إصابة 531 و169 حالة وفاة بفيروس كورونا أعلنتها وزارة الصحة السعودية

أخبار متنوعةأخبار بقلمى › بالفيديو تعلم كيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا

صورة الخبر: فيروس كورونا
فيروس كورونا

فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، هو فيروس ظهر فى المملكة العربية السعودية منذ شهر سبتمبر 2012م. ولقد بذلت المملكة الكثير من الجهود لإحتوائه منذ البداية، وبالرغم من هذه الجهود إلا أن الفيروس أنتشر وأسفر عن ذلك إصابة 531 و169 حالة وفاة أعلنتها وزارة الصحة السعودية على موقعها الإلكتروني (http://www.moh.gov.sa).

والجدير بالذكر أن فيروس كورونا له العديد من الأعراض التى تنبأ عن بداية ظهوره وهي: (ضيق فى التنفس، سعال، احتقان فى الأنف والحلق، حُمَى، وفى بعض الحالات إسهال)، وفى الحالات المتقدمة قد يصاب المريض بمضاعفات خطيرة كالفشل التنفسي؛ والذى قد يؤدي للوفاة.

وينتقل فيروس كورونا من خلال الإختلاط المباشر بالمصابين، بتعرض الشخص للرذاذ المتطاير من المريض أثناء السعال أو العطس، أو من لمس أدوات المريض ثم لمس الأنف أو الفم أو العين.

ويمكن الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا من خلال الحفاظ على النظافة العامة بشكل عام، وغسل الخضر والفواكه جيداً قبل تناولها، وإستخدام المناديل الورقية عند السعال أو العطس والتخلص منها بشكل آمن بسلة النفايات وغسل اليد جيداً بعد ذلك، تقوية المناعة بنظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بشكل دوري وأخذ فترات نوم كافية لدعم جهاز المناعة، مع تجنب مخالطة المصابين قدر الإمكان ولبس كمامة إذا كان هناك مخالطة بالفعل، وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد مباشرة قدر المستطاع، وتذكر غسيل اليدين بالماء والصابون بعد كل عمل نقوم به لضمان عدم إنتشار الفيروس قدر المستطاع.
شفا الله كل مرضى المسلمين وعافاهم، والوقاية خير ألف مرة من العلاج.

بالفيديو تعلم كيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا.



صورة الخبر: فيروس كورونا
أعراض فيروس كورونا

صورة الخبر: فيروس كورونا
الوقاية من فيروس كورونا

المصدر: أماني محمد - شبكة عرب نت فايف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو تعلم كيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31471

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة