تنمية المرأةتوعية وتثقيف المرأة في كافة المجالات › هل أنتِ امرأة ضعيفة الشخصية؟

هل أنتِ امرأة ضعيفة الشخصية؟

هل أنتِ امرأة ضعيفة الشخصية؟

إن ضعف الشخصية هي صفة غير مرغوب فيها أبدا خصوصا عندما يتعلق الأمر بضعف المراة أمام الرجل حيث يجب أن يكون لكل امراة شخصيتها حتى ترسم حدود معينة للتعامل معها وبعض النساء يعانون من ضعف في الشخصية ولكنهم لا يعلمون ذلك ولهذا فإننا من خلال هذه المقالة التى بين أيديكم سوف نقوم بعرض أهم العلامات التى إذا اتصفتى بها تكونى بالفعل امرأة ضعيفة الشخصية أمام الناس عموما وامام الرجل خصوصا.

 1- افتقاد القدرة على صنع القرار

 من أهم علامات ضعف الشخصية هو عدم القدرة على صنع القرار حتى في الأمور الشخصية وبالتالى تكونى غير قادرة على التصرف في أي امر سواء كان هذا الأمر مصيريا أو أمر عاديا ولذلك فالمرأة ضعيفة الشخصية لا يمكنها صنع القرار ولا اتخاذ أي قرار بمفردها دون ان تقوم بالعودة غلى أي شخص آخر لمساعدتها على اتخاذ القرار.

 2- كثيرة الشكوى

 المراة كثيرة الشكوى تكون أيضا امرأة ضعيفة الشخصية لأنها لا يمكنها اتخاذ القرار الذي يوقف أي مشكلة تعانى منها وبالتالى فهى لا تجد لها ملجأ للتنفيس عن ما تمر به سوى من خلال الشكوى ولذلك فإذا وجدتى أنك امرأة كثيرة الشكوى فاعلمى أنك شخصية ضعيفة لا يمكنك ان تقومى بحل مشاكلك بنفسك ولذلك تلجئى إلى الشكوى

 3- الخجل الزائد عن اللازم

 إن الخوف والخجل من التحدث امام الاخرين وعدم القدرة على توجيه الحديث لأي شخص يعتبر من أهم صفات الشخص ضعيف الشخصية ولذلك فإذا وجدتى انه لا يمكنك ان تقومى بتوجيه الحديث إلى أي شخص وتحاولى أن لا تظهرى امام الآخرين ولا تتواجدى في مكان به أشخاص كثيرين ولا يمكنك التحدث إلى الرجال على وجه الخصوص فاعلمى أيضا أنك تعانين من ضعف في الشخصية.

 4- تتحكم عواطفك بكى

 إن الموازنة بين العقل والقلب أمر مطلوب في كثير من المواقف كما ان الموازنة ايضا بين العقل والعاطفة تعتبر من صفات الأشخاص أقوياء الشخصية ولكن غذا وجدتى أن عاطفتك تتغلب دائما على فكرك وعقلك ولا يمكنك ان تفعلى شيئ من توجيه العقل بل دائما ما تتبعى القلب في أي عمل تقومين به فاعلمى انك امرأة أيضا ضعيفة الشخصية وعليك ان تعودى نفسك على أن تكونى شخصية متوازنة تفرقين بين المواقف التى يجب أن يتحكم فيها العقل أو القلب.

 5- ليس لكِ رأي مستقل

إذا كنت دائما ما تتبعين آراء المحيطين بك ولا يمكنك اتخاذ قرار من نفسك وليس لك رأي مستقل كما انك تتبعين في الرأي دائما الأشخاص أقوياء الشخصية وتقلدينهم فهذا دليل قوى على أنك امرأة ذات شخصية ضعيفة ويجب ان تنتبهى جيدا لذلك وان تحاولى جاهدة التخلص من هذه الصفة التى تسلبك استقلالية الرأي والعقل والتفكير.

6- التقليد الأعمى

 ومن أهم سمات الأشخاص ضعاف الشخصية أيضا هو حرصهم الدائم على تقليد الاخرين في كل شيئ سواء في الآراء أو في طريقة التفكير أو اللبس أو الحركات أيضا فهنا يكون الشخص ذو شخصية مطمسة لنه يحاول دائما ان يقوم بتقليد الآخرين وهذا امر ضار جدا لأن فيه طمس لمعالم شخصيتك وبالتالى فحاول أن لا تكون مقلدا للآخرين دائما في كل شيئ لمجرد التقليد.

7- دائما ما تحسدين الآخرين على نجاحهم

إن الشخص ضعيف الشخصية لا يمكنه ان يخطط لنجاحه ولا يمكنه ان يصل إلى أي هدف يرسمه وبالتالى فهو يظل مشاهدا للىخرين من حوله وهم ينجحون ويصلون إلى اهدافهم وكل ما يقوم بفعله فقط هو أنه يحسدهم على نجاحهم وهذه الصفة تعتبر من أسوا صفات الشخص ضعيف الشخصية.

كيف يمكنك التخلص من ضعف الشخصية؟

 1- يجب ان يكون لكى رأيا مستقلا سواء كان صحيح ام خاطئ بل يجب ان تكونى ذا رأي وفكر مستقل وأن تكونى قادرة على تحمل تبعات أي قرار خطأ تتخذيه.

 2- حاولى بدلا من أن تكثرى الشكوى ان تعلمى كيف يمكنك ان تقومى بحل مشاكلك بدلا من أن تفقدى الوقت والجهد في الشكوى غلى الاخرين يكون من الأفضل أن تقومى بالعمل على حل مشاكلك بقوة وحكمة.

 3- لا تقومى بتقليد الآخرين مطلقا حيث أن التقليد صفة ذميمة جدا وهي تؤدي إلى طمس معالم شخصيتك لنك تتخفين في إطار شخصيات أخرى حولك ولذلك فمن المهم ان لا تقومى بتقليد أي شخص بل يكون لك شخصيتك الفريدة والتى لا تشبه اي شخصية أخرى حولك.

 4- ضعى أهدافا محددة واحرصى على الوصول غليها وتحقيقها مهما كلفك الأمر لأن النجاح في الحياة والوصول إلى الأهداف هو قرار إذا اتخذتيه وعزمتى على تنفيذه فمن المؤكد انك سوف تصلين إلى مبتغاكى.

 5- حاولى الا تكونى انسانه عاطفية أكثر من اللازم بل عليكي ان تكونى متوازنة في كل قرار تتخذيه أو تصرف تقومى به وأن سكون هناك توازن ما بين قلبك وعقلك حتى لا يطغى احدهما على الاخر.

 6- حاولى ألا تجعلى الخجل يسيطر عليكي دائما بل كونى شخصية جريئة تتحدث إلى الجميع دون خوف أو تراجع لأنك إذا تركتى الخجل والخوف يتحكمان بك سوف تعيشى حياة .صعبة للغاية


 فمن خلال ما تم عرضه من أهم علامات الشخصية الضعيفة وكذلك طرق التخلص من هذه الشخصية الضعيفة واكتساب شخصية قوية تكونى قد تعرفتى سيدتى عن قرب هل أنت امرأة ذات شخصية ضعيفة ام لا وإن كنت بالفعل ضعيفة الشخصية تكونى قد تعرفتى ايضا على أهم الخطوات التى من خلالها سوف تتمكنين من اكتساب شخصية قوية.

الكاتب: ثقف نفسك
عدد المشاهدات: 249
تاريخ المقال: ‏20 ‏فبراير, ‏2016

التعليقات على هل أنتِ امرأة ضعيفة الشخصية؟0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57698

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة