أخبار متنوعةالأسرة والطفل › الأطعمة الذكية .. تعرفى عليها لتنمى ذكاء طفلك

صورة الخبر: ذكاء طفلك ينمو بالأطعمة الذكية
ذكاء طفلك ينمو بالأطعمة الذكية

تتفاوت قدرات الأطفال فى كل شئ، وكل واحد منهم يحمل شخصية مختلفة، تتكون من مزيج خاص من الطباع، والعادات، والسلوكيات، فطفل جرئ، وآخر خجول، بينما يُوصف البعض بكثرة الحركة، فيما يكون بعض الأطفال هادئ الطباع، وهذا الطفل ذكى لدرجة ملفتة للنظر، بينما قرينه أقل منه ذكاء.

كل تلك أمور طبيعية وحقيقية، تعتمد على عدة عوامل مختلفة، جزء منها وراثى تحمله الجينات، بينما الجزء الآخر مكتسب من البيئة المحيطة بالطفل، ومن احتكاكه بالآخرين، بالإضافة إلى التربية، لذلك نجد الأهل مسؤولين عن صفات معينة يحملها الطفل، يتحكمون فيها ويشكلونها بأنفسهم، بينما هناك جزء آخر لا يستطيعون التحكم فيه، مهما حاولوا وفعلوا، ولكن.

ومع تطور العلم والدراسات الخاصة بالأطفال، أفادت آخر الأبحاث، بأن نسبة الذكاء النسبية والمتفاوتة بين الأطفال، والتى كانت حصراً على الوراثة والجينات، يمكن أيضاً الإسهام فى تطويعها وتطويرها لدى الأطفال بما يسمى بـ "الأطعمة الذكية"، التى تعمل على تحسين قدرات الطفل الفكرية والعقلية وتطويرها، وبذلك فإنها تعود مرة أخرى - بطريقة غير مباشرة - لدائرة الأمور التى يمكن التحكم والسيطرة عليها، إذا ما التفت الأهل لتلك الأطعمة والأغذية، التى أتضح أن لها دوراً قوياً وفعالاً فى تنمية ذكاء الطفل ومهاراته العقلية.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأطعمة الذكية .. تعرفى عليها لتنمى ذكاء طفلك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75073

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة