “أوتا” إلى أثر العلاقات السيئة السيء على الصحة، لدى النساء على الأقل. وأكدّ هؤلاء الأطباء أن الخلافات الزوجية تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتزيد من خطر الإصابة بنوبات قلبية وبالسكري. ومن الوقائع التي تثبت هذه النظرية ذكر هؤلاء الباحثون أن 95% من الأمراض على مختلف أنواعها تنتج عن الضغط أو تسوء بسببه.

العلاقات السيئة تزيد وزنك!

قد لا تأخذين هذه النتائج على محمل الجد ولكن لا شكّ أنك تواقفين على النتيجة القائلة أن العلاقات السيئة تجعلك أسمن! في الحقيقة، يدفع الضغط أجسامنا إلى إفراز مادة كيميائية في مجرى الدم تُعرف باسم كورتيزول التي تتحول إلى دهون تتراكم في المعدة في حال لم يستعملها الجسم فينتج عنها بالتالي البطن المترهلة. والأمر سيان بالنسبة للأشخاص الذين ينامون ساعات قليلة في خلال الليل. أشارت الدراسات أن الشخص المرهق الذي ينام ما يتراوح بين 4 – 6 ساعات فقط كلّ ليلة يكسب المزيد من الوزن بالمقارنة مع شخص ينام 8 ساعات كلّ ليلة.

في الواقع، تتميّز آثار هذه العلاقات السامة بنمط ٍ دوري يصعب التغلب عليه. كما تؤدي قلّة النوم وحالة الجسد المتدنية المتعبة إلى الكآبة وغير ذلك من اضطرابات المزاج. علاوةً على ذلك، يدفع الاكتئاب بعددٍ كبير من الناس إلى الإفراط في الأكل وفي تناول الحلويات مما يؤدي إلى زيادة الوزن وتغيير أنماط النمط.

الأنثى في خطر

اعلمي أنك معرضة أكثر من غيرك من النساء للكآبة في حال ساءت بعض العلاقات التي تجمعك بالناس. وليت الأمر يتوقف عن ذلك، فأنت أيضاً ستكونين عرضةً للإصابة بمتلازمة أيضية وهي مجموعة من عوامل الخطر وتشمل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الدهون الثلاثية وانخفاض مستوى الكوليسترول الجيد والسمنة في منطقة البطن وارتفاع مستوى السكر في الدمّ. يُشار إلى أن هذه الأمراض هي الخطوة الأولى على درب الإصابة بأزمات قلبية أو السكري.

اعتني بنفسك

تحاشي هذه المخاطر الصحية من خلال مواجهة المشاكل التي تشوب علاقاتك بالآخرين. خصصي بعض الوقت لنفسك، تمرني باستمرار وحسّني من نظامك الغذائي. تأكدي أن هذه التغيرات البسيطة ستأتي بنتائج عظيمة تترك خير أثرٍ على صحتك وعلى نمط نومك ليلاً – أي على المكونات الحيوية التي تساعدك على الاستمتاع بحياة تملؤها السعادة.

المصدر: المصدر: aloroba.net

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتبهي: العلاقات السيئة تزيد وزنك وتعرضك للأمراض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9267

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة