أخبار متنوعةأخبار بقلمى › بداية دورة الألعاب الأولمبية فانكوفر 2010

صورة الخبر: فانكوفر 2010
فانكوفر 2010

فانكوفر 2010 .. بدأ الحدث الرياضي الكبير لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية فانكوفر 2010 ، وذلك عندما مر بمحطته الأولمبية الأولى بمدينة ويسلر بمقاطعة "كولومبيا البريطانية" الكندية أمس"الخميس" بعد رحلة طويلة أستمرت 99 يوم، حمل الشعلة الأولمبية فيها أحد أعضاء الفريق الأولمبى الكندى وحملت لاعبة التزلج الحر جوليا موراي الشعلة وسلمتها إلي عضو آخر بفريق كريزي كانوكس وهو "ستيفن بودبورسكي" الذي أحرز ميداليته البرونزية في أولمبياد 1980، وأصبح أول متسابق من أميركا الشمالية يحرز لقب بطولة كأس العالم في التزلج المنحدر عام 1982.

ويعتبر يوم الجمعة المقبل في فانكوفر 12 شباط (فبراير) 2010 موعد إشعال الموقد الأولمبي الكبير، وبحلول هذا اليوم ستكون الشعلة الأولمبية قد قطعت 45 ألف كيلومتر في أطول جولة داخلية للشعلة في التاريخ الأولمبي، حملها فيها أكثر من 12 ألف شخص وركضوا بها عبر 1036 منطقة في كندا، وسيكون ضمن حملة الشعلة العديد من المشاهير منهم آرنولد شوارزنيغر ، ستيف ناش ، مات لوير ، جوستين مورنو ، مايكل ببليه وسيدني كروسبي، لتبدأ دورة الألعاب الشتوية فانكوفر 2010 بإحتفال كبير، ومن المقرر أن يستمر هذا الأحتفال حوالي 3 ساعات قبل إنطلاق المنافسات الرياضية لمدة أسبوعين حتى تاريخ 28 الحالي.

ودورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2010 ستكون دورة الالعاب الاولمبية الثالثة التي تستضيفها كندا ، وأول مرة ستبدأ من مقاطعة كولومبيا البريطانية، ولقد كانت كندا موطنا لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 1976 في مونتريال ، كيبيك وألعاب أولمبية شتوية 1988 في كالغاري ، البرتا.

ومن التقاليد الأولمبية تتابع الشعلة الاوليمبية - بمعنى - نقل الشعلة الاولمبية القديمة من أولمبيا "اليونان"، وهي موطن الشعلة الأصلي حيث بدأت أول دورة للألعاب الأولمبية الأولى هناك في اليونان منذ آلاف السنين إلي أستاد المدينة التي تستضيف دورة الالعاب الأولمبية الحالية، على أن يتم وصول الشعلة في الوقت المناسب تماما لحفل الافتتاح.

المصدر: أماني محمد - شبكة عرب نت فايف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بداية دورة الألعاب الأولمبية فانكوفر 2010

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27420

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة