أخبار متنوعةأخبار بقلمى › الدستور يضيع فرص زويل في الترشح للرئاسة ويدعم البرادعي

صورة الخبر: الدستور المصري يمنع زويل من الترشح لرئاسة مصر ويدعم البرادعي
الدستور المصري يمنع زويل من الترشح لرئاسة مصر ويدعم البرادعي

التعديلات الدستورية الجديدة تمنع عالم الكيمياء الدكتور أحمد زويل من فرص الترشح في الإنتخابات للفوز برئاسة مصر، وذلك بعدما ورد في التعديل الخاص بالمادة 75 من الدستور بأن يكون أن يكون المرشح لرئاسة الجمهورية مصري الجنسية ومن أبوين مصريين، وألا يكون متزوجاً من أجنبية، وهو مالا يتوافق مع دكتور أحمد زويل؛ إذ أنه يحمل الجنسية الأمريكية؛ وزوجته سورية الأصل، رغم أنها حصلت فيما بعد زواجها على الجنسية المصرية.

هذا ورغم خروج دكتور أحمد زويل العالم الكيميائي، الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء من المنافسة على رئاسة مصر، فإن تعديلات الدستور الجديدة لم تقف حائلاً بين دكتور محمد البرادعي، الحاصل على جائزة نوبل للسلام والترشح لرئاسة مصر، وبالرغم مما يشاع عن دكتور البرادعي من أنه يحمل الجنسية الأمريكية إلا أن هذه المعلومة لم يستطع أحد تأكيدها أو إثبات صحتها.

والملفت تشابه ظروف وأحداث حياة الاثنين من حيث إقامتهما خارج مصر، وعيشهم سنوات طويلة بالخارج، وكلاهما تفوق في عمله، وشرف أسم بلده بالخارج بحصولهما على جائزة نوبل، ولكن الدستور فرق بينهما في الحقوق فمنع زويل من الترشح للإنتخابات ودعم البرادعي، وكلاهما مصري.

المصدر: أماني محمد - عرب نت فايف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدستور يضيع فرص زويل في الترشح للرئاسة ويدعم البرادعي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82839

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة