إيلزي سيغار مخترع شخصية " بوباى Popeye " الكرتونية

أخبار متنوعةأخبار بقلمى › إيلزي سيغار مخترع شخصية " بوباى Popeye " الكرتونية

صورة الخبر: ايلزى سيغار مخترع شخصية بوباى
ايلزى سيغار مخترع شخصية بوباى

الأربعاء, ‏09 ‏ديسمبر, ‏2009

إيلزي سيغار او إيزي سيجار مخترع الشخصية الكرتونية المشهورة والمعروفة لدى الأطفال بأسم باباي البحار الشجاع ، وهى شخصية محبوبة جداً لدى الأطفال ، فبالرغم من كون "بوباى" شخصية نحيلة وضعيف إلا أنه وبفضل أكل السبانخ يتحول لرجل قوى مفتول العضلات يحارب بلوتو الشرير ويقضى على كل خططه الماكرة.

ولقد تم عرض "بوباى Popeye" فى الدول العربية وترجم باللغة العربية الفصحى وبلهجات عربية مختلفة ، وكان من أهم شخصيات المسلسل الكارتونى " بلوتو الشرير ، زوجة بوباى "زيتونة" ، السيد شطيرة ، و الأولاد ".

وكان أول ظهور لشخصية "بوباى" الكارتونية عام 1929 ، وبعد حوالى 8 سنوات من عرض مسلسله الكارتونى بدأ العلماء خاصة العلماء الألمان فى مراجعة موضوع قدرة السبانخ الكبيرة على مد الجسم بالحديد كما روج له المسلسل الكرتونى "بوباى" ، وخلصوا للنتيجة العلمية التى ظهرت عام 1937 التى فندت الفكرة من أساسها ، حيث أفادت الدراسة أن ما تحتويه أوراق السبانخ من الحديد لا تتعدى حوالى 10% فقط من الذى كان يعتقد ، وبعد ذلك توالت الدراسات التى أثبتت صحة هذه الدراسة ، وبالرغم من نتيجة هذه الدراسة والبرهان الدامغ بالمزيد من الدراسات الأخرى على عدم صحة هذه الفكرة إلا أن الأطفال وآبائهم تمسكوا بهذه الفكرة حتى الآن ، وقد لا نعرف لماذا هذا التمسك بهذه الفكرة غير الصحيحة ، لكن الأكيد أنه كان للفكرة أبعاداً أخرى مؤثرة هى ما جعلتها تستمر وترسخ كقناعة لدى الصغار والكبار كذلك.

وفى رأيي أن عمل بوباى أكسب الأطفال قناعة كبيرة بوجود القوة الداخلية لدى الإنسان على الرغم مما يبدو عليه من ضعف وقلة حيلة ، فكلنا لديه هذه القوة الداخلية وكل ما علينا هو إستخدام وسيلة فضلى لنا لإستخراج هذه القوة المكنونة .. سواء كانت هذه الوسيلة متمثلة بإلتهام السبانخ أو بأى وسيلة أخرى.

أن فكرة إيلزي سيغار عمقت قناعة الأطفال بإمكانياتهم وقدراتهم الكبيرة ، ونحن اليوم نحتفل مع جوجل بميلاده ، ونشكر له تأثيره الإيجابى على أطفالنا ، وبالرغم من بساطة فكرته وتفنيدها إلا أنه نقل إلينا فكرة أكبر وإيمانا أكبر بأنفسنا وذواتنا ، وقدرتنا رغم كل الضغوط والمعوقات على استخراج أفضل ما فينا.

ميلاد سعيد إيلزي سيغار "Elzie Crisler Segar" ، أفكارك عاشت بيننا وأضافت لنا قيمة جميلة ، فما أعظم أن نكون ذوو تأثير فى الحياة ونصنع فرقا.

للمزيد من المعلومات عن الكاتب إيلزى أو عن شخصية بوباى الكرتونية قم بزيارة الموسوعة الحرة ويكبيديا اضغط هنا.

المصدر: أمانى محمد - شبكة عرب نت فايف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إيلزي سيغار مخترع شخصية " بوباى Popeye " الكرتونية0