أخبار متنوعةأخبار بقلمى › فلينستون المسلسل الكارتوني ينجح لنصف قرن.

صورة الخبر: فلينستون .. عائلة فلينستون
فلينستون .. عائلة فلينستون

فلينستون مسلسل الكارتون الأمريكي الشهير والذي عرضته هيئة الإذاعة الأمريكية (ABC) لست سنوات متوالية منذ 30 سبتمبر 1960 وحتي 1 أبريل 1966، ينجح نجاح منقطع النظير في إستمرار عرضه لنصف قرن، ويحظى فلينستون في هذه المدة بشهرة عالمية.

والمسلسل الكارتوني فلينستون أنتجته شركة Hanna-Barbera Productions))، وبالرغم من غرابة فكرة فلينستون والتي تدور حول حياة الطبقة العاملة في العصر الحجري متمثلة في "فريد فلينستون" وزوجته "ويلما"؛ وجاره في البيت المجاور له وصديقه "بارني رايل" وزوجته "بيتي"؛ وكيفية ممارسة حياتهم جميعاً في هذا العصر الحجري وإستخدامهم الحجارة في إستخدامتهم اليومية بشكل غير تقليدي؛ إلا أن فلينستون كان له تأثير كبير على الصغار الذين تابعوه وأحبوه وحظى بشعبية كبيرة لديهم، حتي أن العديد من قنوات التلفزة أشترت حقوق عرضه في أكثر من دولة حول العالم، كذلك تم ترجمة فلينستون ودبلجته للعربية وبث على قناة سبيس تون الإماراتية.

والطريف في فلينستون أنه أظهر تصور للعصر الحجرى ممزوجاً بتكنولوجيات القرن العشرين، فترى رجال الكهوف يعيشون في منازل مستويان، ويعملون في الشركات الكبرى ولهم هيكل إدارى ومسميات وظيفية تتشابه مع مسميات القرن العشرين، كما يرتادون المطاعم الفاخرة ويتناولون فيها أشهى الأطعمة، ويركب رجال الكهوف سيارات تشبه سياراتنا الحديثة في القرن العشرين إلا أنها مصنوعة من الخشب والحجر وجلود الحيوانات ويتم قيادتها من خلال أقدام الركاب، كما تشاهد الديناصورات تساهم في العمل والبناء وتشبه اللوادر والجرارات في عصرنا الحديث، لذا فالتكنولوجيا الحديثة في هذا العصر الحجري تشابه التكنولوجيا في القرن العشرين ولكن تتداخل في إستخداماتها الحيوانات. فهى محاكاة ساخرة لهوليوود إستطاعت من خلالها أن تلهب خيال الكثير من محبي الكارتون حول العالم.

واليوم تحتفل جوجل بمرور خمسين عاماً على نجاح فلينستون وإستمرار عرضه حتى اليوم بنجاح.

المصدر: أماني محمد - موقع طريق الأخبار

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فلينستون المسلسل الكارتوني ينجح لنصف قرن.

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47538

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة