الحسد – الفرح – الخوف - الحب ...

صورة الخبر: عواطفك والألوان
عواطفك والألوان

هل فكرت يوماً أن تنظر إلى جسدك كيف يبدو في حالة الفرح أو الحزن أو الحسد أو الحب أو الغضب مثلاً؟ دعونا نتأمل ....

فكرة عن البحث الجديد

في بحث جديد نشر في المجلة العلمية Proceedings of The National Academy of Sciences بتاريخ 31/12/2013 قام الباحثون من جامعة أولتو Aalto University بتصوير مجموعة من العواطف التي يقوم بها الإنسان لدى إحساسه بأشياء مختلفة.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انظر إلى عواطفك بالألوان (2)

أمة الله | 17/1/2017

هل ممكن ان اعالج ابنتي TDAH بالالوان؟ و جزاكم الله خيرا. ... رد:ليس هناك علاج بالألوان لفرط الحركة على حد علمي، لكن بالطبع عليكي الإلتزام بالألوان الباردة فى ملابس ابنتك والسادة الغير منقوشة. يعني يفضل لبس اللون الأخضر - الأزرق - اللبني - الروز - الأبيض. فهذه الألوان تقلل من الشعور بالضغط وتعطي الطفل راحة نفسية وهدوء وسلام داخلي. لكن هناك زيوت يتم تدليكها فى القدمين صباحاً ومساءً على طول العمود الفقري فى القدم وهى تساعد الطفل على النوم والتركيز والهدوء، وتشعره بالسكينة والإتزان. وهى خليط من (زيت اللافندر + زيت الزيتون +زيت جوز الهند) فإذا كانت ابنتك عمرها من 2 إلي 6 سنوات خذي من كل زيت من 3 إلى 6 نقاط لكن زيت اللافندر لا يقل عن 5 نقاط اخليطهم جميعا، ثم دلكي منطقة الجهاز العصبي على القدم .. سأعطيكي صورة توضيحية وفيديو يوضح كيفية التدليك، ودلكي أيضاً القدم ككل خاصة الأصابع وأطرافها من فوق. وهذا بالإضافة لأنه سيزيل الصداع والشعور بالدوخة أو الغثيان عند الطفل إن وجد فهو أيضاً سيساعدها على تقدير علاقتكم وتستمع إليكي أكثر وتشعر بهدوء وراحة أكبر. فهذه الزيوت تهدئ الجهاز العصبي وتريح الجسم من الأرق والحاجة الملحة للحركة وتقلل الشعور بالملل وتزيد القدرة على التركيز. فإذا كانت ابنتك عمرها من 6 إلي 15 عام فيتم خلط من 4.5 قطرة إلى 9 قطرات من كل زيت كحد أقصى. وقولي للطفلة أننا سنلعب سوياً وسأدلك لكي قدميكي لتشعري بالراحة. وكل الناس على اختلاف أعمارهم يحبون التدليك فهو مريح للجسم والنفس معاً فهو يشعرها بإهتمامك. وبخري غرفتها "بخشب الأرز" مرة فى الأسبوع يوم الجمعة ستجديه فى العطاره. واعتذر لتأخري فى الرد عليكي فالرسائل التي تحتاج وقت طويل فى الرد اؤجلها عندما يتوافر لي وقت كافي. أتمنى أن أكون قد أفدتك. خالص تحياتي لكي ولبنتك الغالية .. شفاها الله وعفاها. رابط الصورة للعمود الفقري على القدم: العمود الفقري على طول القدم من الجانب رابط الفيديو لكيفية تدليك العمود الفقري على القدم : فيديو يوضح كيفية تدليك العمود الفقري على القدم اية استفسارات راسليني على البريد الإلكتروني أو عبر تويتر.

ام خالد | 26/7/2014

جزاكم الله خير

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83077

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة