أخبار متنوعةالصحة والجمال › فصيلة الدم (O) الأقل إصابة بأمراض القلب

صورة الخبر: فصيلة الدم (O) الأقل إصابة بأمراض القلب
فصيلة الدم (O) الأقل إصابة بأمراض القلب

أوضحت الرابطة الألمانية لأطباء القلب بمدينة ميونيخ، أن فصيلة الدم يمكن أن تزيد خطر الإصابة بمرض القلب التاجى، وهذا ما أوضحه دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب قائلا: استندت الرابطة الألمانية إلى دراسة أمريكية حديثة توصلت إلى أن الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم A أو B أو AB يزداد لديهم خطر الإصابة بهذا المرض، مقارنة بالأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم O، وأوضحت هذه الدراسة، أن الخطر يزيد بنسبة تراوح من 5٪ لحاملى فصيلة الدم A أو23٪ لحاملى فصيلة الدم AB.

وأوضح نوربرت سميتاك من جمعية أطباء القلب الألمان «من اللافت للنظر أن الأشخاص حاملى فصيلة الدم A غالباً ما تزداد لديهم نسب الكوليسترول الضار، والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة، وهو ما يؤدى بدوره إلى زيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين». أما الأشخاص حاملو فصيلة الدم AB فيكونون أكثر عرضة لظهور الاستجابات الالتهابية.

وينصح الطبيب الألمانى الأشخاص الذين يعرفون نوع فصيلة الدم التى يحملونها، وبالتالى المخاطر المحتملة التى قد تسببها، بضرورة اتباع نمط حياة صحى، ومن الأمور المفيدة لحاملى فصيلة الدم Aمثلاً تناول الأطعمة قليلة الكوليسترول قدر الإمكان، وبشكل أساسى ينبغى على جميع الأشخاص، باستثناء حاملى فصيلة الدم O، الإكثار من ممارسة الرياضة مع الإقلاع عن التدخين.

المصدر: almanzala3.blogspot.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فصيلة الدم (O) الأقل إصابة بأمراض القلب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31077

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة