أخبار متنوعةأخبار الظواهر الغريبة و الاكتشافات › علماء الفلك الأيرلنديون يكتشفون رفيقاً للأرض

صورة الخبر: كوكب علي شكل حدوة حصان يشبهة الأرض
كوكب علي شكل حدوة حصان يشبهة الأرض

إكتشف علماء الفلك بمرصد "أرمار" بأيرلندا الشمالية كويكب يرتبط مصيره بمصير كوكب الأرض منذ 250 ألف سنة، ووصفه العلماء بأنه الرفيق القديم للأرض، مع أنه تم اكتشافه حديثا، مؤكدين أنه ليس من المتوقع اصطدامه بالأرض، وأنه لا داعى للذعر.

ويدور الكويكب المكتشف فى مسار على هيئة حدوة حصان ويتبع نفس المدار الدائرى للأرض، فى حين أن معظم المتجانسات التابعة للأرض لها مدارات (ممدودة) مغايرة تماما، ويقع الكويكب حاليا فى أحد طرفى حدوة الحصان، ولهذا فإنه من الممكن رؤيته بسهولة من الأرض باستخدام التلسكوب الفلكى.

وأكد العلماء أن الكويكب يتبع نفس مسار كوكب الأرض تقريبا حول الشمس لكنه لا يزال على مسافة جيدة من الأرض (50 ضعف المسافة بين الأرض والقمر، أى أكثر من 19 مليون كيلومتر).

وذكر العلماء أن هذا الكويكب يدور فى مداره من طرف إلى آخر على مدى 175 عاما ماضية، مشيرين إلى أنه تم اكتشاف 3 رفقاء آخرين من هذا النوع، ولكن مداراتها غير مستقرة ولا تتبع الأرض سوى بضعة آلاف من السنين قبل تشعبها.

وأوضحوا أن أصل هذا الكويكب حاليا لا يزال غير معروف، ولكن مراقبة لونه تكشف عن مؤشر يعكس سطحه، مما يتيح معرفة المزيد عن تكوينه، وبالتالى معرفة منشأه المحتمل.

المصدر: اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء الفلك الأيرلنديون يكتشفون رفيقاً للأرض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96509

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة