تنمية المرأةتنمية الأم › كيف تستعيدي حياتك بعد الانجاب؟

كيف تستعيدي حياتك بعد الانجاب؟

كيف تستعيدي حياتك بعد الانجاب؟

دخول طفل رضيع جديد إلى العائلة يمكن أن يصنع العجائب للحياة الزوجية العاطفية. ولكن ليس كثيرا بالنسبة للجانب الجنسي. فأغلب الازواج الذين يرزقون بأطفال يشتكون من حياة جنسية كئيبة أو معدومة خاصة في المراحل الأولى بعد الانجاب عندما تنشغل الام برعاية الطفل. ولكن متى ستجدي الوقت بين التجشؤ، والحفاظات، والرضاعة وقلة النوم؟ تعالي معنا لتعرفي كيف تعيدي البريق لحياتك الجنسية.


تقول آرينا فيرشتاين، إختصاصي في العلاقات الزوجية، "لقد رأيت عددا كبيرا من الأزواج الذين يحضرون للعلاج بسبب انعدام الحياة الجنسية بعد الانجاب. عندما تخصص الام كل وقتها واهتمامها لرعاية المولود الجديد."


لذا وقبل أن تتحول حياتك الزوجية من سعادة بقدوم المولود إلى قتامة تعلمي الآتي:

1. تعاملي مع مشكلة الوزن الزائد لاحقا

ليس سرا أن العديد من النساء يكسبن الوزن عند الحمل، وبعد الانجاب يصبن بالصدمة بسبب تغير شكل أجسامهن، مما يسبب تراجع في احترام الذات وقلق من رأي الشريك. تقول فيرشتاين،" لا يلتفت الرجل في هذه المرحلة إلى التغيرات الجسدية في جسم زوجته، لأنه وخلال فترة الحمل عايش التغيرات التي مررت بها، لذا ما لم تشيري إلى المشكلة، فقد لا ينتبه لها من الأساس." لا تهتمي لمشكلة الوزن الزائد حاليا، وعودي إلى حياتك الجنسية بشكل طبيعي، وتدريجيا اعملي على خسارة الوزن الزائد.

2. لا تنسي أن ترتاحي

الاغفاءات المتكررة والمتعددة خلال اليوم خاصة عند نوم الطفل الرضيع ستشحنك بالطاقة والحيوية. من المهم جدا أن تحصلي على فترات متقطعة من الراحة لتستعيدي نشاطك. اطلبي مساعدة شخص ما خلال هذه الفترة حتى تستعيدي قوتك. وتذكري بأن تظهري الامتنان لهذه الفترات من الراحة على شكل ابتسامة ومداعبة وملاطفة لزوجك عندما يعود من العمل. زوجك ينتظر عودتك النفسية أكثر من الجسدية.

3. المداعبة قبل المداعبة

تعمل المداعبة اللفظية أحيانا بشكل أفضل من الفعل نفسه. قبل أن يعود زوجك من العمل لاطفيه ارسلي له رسالة لطيفة أو تحدثي معه على الهاتف، اخبريه كم تشتاقين للقاءه. جربي خدمة  HoochyMail.com، التي تعمل على زيادة الآلفة والمحبة بين الازواج وهي مكان آمن على الشبكة العنكبوتية للافصاح عن مشاعرك، وهي مناسبة للعلاقات بعيدة المدى ايضا.

4. ضعي جدول

الازواج دائما مشغولين. بالاضافة إلى العمل، هناك طفل رضيع. لذا إذا كنت تعملين قومي بعمل جدول جديد يناسب احتياجات اسرتك الجديدة. تغير اسلوب الحياة سيساعدك على التأقلم سريعا بدلا من محاولة دفع المهام الجديدة في الجدول القديم.

5. حافظا على التواصل

لا تفقدا الاتصال الجنسي. إذا مرت فترة طويلة جدا دون لقاء جنسي فستكون العودة صعبة جدا. من الطرق الرائعة لاعادة الاتصال التحدث بصراحة عن الموضوع. خذي موعدا غراميا من زوجك في أقرب فرصة بعد الولادة. ولا تتركيه يتخبط بعيدا عنك.

6. غيرا مكان اللقاء

اضيفا بعض المرح للقاء الجنسي. لا يجب أن يكون سرير غرفة النوم هو المكان الوحيد للقاء، بعض غرف النوم بعد الانجاب تتحول إلى مستودع لحاجات الطفل الرضيع من حفاظات، وبودرة، وملابس متسخة، وألعاب. منظر غير مشجع ابدا. يمكنكما ترك الطفل في رعاية احد الاقارب احيانا.

7. لا تنسيا القبلات الحارة

التغيرات الهرمونية قد تضعف رغبتك في الجنس قليلا. ولكنها لن تغير مشاعرك اتجاه زوجك، احضنيه، قبليه، ودعيه يشعر بأنه يلقى الحب والحنان والرغبة التي يستحقها.

الكاتب: المصدر : life4-u.com
عدد المشاهدات: 1224
تاريخ المقال: Monday, March 8, 2010

التعليقات على كيف تستعيدي حياتك بعد الانجاب؟0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13803

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة