تعادل ممارسة الرياضة

أخبار متنوعةالصحة والجمال › تنظيف الأسنان يوميا يحميك من السمنة

صورة الخبر: نظافة الأسنان ضرورة للحماية من السمنة
نظافة الأسنان ضرورة للحماية من السمنة

مشاكل الأسنان لا تنتهي مع فترة عمرية معينة، إنما تولد مع الطفل منذ مرحلة "التسنين" لتستمر معه لما بعد الأربعين، وتعتبر الأسنان عنوان لصحة الأسنان لذلك فالحفاظ عليها من الأشياء الهامة التي يجب مراعاتها، وقد أكدت أحدث الدراسات اليابانية أن تنظيف الأسنان بالفرشاة ثلاث مرات يومياً يعد أفضل من اتباع حمية غذائية أو ممارسة الرياضة البدنية للحفاظ على الرشاقة.

وأكد البروفيسور الياباني أكاشي وادا من جامعة جيكي في طوكيو، أن المسح الذي أجراه حول العادات اليومية على البشر، أوضح أن حوالي 14 ألفا من أشخاص متوسطي الأعمار "في منتصف الأربعينات" الذين يتمتعون بقوام رشيق يميلون إلى غسل أسنانهم بالفرشاة بعد كل وجبة.

وأوضح أكاشي أن معظم الرجال الذين يعانون من البدانة تبين أنهم لا يغسلون أسنانهم لفترة قد تزيد عن يوم، غير أن أكاشي أوضح في الوقت نفسه: أن "ذلك لا يعني أبداً أن غسل الأسنان في حد ذاته يمثل رياضة لحرق الدهون, ولكننا نعتقد أن الحرص على تنظيف الأسنان سيلعب دوراً في الحفاظ على الصحة ويمنع السمنة.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تنظيف الأسنان يوميا يحميك من السمنة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة