أخبار متنوعةأخبار بقلمى › Norman Rockwell نورمان روكويل أشهر رسام ومصور فى القرن العشرين

صورة الخبر: نورمان روكويل
نورمان روكويل

Norman Rockwell نورمان روكويل أشهر رسام ومصور أمريكى فى القرن العشرين ، ولد في الثالث من فبراير عام 1894م، وطوال تاريخه الفني تمتعت أعماله بشعبية كبيرة فى الولايات المتحدة حيث كانت بها رسوم توضيحية تحتوي على كافة سيناريوهات الحياة اليومية، والتى تناولها روكويل بأسلوب سهل وواقعى وإبداعي بدرجة كبيرة.

ولقد كان نورمان روكويل "Norman Rockwell" ينفذ لوحاته بالألوان الزيتية بأحجام كبيرة ويسجل عبر لوحاته رؤيته وأحاسيسه ومشاهداته بشكل بارع ومتقن ، ولقد أتقن هذا الفن والذى كان يطلق عليه illustration" " وأصبح من أبرع الرسامين فيه.
هذا وقد أهتمت بنشر أعماله مجلة "The Saturday Evening post" على غلاف مجلتها والتى كان يوزع منها بالملايين فى أنحاء الولايات المتحدة والذى أستمر يعمل بها لأكثر من أربعة عقود، ونجاحه فى هذه المجلة أدى إلى تسابق المجلات الأخرى للعمل معه وظهور أعماله على أغلفة تلك المجلات أيضاً، ومن أشهر وأبرز تلك المجلات "The Literary Digest" و " The Country Gentleman" و "Leslie's Weekly" و "Judge" و "Peoples Popular Monthly " و "Life Magazine".

تزوج نورمان "Norman" ثلاث مرات .. زوجته الأولى كانت " ايرين اوكونور Irene O'Connor " والتى إستمرت زيجته بها 14 عام من سنة (1916-1930) ثم تطلقا ، وخلال هذه الزيجة خرج نورمان بتحفته بجعل زوجته نموذجاً "موديل" ورسم من خلالها لوحة الأم التى تضع ولدها فى السرير والتى نشرت على غلاف مجلة دايجيست الأدبية في 19 يناير عام 1921 ، ثم تزوج بعد ذلك من " ماري بارستو Mary Barstow" والتى توفيت بشكل غير متوقع في عام 1959، ثم تزوج الثالثة "مولى Molly Punderson" فى عام 1961 وهى مدرسة لغة إنجليزية متقاعدة.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Norman Rockwell نورمان روكويل أشهر رسام ومصور فى القرن العشرين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71774

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة