أخبار متنوعةأخبار الظواهر الغريبة و الاكتشافات › للميول السياسية رائحة.. أغرب 5 اكتشافات صحية في 2014

صورة الخبر: أغرب 5 اكتشافات صحية في 2014
أغرب 5 اكتشافات صحية في 2014

هل تعلم أن الانتماء السياسي له رائحة تجذبك لشريك حياتك أو العكس، وأن المرضى النفسيين قد يتمتعون بنسبة من الذكاء تمكنهم من اخفاء مرضهم.. اكتشافات جديدة ومثيرة فى مجال الرعاية الصحية شهدتها معامل الأبحاث عام 2014، بعضها يمنح الأمل للمصابين ببعض الأمراض، بينما يتناول بعضها الآخر حقائق جديدة عن جسم الإنسان.. رصد موقع فوكس نيوز الإخباري بعضا من تلك الاكتشافات التي قد لا تقدم في ذاتها علاجا للأمراض، إلا أنها تساهم في زيادة المعرفة عن طبيعة الإنسان.

1- "السكيزوفرينيا" نتيجة لثمانية اضطرابات وراثية مختلفة:

كشف بحث علمي نشر حديثا أن مرض انفصام الشخصية "سكيزوفرينيا" أكثر تعقيدا مما كان يعتقده الأطباء سابقا، اكتشف العلماء أن 3800 شخصا من مرضى الشيزوفرينيا أصيبوا به نتيجة لأسباب وراثية، وذلك من بين 4200 مصابا بالمرض شملتهم الأبحاث، وهو ما يجعل الباحثين ينظرون لنحو ثمانية مجموعات جينية بدلا من التركيز على جين واحد.

2- الإقبال على الوجبات الخفيفة يزداد أثناء مشاهدة أفلام الأكشن:
من الشائع أن مشاهدة التليفزيون أثناء تناول الطعام يزيد من كمية ما نتناوله، إلا أن الأبحاث كشفت أن طبيعة ما تشاهده يؤثر على كمية الطعام التي تتناولها، حيث أكدت نتائج دراسة نُشرت هذا العام أن مشاهدة 20 دقيقة من أحد أفلام الأكشن، أو أحد البرامج الحوارية تزيد من الإقبال على تناول الكعك أو الحلوى أو العنب أو الجزر.

3- ذكاء المريض النفسي يساعده على إخفاء اضطرابه:
أكدت نتائج دراسة أجراها باحث بجامعة "هدرسفيلد"، أن المريض النفسي الذي يتمتع بقدر عال من الذكاء IQ، يستطيع إخفاء استجاباته المضطربة، حيث قام بإجراء اختبارات على حوالي 50 مريضا بالاضطراب النفسي، موضحا أن استجابة عدد منهم أقرب إلى الطبيعي. وأوضح أنه عندما قاموا باختبارات ذكاء للمرضى، وجدوا أن متوسط ذكاء هؤلاء المرضى أعلى من المتوسط.

4- التواصل بالتفكير عن بعد:
نجح مجموعة من الباحثين في تنفيذ أول تجربة للتواصل عن بعد، اعتمادا على العقل البشري مستخدمين الإنترنت، فعن طريق تثبيت جهاز معين على الرأس، تمكن شخص في الهند من التواصل مع شخص آخر في فرنسا يبعد عنه بنحو 5.000 ميل. فقد فكر الشخص فى الهند في كلمتى Hola وCiao أي "أهلا" و"وداعا" بالإسبانية ليقرأ الشخص الجالس على الطرف الآخر في فرنسا الكلمتين مكتوبتين أمامه على الشاشة. وتعد تلك أول تجربة من نوعها في التاريخ.

5- الرائحة قد تفضح المعتقدات السياسية لشريك الحياة:
قالت دراسة جديدة نشرتها مجلة "أميريكان جورنال فور بوليتيكال ساينس" إن الأشخاص قد تنجذب لرائحة من يشاركونهم الميول السياسية، دون تمييز لرائحة معينة تخص أيديولوجية واحدة بعينها، حيث قال الباحثون إن هناك مظاهر بيولوجية للانتماءات السياسية، بعكس الانتماءات الدينية.

المصدر: ترجمة – بيشوي رمزي / دوت مصر

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للميول السياسية رائحة.. أغرب 5 اكتشافات صحية في 2014

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5792

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة