تنمية سيدة الأعمال

تنمية المرأة › تنمية سيدة الأعمال

  • إليكِ 7 خطوات لوضع خطة لتحقيق مشروعك الصغير بنجاح

    بقلم albawaba.com

    تشعر الكثير من السيدات بالقلق والرهبة عند بدء التفكير في تنفيذ مشروع صغير خاص بهنّ، فالخوف من الفشل يشكل الهاجس الأول، وهذا أمر طبيعي للغاية، فالمرأة بطبيعتها تميل إلى التحليل والتفكير المسبق، والمرأة الذكية تتخذ من هذا القلق دافعاً لتحقيق ما تحلم به.  إقرأ..

  • أفضل كتب القيادة الإيجابية

    بقلم غادة إبراهيم - المرسال

    القدرة على القيادة صفة يتحلى بها البعض دون الآخر ، وليس كل شخص يستطيع الامساك بزمام الأمور وادراتها بشكل إيجابي ، صفات كيرة لابد من توافرها بالقائد الناجح.  إقرأ..

  • 4 دروس مستفادة من قصة نجاح المديرة التنفيّذية لشركة ياهو “ماريسا ماير”

    بقلم nwafz.com

    ماريسا ماير اشهر النساء في عالم ريادة الاعمال ، فهي صاحبت تجربتين مميزتين مع اثنين من اكبر الشركات العاملة بمجال التكنولوجيا. فقد شغلت منصبا رفيعا في شركة جوجل العملاقة كواحدة من كبار مسئوليها. واليوم هي المديرة التنفيذية لشركة ياهو.  إقرأ..

  • في سيرة ستيف جوبز، دروس لجميع الذين سيصبحوا ‘رواداً’

    بقلم كولن لويس رئيس قسم التطوير الإستراتيجي كاشي - المصدر: cashy.me

    هناك الكثير من الدروس والرسائل الرائعة في كتاب ستيف جوبز، للكاتب والتر إسحاقسون Walter Isaacson. وهي دروس في غاية الأهمية، يمكن أن يستفيد منها أي أحد يريد إما أن يؤسس، أو يدير، شركة ناجحة.  إقرأ..

  • أفضل الطرق لتحديد السوق المستهدفة

    بقلم بواسطة : بادر المصدر: badir.com.sa

    إن الفهم السليم والإلمام الشامل بالسوق ومتطلبات المستهلكين واحتياجاتهم حتما عوامل تسهم في نمو وتطور عملك بصورة سريعة.. لكن من الملاحظ أن أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة كثيرا ما يجدون صعوبة في تحديد السوق المستهدفة ...  إقرأ..

  • أمازون و معركة الحفاضات “درس في ريادة الأعمال”

    بقلم المصدر: أمازون و معركة الحفاضات "درس في ريادة الأعمال" by Amr El Shair

    كلنا يعرف ما هو تاريخ موقع امازون و كيف بدأت من خلال بيع الكتب علي الأنترنت و تطور الأمور جيدا حتي وصلت لبيع العديد من المنتجات التي تبعد تماما عن مجال بيع الكتب منها ما هو في مجال الإلكترونيات حتي وصلت لأنتاج و بيع جهاز تابلت خاص بها .  إقرأ..

  • مخاطر المعاملات المالية داخل العائلة وبين الأصدقاء

    بقلم نعمة أبو وردة مؤسس ورئيس تنفيذي كاشي

    كُنت مؤخراً في زيارة لصديقة في المملكة المتحدة. وقد باحت لي صديقتي بمُشكلة كانت تعاني منها. حماها (أبو زوجها) الذي جنى في حياته مالاً كثيراً ثم خسرها، وصل إلى سن التقاعد، ويبدو الآن قلقاً بشأن رفاهه وأمنه المالي.  إقرأ..

  • 4 نصائح سهلة للحفاظ على تنظيم أعمالك التجارية الصغيرة

    بقلم المصدر: badir.com.sa

    إن امتلاك الأعمال التجارية الصغيرة ليس سهلاً فهناك دائما بعض النقاط حيث المتطلبات الأساسية، أوراق العمل، والمواعيد النهائية والتي تدفعك للاستمرار ومع قليل من الإبداع وكثير من التنظيم يمكنك الحفاظ على عملك منظم وتوفر على نفسك الوقت! هذه النصائح الأربعة يمكنها مساعدتك على البدء:  إقرأ..

  • كيف تبدع في مشروعك؟

    بقلم عائشة الجيار

    إذا قررت اقتحام مجال المشروعات الصغيرة فإن أول سؤال يرد إلى ذهنك: كيف تختار المشروع المناسب لقدراتك وللبيئة المحيطة حولك؟ وإذا ما اخترت فكرة المشروع؛ فإن هناك سؤالا أهم هو: كيف تسوق منتجات هذا المشروع؟  إقرأ..

  • هل على العالم أن يتغير لأجلنا؟

    بقلم مدونة منال مسعود الشريف

    ماذا يتأخر العرب؟ سؤال أشغل المثقفين العرب على مدى عقود، عقدوا من أجله المؤتمرات، وكتبوا على شرفه الكتب والمقالات، وما زال العرب في مؤخرة الركب! ...  إقرأ..

  • نصائح للسيدات حديثات الإستثمار

    بقلم المصدر: nuqudy.com

    في كثير من الحالات، وخصوصا في عالمنا العربي، تتخذ الغالبية العظمى من القرارات المالية والاستثمارية من قبل الذكور. ومع عالمنا المتغير، تحتاج المرأة أكثر فأكثر لإتخاذ القرارات بشأن كيفية وتوقيت للاستثمار. فإذا كنت تفكرين في البدء في الاستثمار فقد جمعنا لكي 10 نصائح أولية للمستثمرات الناشئات من النساء.  إقرأ..

  • 7 نصائح مهمة لسيدات الأعمال

    بقلم أنجي تشانغ / ترجمة: دعاء زايد

    أثبت قدراتك وإمكانياتك، واجعل لكل شيء تُقدمه لعملك قيمة معينة. بذلك تستطيع سواء أكنت ذكراً أم أنثى أن ترفع من قيمة "أسهمك"؛ فهي مسألة مهارة ومعرفة وخبرة، وليست مسألة نوع أو جنس.  إقرأ..

  • لقاء مع سيدة أعمال ناجحة

    بقلم مجلة سيدات الأعمال - abwoc.org

    عام 1951 انتقلت مع جدي إلى مصر للدراسة حيث تعلمت في مدرسة الإسكندرية وكان التعليم وقتها باللغة الإنكليزية، أكملت دراستي في إنكلترا ثم عدت للكويت، وبدأت العمل فيها قبل 35 عاما حيث افتتحت محلا تجاريا لتجارة الشراشف والفوط تحت اسم "كاميو" ثم غيرته بعد حوالي 5 سنوات لمركز تجميل وصالون نسائي وسبا.  إقرأ..

  • سيدة أعمال من منزلك

    بقلم موقع لك النسائي - موقع حرس الإسلام

    يمكنكِ البدء بهِ من منزلك تقوم فكرته على تجهيز طاولة السكاكر أو بوفيه السكاكر(وهي طاولة يتم وضعها في الحفلات سواء المنزلية أو في قاعات الأفراح )وتكون قريبة من مكان مرور المدعوين أو قريبة من صالة الطعام . العمل بهذا المشروع ممتع جداً ويعتمد بالدرجة الأولى على ذوقك في تجهيز ديكور الطاولة واختيار الفازات التي توضع بها السكاكر وغيرها بحسب طلب صاحبة الحفل ) ..  إقرأ..

  • هل تنجح كسيدة أعمال إن فشلت كربة منزل؟!

    بقلم الثورة - ميساء الجردي

    رغم الاختلافات العديدة في وجهات النظر حول نسبة مساهمة المرأة العاملة في القطاع الخاص والحر في قوة العمل, ورغم التساؤلات العديدة حول إمكانية تثبيت أقدامها في سوق العمل, والصعوبات التي تعترضها كامرأة, والشروط المطلوبة لتأكيد وجودها وسط أعمال كانت تعتبر حكراً على الرجال.  إقرأ..

  • حواء قادمة ... فى عالم الأعمال

    بقلم عربيات : القاهرة : ممدوح الصغير

    فى السنوات الأخيرة دخلت حواء العربية عالم الأعمال وبدأت في تقلد المناصب الإدارية وقيادة مشاريع عديدة ناجحة تخدم مجتمعها ... وتفاوتت الأصوات ما بين المؤيد والمتخوف والرافض لمغامرة المرأة في عمل خاص وتحولها إلى (( سيدة أعمال )).  إقرأ..

  • مقابلة مع ابتسام حسين بن عامر - سيدة الأعمال الليبية

    بقلم جريدة الجماهيرية / أحلام عرعارة

    مقابلة مع ابتسام حسين بن عامر .. انسانة استطاعت بعزيمة غزوا ميادين عمل قد تكون مستعصية عن الذكور.
    المرأة الليبية ذات ذكاء وطموح، وهي تتجه في وتيرة ثابتة وإصرار يعلو إلى حد العناد إلى ضرورة أكثر تحضراً داخلياً، وأكثر إنفتاحاً على مايجري خارج محيطها من مناحي الرقي حضارياً وثقافياً ومهنياً.  إقرأ..

  • فوزيـة سلامـة : كنت خجولة جداً... وأصبحت نائبة رئيس تحرير خلال 5 سنوات

    بقلم النهار - بهاء الدين احمد

    فوزية سلامة تحكي لـ «النهار» رحلتها مع الصحافة والتلفزيون خلال أربعين عاماً فتقول: كنت خجولة جداً.. وأصبحت نائبة رئيس تحرير خلال 5 سنوات. الخجل ظل يلازمها منذ صغرها حتى الآن رغم أنها تعمل في المجال الصحافي والاعلامي، ولاتحب أن تواجه الجمهور، ودخلت مجال الصحافة بالصدفة عندما طلب منها صديق مساعدته في كتابة طلب بالانكليزية لاصدار صحيفة عربية في لندن، ثم رأست تحرير مجلة «سيدتي» وصارت تقدم برامج تلفزيونية.  إقرأ..

  • لماذا يخاف الرجل الزواج من امرأة ناجحة؟

    بقلم لهنّ - فادية عبود

    من الصعب أن يقبل الرجل على الزواج من امرأة ناجحة عملياً كمديرته في العمل حتى ولو كانت أصغر منه سناً ، ومن الأصعب أن يقترن بطبيبة أو محامية أو حتى صحافية .. "لهنّ" يكشف الأسباب الحقيقية لتهرب الرجال من ذوات المهن الثلاثة .  إقرأ..

  • نصائح مفيدة من سيدة أعمال أمريكية

    بقلم أحمد الخالد - الرياض

    تقول إحدى سيدات الأعمال الأمريكيات متحدثة عن تجربتها كامرأة عاملة: إنني أشعر بالحاجة إلى إعادة شحن قوتي وطاقتي عندما أنظر إلى جدول المواعيد وأرى أن كل دقيقة في هذا الجدول محجوزة لموعد عمل ما.
    تقول سكرتيرتي الخاصة وكما يقول البعض بأن مديري الشركات لا يتوجب عليهم أخذ أي نوع من الراحة، ولكنني لا أومن بذلك.  إقرأ..

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة