لصاحبات البشرة الدهنية

أخبار متنوعةالصحة والجمال › ابتعدي عن التوتر تحصلين علي وجه مثالي

صورة الخبر: نضارة البشرة
نضارة البشرة

عزيزتي .. إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية وتشكين دائماً من كثرة لمعانها وبهتانها وفقدانها نضارتها كونها زيتية طوال الوقت ، تابعي معنا السطور القادمة نقدم لكِ فيها برنامج متكامل عن البشرة الدهنية وكيفية التعامل معها .

ويذكر الخبراء أن صاحبات البشرة الدهنية يجدن صعوبة دائماً في ثبات الماكياج وفساده بعد ساعات قليلة من وضعه نتيجة إفراز الدهنيات بكميات كبيرة من الغدد الدهنية لذا يفتقد أصحاب هذه البشرة النضارة والحيوية ، فتظهر بشرتهم بشكل مرهق وخال من الحيوية .

لذا ينصحك خبراء التجميل بالالتفات أولاً إلى طبيعة ونوعية الطعام المتناول ، لأن تناول الطعام الصحي الذي يشتمل على الخضراوات والفاكهة الطازجة بوفرة يساعد كثيراً على نضارة البشرة وحيويتها ، فيجب البعد أو التقليل من تناول المأكولات المليئة بالدهنيات كالشيكولاتة ، ومحاولة الابتعاد عن المشروبات الغازية السكرية واستبدالها بتناول الكثير من الماء ، مشيرين إلى ضرورة الابتعاد عن كل ما يؤدي إلى التوتر النفسي ، حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر النفسي يزيد من إفراز الغدد الدهنية .

ويوصي الخبراء بإزالة مستحضرات التجميل عن الوجه دائماً قبل النوم ، وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت ، واستخدام المستحضرات المستخرجة من نباتات طبيعية كالصبار وإكليل الجبل والورد ، واستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية لذوات البشرة الدهنية الحساسة ، فهذه المستحضرات لا تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء أو في زيادة الإفرازات الدهنية.

خلطة سحرية لبشرة نضرة

ولحماية بشرتك الدهنية من الشوائب والأضرار التي تؤثر على جمالها وحيويتها ، يقدم لكِ خبراء التجميل طريقة طبيعية لحمايتها ولتنظيفها وتقشيرها ، وإليكِ الطريقة :

المكونات :

ملعقة من زيت الحبة السوداء
ملعقة من خل التفاح

الطريقة :

اخلطي المزيج حتى يصبح كريمي وبعد ذلك ضعيه بقطنه على الوجه وإذا أردتي أن تصنعي منه مساج أي تدلكي به البشرة فلا مانع من ذلك .

واتركيه ربع ساعة على الوجه ثم اشطفيه جيداً .

ماسكات للبشرة الدهنية

وبعد عزيزتي أن تنفذي هذه العملية وتحمي بشرتك وتحافظي عليها من الأضرار ، يمكنكِ الاستفادة من هذه الماسكات الطبيعية أيضاً لتحصلين على أفضل نتيجة وأجمل بشرة ، وإليكِ الماسكات :

الخميرة والزبادي لسد المسامات

هذا الماسك لمن تعاني من مشكلة المسامات الواسعة ، فماسك الخميرة والزبادي يسد المسامات الواسعة ويشد البشرة الدهنية ، وإليكِ الطريقة :

المكونات :

- ملعقة خميرة .
- علبة زبادي

الطريقة :

- امزجي ملعقة خميرة جافة مع مقدار من الزبادي يكفي لعمل خليط خفيف وليس سميك.
- ضعيه على وجهك كله أو على المناطق الدهنية منه واتركيه عشرين دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ وبعده ماء بارد .

الطماطم تقلل إفراز الدهون

وللتغلب على الزيادة في إفراز الدهون في الوجه ، يقدم لكِ خبراء التجميل قناع الطماطم الطبيعي يساعدك على حل هذه المشكلة والقضاء عليها وإليكِ الوصفة :

- طماطم
- عصير ليمون

الطريقة :

نخلط ثمرة طماطم مهروسة مع قليل من عصير الحامض وقشرة الحامض المبشورة .
ويوضع الخليط كقناع على الوجه ، ويترك ربع ساعة ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر .

الليمون بالبيض لبشرة نضرة

ولتنعمين ببشرة ناعمة وجميلة ، يقدم لكِ خبراء التجميل قناع الليمون بالبيض :

المكونات :

بياض بيضة واحدة
عصير ليمونة واحدة
ملعقة ماء دافئ
أربعة نقاط من حامض البوريك المتوافر فى الصيدليات و يستخدم كغسول للعين

الطريقة :

يتم مزج الخليط جيداً و وضعه على الوجه و الرقبة ثم يزال بعد 20 دقيقة بغسل الوجه و الرقبة بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد كمعطر و ملطف و منعش.

بشرتك الدهنية في الصيف

وفي النهاية ، يؤكد خبراء التجميل أن البشرة الدهنية في فصل الصيف تحتاج لمعاملة وعناية خاصة ، لذا نقدم لكِ نصائح مهمة للتعامل معها في هذا الفصل :

جل لتنظيف البشرة : استخدام كريم لتنظيف البشرة لابد أن يترك خلفه بعض الآثار على بشرة الوجه بحيث يعطيك شعوراً بالدهون تتراكم على بشرتك بالإضافة إلى أن الدهون يمكن ملاحظتها على بشرتك ، لذلك استخدام الجل للتنظيف في هذه الحالات هو الحل الأمثل.

اغسلي وجهك مرتين في اليوم : غسل الوجه أكثر من مرتين في اليوم يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف ، هذا الأمر يؤدي إلى قيام البشرة بإفراز المزيد من الدهون لتعويض النقص.

أنعشي بشرتك برفق : ابحثي عن منعش لا يحتوي على الكحول مما يساعد على جفاف بشرتك ، بدلاً من ذلك اختاري منعشاً يحتوي على خلاصة البندق أو غيرها من مرطبات البشرة واستخدميها بعد كل غسيل للوجه.

واقي الشمس : من الممكن أن تتجاوز المرأة عن استخدام كريم الوجه ولكن يجب استخدام واقي الشمس بصورة دائمة ويفضل استخدام الواقيات التي تكون على صورة جل.

البودرة : استخدام البودرة نصف الشفافة كأساس للماكياج تؤدي إلى ثبات الماكياج طوال اليوم كما يساعد في السيطرة على عدم ظهور الزيوت على الوجه أثناء النهار.

القناع : استخدام الأقنعة الطينية مرتين في الأسبوع يساعد في فتح مسامات الوجه والتي عادة ما تصاب بالانسداد بسبب البشرة الدهنية.

المصدر: لهن -هند ابراهيم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابتعدي عن التوتر تحصلين علي وجه مثالي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22176

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة