أخبار متنوعةالأسرة والطفل › لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل

صورة الخبر: صحة الحامل فى رمضان
صحة الحامل فى رمضان

ليس هناك إجابة واضحة حول تأثير الصيام على الحامل وعلى جنينها على الرغم من الأبحاث العديدة في هذا الموضوع و لا يمكن التأكد من أن الصوم آمن بالنسبة للحامل و طفلها او لا . الصوم خلال فترة الحمل أكثر أمانا بالنسبة لك ولطفلك إذا كنت تشعرين انك قوية بما فيه الكفاية لتحمل اتعاب الصيام , وإذا كان حملك يسير على ما يرام . إذا كنت لا تشعرين بأنك قوية بما فيه الكفاية على الصيام ، أو قلقة حول صحتك أو صحة طفلك ، فإن الشريعة الإسلامية تمنحك ترخيص واضح لعدم الصوم , وقضائه بعد ذلك , وسوف يطلب منك الطبيب الحصول على الفحص الطبي العام حتى يتأكد الطبيب انك قادرة على الصيام . إذا وافق شهر رمضان فصل الصيف ، هذا يعني أن الطقس يكون حار و الأيام طويلة مما تعرض الحامل لخطر أكبر للجفاف .

الدراسات حول تأثير الصوم على الحامل : تشير بعض الدراسات أن تأثير الصوم ضئيل جدا على الأطفال حديثي الولادة الذين أمهاتهم صاموا في فترة الحمل , وتشير بعض الدراسات الى الإصابة ببعض المشاكل الصحية في وقت لاحق من الحياة ،و أن الصيام في فترة الحمل قد يكون له بعض التأثير على الذكاء و القدرة الأكاديمية للطفل.

نتائج بعض الدراسات :
• أغلب النتائج بينت ان الأمهات الحوامل التي يصومن يولدون أطفال لا يختلفون عن الأطفال اللذين يولدون من نساء لم يصومن خلال فترة الحمل .

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لصحة الحامل وجنينها كل شئ عن الصيام أثناء الحمل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74867

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة