أخبار متنوعةالأسرة والطفل › دراسة: الهواء الملوث يؤثر على سلوك الطفل الدراسي

صورة الخبر: الهواء الملوث يؤثر على سلوك الطفل الدراسي
الهواء الملوث يؤثر على سلوك الطفل الدراسي

أوضحت أحدث الدراسات الطبية أجراها باحثون أمريكان في جامعة " كولومبيا" مؤخراً، أن تعرض الجنين للهواء الملوث قد يكون له تأثير سلبي على سلوك الطفل لاحقاً.

وأشار الباحثون إلى أنهم وجدوا أن المستويات المرتفعة من "الهيدروكربون" العطري متعدد الحلقات في دم الحامل أو دم الحبل السري ترتبط بالمشكلات السلوكية لدى الأطفال لاحقاً في سن 6 و7 أعوام، حيث ظهر ارتباط بين ارتفاع هذا المستويات من الهيدروكربون العطري متعدد الحلقات، والقلق والاكتئاب ومشاكل الانتباه لدى الأطفال.

وأوضحت الدارسة التي أجريت على 617 امرأة وطفلاً يعيشون في مرتفعات واشنطن ونيويورك، حيث حملت النساء خلال فترة الحمل آلة لقياس مستوى التلوث في الهواء، وخضعن لفحوصات تحدد مستوى "الهيدروكربون" العطري متعدد الحلقات في الدم، وبعضها خضع الأطفال بعد الولادة في سن 6 و7 أعوام لتقييم للسلوك، وتبين الأطفال الذين تعرضوا للمادة المذكورة في فترة الحمل بهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في التركيز والسلوك في المدرسة.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: الهواء الملوث يؤثر على سلوك الطفل الدراسي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43071

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة