أخبار متنوعةأخبار بقلمى › حساب رقم 10001000 لدعم صندوق "أقرأ" لتمويل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

صورة الخبر: زويل ... مصر الأمل
زويل ... مصر الأمل

أعلن الدكتور أحمد زويل العالم المصري الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء لعام 1999 خلال كلمته التي ألقاها في إفتتاح سلسلة محاضراته بالجامعة الامريكية، عن فتح الحساب القومي لتمويل "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا" في البنك المركزي المصري ورقمه (10001000)، ويمكن من خلال هذا الحساب تلقي تبرعات المصريين في أى بنك في مصر وأى فرع.

هذا وقد ذكر زويل في محاضرته بالجامعة الأمريكية التي كانت تحت عنوان "مصر الأمل"، أنه قام بتسمية هذا الصندوق لتمويل مشروع مدينة زويل بأقرأ "Read"، وهي كلمة تعبر عن الحروف الأولى من الجملة التالية: (Renaissance in education and development)، وذلك رغبة منه في إحداث نهضة في التعليم والإنتاج من خلال البحث العلمي، وكذلك لأنها كانت أول كلمة تنوير في القرآن الكريم وهي كلمة "أقرأ".

والجدير بالذكر أن الدكتور زويل قد أقترح أن يتمتع هذا المشروع القومي بالإستقلالية الإدارية وذلك من خلال إعتماده على مجلس أمناء، وكذلك بالإستقلالية المالية وذلك من خلال "وقف مالي من الشعب المصري أولاً ثم من العالم الخارجي والعالم العربي" حتى لا تتغير منظومته الطبيعية ولو بعد 50 أو 100 عام من الآن، وأضاف زويل أن هذا المشروع سيثبت لكل العالم أن المصريين قادريين على عمل"نهضة علمية قومية".

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حساب رقم 10001000 لدعم صندوق "أقرأ" لتمويل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38307

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة