أخبار متنوعةأخبار بقلمى › بالفيديو "سنودن" يكشف أسرار خطيرة ... فيس بوك وتويتر وجوجل وياهو واجهات لوكالة المخابرات الأمريكية

صورة الخبر: الشبكات الإجتماعية فيس بوك وتويتر
الشبكات الإجتماعية فيس بوك وتويتر

"إدوارد سنودن" هو عميل لدى وكالة الأمن القومى الأمريكى. ترك سنودن أمريكا هارباً إلى روسيا حفاظاً على حياته منذ عام 2013، وذلك بعد قيامه بتسريب معلومات سرية وخطيرة ونشرها على موقع "ويكيليكس"، وهى تعتبر التسريبات الأخطر فى التاريخ الرسمى الأمريكى.

وتتضمن هذه التسريبات كما جاء على لسان محرر ويكيليكس "جوليان أسانج" أن موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" يعتبر أكبر قاعدة بيانات خاصة بالبشر حول العالم، بما يحويه من بيانات دقيقة عن جميع البشر أقاربهم وأعمالهم وعلاقاتهم وأصدقائهم ومدارسهم وعنوانيهم والكثير من البيانات الأخرى، التى أشار إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يمكنها الاطلاع عليها والاستفادة منها أو إستخدامها ضدنا على النحو الذى تراه مناسبًا.

هذا وقد نبه جوليان أسانج فى حوار له مع «قناة روسيا اليوم» بأنه على جميع البشر حول العالم أن يدركوا أن الاشتراك فى "فيس بوك" يعنى تقديم معلومات مجانية لوكالات الأمن الأمريكية، لكى تقوم بإضافتها إلى قواعد بياناتهم التى يضعونها لجميع البشر على وجه الأرض.

ولم تقتصر تنبيهات أسانج فقط على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" الذى أعتبره أسانج أكثر أدوات التجسس التى ابتكرها الإنسان رعبًا فى تاريخ البشرية، والذى يجعلك تتنازل بمحض إرادتك عن حقوق الخصوصية الخاصة بك والتى يحميها القانون. بل امتدت إلى مواقع أخرى كبرى فى عالم الإنترنت "كموقع تويتر للتواصل الإجتماعي ومحركى البحث جوجل وياهوو" بل وشبكة كبيرة من الشركات الكبرى الأمريكية، حيث اعتبرها واجهات لوكالة المخابرات الأمريكية، والتي تتجسس على كل شئ.

ولماذا يتم التجسس على جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالبشر حول العالم؟! ... هذا لخدمة الديمقراطية المزعومة التى وظفت لعمل جميع الثورات العربية والحروب الإنترنتيه بأسم الحريات وحق الإنسان فى التعبير، حتى وأن كان هذا الإنسان لا يعى خطورة ما يقول وآثاره على بلده ومجتمعه.

وبالرغم من خطورة هذا التسريب إلا أنه لم يخرج أحد حتى الآن لينفيه أو يدعي بأن المعلومات مبالغ فيها أو يكذب آلاف الوثائق التى نشرتها ويكيليكس.

المصدر: أماني محمد - شبكة عرب نت فايف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو "سنودن" يكشف أسرار خطيرة ... فيس بوك وتويتر وجوجل وياهو واجهات لوكالة المخابرات الأمريكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11321

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة